المفاوضات اليمنية تصل الى طريق مسدود والسعودية تدعم  لجان التهدئة والتنسيق ماليًا
آخر تحديث 09:13:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميليشيات الحوثي تسيطر على جبل استراتيجي في تعز وطائرات التحالف تقصف مواقعها في نهم

المفاوضات اليمنية تصل الى طريق مسدود والسعودية تدعم لجان التهدئة والتنسيق ماليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المفاوضات اليمنية تصل الى طريق مسدود والسعودية تدعم  لجان التهدئة والتنسيق ماليًا

ميليشيات الحوثي
الكويت/عدن - خالد الشاهين

أكدت الحكومة اليمنية وصول مفاوضات الكويت إلى طريق مسدود، محملة وفد "الحوثي وصالح" مسؤولية تعطيلها بسبب شروطه الخارجة عن مشروع الخطة الدولية الموضوعة للحل السياسي السلمي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، رفع جلسة مشاورات السلام المسائية امس وعلق المشاورات المباشرة بين الوفدين الحكومي و"الحوثي وصالح" لإجراء مشاورات ثنائية من قبل المبعوث، لمحاولة الوصول إلى حل بعد تراجع وفد "الانقلابيين" عن التزاماتهم وعن الخطوات التي تم الاتفاق عليها في الاسبوع الماضي ووصول المشاورات الى طريق مسدود.

وأشارت الوكالة إلى "رفض وفد المليشيا الانقلابية التقدم بالنقاش عبر اللجان المشكلة، وعدم التزامه بالإطار العام للمفاوضات، مضيفة أن وفد الانقلاب لن يتعامل مع جدول الأعمال ولن يتفاعل مع اللجان إلا بالاتفاق المسبق على تشكيل سلطة تنفيذية انتقالية جديدة".

وكان وفد الحكومة سلم قائمة أولية بأسماء السجناء والمعتقلين والمخفيين قسراً لدى مليشيا الانقلاب، ووجه رسالة طالب فيها بالإفراج الفوري عنهم. وأكد وفد الحكومة اليمنية الشرعية، أهمية تفعيل دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر اعتباراً من الأسبوع الجاري

وكشف مسؤول سعودي أمس، أنه صدرت توجيهات كريمة، بدعم لجان التهدئة والتنسيق التي تشرف عليها الأمم المتحدة ماليًا، لوقف إطلاق النار في اليمن، والتمكن من التثبت منه، وذلك عبر صرفها على لجان التهدئة اليمنية اليمنية، من أجل مواصلة عملها للتثبت من وقف إطلاق النار بين الطرفين، مشيرًا إلى أن الرياض، حريصة كل الحرص، على وقف إطلاق النار، ومنع أي خروقات من قبل الأطراف اليمنية عبر هذه اللجان، التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

وأوضح السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أنه على تواصل واجتماعات مستمرة مع زملائه سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك سفراء دول الـ18، في لقاءاتهم التي تجمعهم مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي لدى اليمن، لمناقشة الآليات والسبل الحثيثة لدعم ولد الشيخ في مهمته بشكل كامل من أجل إنجاح المشاورات اليمنية اليمنية، بين الطرفين (الشرعية والانقلابيون)، حيث طلب المبعوث الأممي خلال الاجتماعات من مجموعة السفراء أن تقدم دولهم الدعم المالي للجان التهدئة وتنسيق وقف إطلاق النار، لكي تمكنهم من إتمام عملهم بشكل فعال وبكفاءة لتثبيت وقف إطلاق النار، نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لدى اليمنيين.
 
وقال السفير آل جابر، في اتصال هاتفي من الكويت، أمس، إن التوجيهات الكريمة صدرت من القيادة السعودية، بتوفير الدعم المالي للأمم المتحدة، من أجل سير عمل لجان التهدئة، وتمكينهم من الوقوف على حقيقة وقف إطلاق النار داخل الأراضي اليمنية، ومنع أي خروقات من الطرفين، خصوصا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حريصون كل الحرص على تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، ونجاح المشاورات، على أن تسلم هذه المبالغ إلى الأمم المتحدة، وهي من تتولى صرفها على لجان التهدئة اليمنية اليمنية.
وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، إلى أن "السعودية قامت بجهود كبيرة في إنجاح هذه المشاورات، وتضمنت ما جرى القيام به في استضافة السعودية للأشقاء اليمنيين في ظهران الجنوب، في مطلع الشهر الماضي، وتم التوقيع على 7 اتفاقيات داخل المحافظات اليمنية، وكلا الطرفين رحبا بجهود الرياض، وثمنوها لحرصها على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار، والوصول إلى حلول شاملة وكاملة، لما يحقق الاستقرار للشعب اليمني، وفق القرار الأممي 2216".
 
وأضاف: "هذه الترتيبات لوقف إطلاق النار شملت تعيين لجنة عسكرية يمنية مشتركة من الطرفين لمراقبة الوضع في هذه المحافظات، والعمل على تهدئة ومنع أي خروقات من الأطراف اليمنية، إضافة إلى لجنة أخرى مدنية مهمتها تكمن في فتح الممرات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة، سواء المساعدات القادمة من مركز الملك سلمان للمساعدات الإغاثية والإنسانية، أو عبر طريق الأمم المتحدة، حتى تصل إلى الشعب اليمني، خصوصا أن الطرفين رحبا بأن تشرف المملكة والأمم المتحدة عبر لجنة التهدئة والتنسيق على سير هذه اللجان والوصول إلى هذا الأمر، وهذا إنجاز كبير ساهم في إنجاح هذه المشاورات اليمنية".
 
ولفت السفير آل جابر إلى أن لقاءاته مع السفراء الخليجيين و"دول الـ18"، إلى جانب ولد الشيخ، تمتد إلى الجلوس مع الطرفين اليمنيين، سواء بشكل فردي أو بشكل جماعي، لتقريب وجهات النظر في سبيل إنجاح هذه المشاورات.
 
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، أن "تواجد الأشقاء اليمنيين على طاولة مفاوضات واحدة، في دولة خليجية شقيقة، وبرعاية أممية، وفق مرجعيات المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن الدولي (2216)، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وهذا يجعلنا متفائلين بأن الأشقاء اليمنيين سيصلون إلى حلول تفضي إلى أمن واستقرار اليمن، وتؤدي إلى السلام".
 
وفي اليمن، نفذت طائرات التحالف غارات على عدة مناطق في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين. وقالت مصادر في الشرطة اليمنية، إن القصف في نهم استهدف قوات الحوثي التي تحتشد في المنطقة.
وتفقد محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ، و رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ، ونائب رئيس الهيئة اللواء الركن ناصر عبدربه الطاهري الوحدات العسكرية المرابطة في منطقة نهم ، وكان في استقبالهم أركان حرب اللواء 141 مشاة العميد عبدالله أبو حاتم وعدد من قادة الكتائب والوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وأكد المحافظ شريف ان الزيارة تهدف للاطلاع على المواقع القتالية لقوات الشرعية في مديرية نهم ومدى التزام المليشيا بالهدنة التي ثبت ارتكابها خروقات متتالية ومستمرة بحسب المحافظ .
وفي مدينة تعز أعلن صباح اليوم الاثنين عن سقوط جبل "جرداد" الإستراتيجي في مديرية الشمايتين جنوب غرب تعز بيد مليشيات "الحوثي وصالح".
وقال المصدر أن الجبل سقط بيد المليشيات بعد معارك عنيفة بين الطرفين الأمر الذي اضطر المقاومة للانسحاب من الموقع بسبب كثافة القصف من قبل الحوثيين ونفاذ الذخيرة .
وتواصل مليشيات الحوثي وصالح قصفها المستمر على مواقع الجيش والمقاومة في تعز سعياً لتحقيق اي تقدم مياني على الأرض تزامناً مع مشاورات الكويت التي تشهد أسبوعها الثالث دون إحراز أي تقدم يذكر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفاوضات اليمنية تصل الى طريق مسدود والسعودية تدعم  لجان التهدئة والتنسيق ماليًا المفاوضات اليمنية تصل الى طريق مسدود والسعودية تدعم  لجان التهدئة والتنسيق ماليًا



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates