وزير الصحة الإماراتي يصف انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بـالإنجاز الجديد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توجه بالشكر لأعضاء الهيئات الذين شاركوا في التصويت للمرشحين

وزير الصحة الإماراتي يصف انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بـ"الإنجاز الجديد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الصحة الإماراتي يصف انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بـ"الإنجاز الجديد"

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - صوت الإمارت

أكد  عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن النجاح الذي تحقق في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، هو تجسيد عملي لرؤية القيادة في تمكين المواطن للمساهمة في عملية صنع القرار والمشاركة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

وتوجه بالشكر لأعضاء الهيئات الانتخابية الذين شاركوا في التصويت لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي، مبيناً أن انتخابات 2019 والتي ضمت 337738 عضواً من أعضاء الهيئات الانتخابية شهدت زيادة في عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لتصل إلى 117592 ناخباً وناخبة في زيادة تصل إلى 48.5% مقارنة مع عدد الأصوات التي سجلت في العام 2015، والتي شهدت مشاركة 79157 ناخباً وناخبة من إجمالي عدد أعضاء الهيئات الانتخابية الذي وصل إلى 224281 ناخباً وناخبة.

أقرأ أيضًا :

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية التونسية وسط مخاوف من نتائج الدورة الرئاسية

وقال معاليه: «مع اختتام أعمال الدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي والمشاركة الفاعلة من الناخبين في جميع أنحاء الوطن في عمليات التصويت، نشهد إنجازاً جديداً من الإنجازات التي تتحقق في مسيرة التمكين التي أعلن عنها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة»حفظه الله«، والتي تسير بخط منهجي ومدروس لتحقيق التنمية السياسية، التي تتناسب مع المجتمع الإماراتي وتطلعات شعب الإمارات».

وعي سياسي
وبين أن هذه الزيادة في نسبة الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات 2019 تدل على مستوى الوعي السياسي لدى المواطن وعلى الثقة التي أصبح يمتلكها المجلس الوطني الاتحادي، والذي يدل كذلك على الإيمان بالدور الذي يقوم به أعضاؤه لخدمة الوطن والمواطن.
وقال العويس: «إن النجاح الذي تحقق في انتخابات 2019 تحقق نتيجة تضافر جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد الذي انعكس من خلال تنفيذ عملية انتخابية وفق أعلى المعايير».

وتوجه معاليه بالشكر إلى جميع فرق اللجنة الوطنية للانتخابات التي حرصت على العمل كيد واحدة لإنجاح الدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، كما توجه بالشكر إلى الخبرات والكفاءات التي عملت على تدريب وتأهيل الفرق في جميع المجالات والتخصصات للوصول إلى هذا المستوى المميز من العمل والأداء.

شكر
كما توجه بالشكر إلى جميع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع الأهلي، وتوجه كذلك بالشكر إلى لجان الإمارات ممثلة برؤسائها وأعضائها، مؤكداً أن الحرص من شركاء اللجنة الوطنية للانتخابات على توظيف كل الموارد والإمكانات المتاحة لتسهيل وإنجاح العملية الانتخابية هو الركيزة الرئيسة لتحقيق النجاح لانتخابات 2019.
وقال معاليه: «علينا أن لا ننسى جهود أبناء الوطن من الشباب الذين تطوعوا للعمل في جميع مناطق الدولة، ومساندة فرق العمل في مختلف مهامها، والذين جسدوا من خلال ما أبدوه من التزام وإخلاص في العمل وكفاءة عالية في تنفيذ المهام التي توكل إليهم الحس العالي للشباب في خدمة الوطن والعمل لرفعته والارتقاء بجميع قطاعاته».

وكانت الدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 شهدت تصويت 117592 ناخباً وناخبة في مراحل التصويت التي امتدت على ثلاث مراحل، وهي مرحلة التصويت خارج الدولة ومرحلة التصويت المبكر والتصويت في اليوم الرئيسي والذي تم في 39 مركزاً منتشرة في مختلف أنحاء الدولة.

طعون
ومن المقرر أن يتم وبعد الانتهاء من فترة تقديم الطعون في نتائج الفرز الأولية إعلان القائمة النهائية لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي الـ20 الذين تم انتخابهم، وذلك يوم 13 أكتوبر الجاري بحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، في حين سيتم تعيين الأعضاء الـ20 الآخرين قبل أصحاب السمو حكام الإمارات.

يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات تعمل مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جميع جوانب العملية الانتخابية الخاصة بالدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

قد يهمك أيضًا :

"الوطنية للانتخابات" تُعلن الأسماء الأولية للفائزين بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة الإماراتي يصف انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بـالإنجاز الجديد وزير الصحة الإماراتي يصف انتهاء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بـالإنجاز الجديد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates