وسط توتر غير مسبوق تهديدات حوثية جديدة بتوسيع استهداف الملاحة في البحر الأحمر
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط توتر غير مسبوق تهديدات حوثية جديدة بتوسيع استهداف الملاحة في البحر الأحمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وسط توتر غير مسبوق تهديدات حوثية جديدة بتوسيع استهداف الملاحة في البحر الأحمر

البحرية الأميركية
صنعاء - جمال الأرياني

هدّد الحوثيون مجددا بتوسيع نطاق هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، رغم التحذيرات الأميركية والبريطانية بشن مزيد من الغارات على اليمن. من جهتها أكدت الحكومة اليمنية ضرورة القضاء على قدرات الحوثيين العسكرية بشكل كامل، مضيفة أن الضربات الجوية لن تكون كافية لإضعاف قدرات الحوثي. هذه التطورات تتزامن مع مناورات للحوثيين في صنعاء تحاكي التصدي لعمليات برية للجيش الأميركي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان اليوم الاثنين، إن الجماعة المتحالفة مع إيران أطلقت صاروخا على السفينة التابعة للبحرية الأميركية لويس بي. بولر أثناء إبحارها عبر خليج عدن، أمس الأحد.
كما لفت إلى أنه "من مهام تلك السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأميركية التي تشارك في شن ضربات على اليمن"، وفق تعبيره.

كذلك، أشار إلى أن "عملية الاستهداف هذه أتت دفاعاً عن اليمن وتأكيداً على مساندة الشعب الفلسطيني".
وختم مؤكداً أن الجماعة مستمرة "في تنفيذ قرارها منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي".
وكان وزير البحرية الأميركية، كارلوس ديل تورو، أكد أمس الأحد، أن بلاده ستواصل شن ضربات على مواقع الحوثيين، مشيراً إلى أن مدة العملية تعتمد على إجراءات إيران التي تقدم المساعدة لتلك الجماعة اليمنية.

ويرد المسؤول السابق في الاستخبارات الأميركية، نورمان رول على ضرورة تجاهل الإعلانات المستمرة من الحوثيين ووكلائهم كونها تستهدف فقط الشعب اليمني، مضيفًا أنه لا يزال الحوثيون مصرين على الاستمرار في مهاجمة وإطلاق الصواريخ على السفن.
    
وقال إن الولايات المتحدة وبريطانيا تقومان بمجرد ردع والدفاع عن السفن من الهجمات الحوثية في المنطقة. وأكد أنه لا يمكن إنكار وإخفاء تسليم إيران إلى الحوثيين لعدد كبير من الأسلحة والصواريخ المضادة للسفن وصواريخ كروز إلى جانب تلقي الحوثيين لتدريبات من قوات فيلق القدس.
 
وأشار إلى دعوة الولايات المتحدة عبر الوسطاء إيران إلى التقليص من دعمها للحوثيين. وأكد أن المساعدة الإيرانية للحوثيين ساهمت في تسهيل هجماتهم واستهداف السفن في المنطقة. وتعمل الولايات المتحدة في المنطقة على عرقلة وحجز الأسلحة المتأتية من وإلى اليمن.

من جهة أخرى، أعلنت وزارةُ الدفاع البريطانية أن المدمِّرةَ دياموند أسقطت مُسيَّرةً كانت تعتزم مهاجمتَها في البحر الأحمر. يأتي ذلك فيما وصف قادة بريطانيون سابقون ضعف المؤهلات الحربية البحرية البريطانية بالفضيحة، وذلك وفق ما نقلته صحيفة تلغراف البريطانية.

فالسفن البريطانية تترك السفن الأميركية في وجه المدفع، تختبئ خلفها، وتسلمها مهمة إطلاق صواريخ توماهوك على أهداف الحوثيين البرية. ليقتصر دور السفن الحربية البريطانية على إطلاق النيران على المسيّرات الحوثية وفق وزارة الدفاع البريطانية.
وهذا عيب يقول الخبراء إنه جعل السلاح البحري البريطاني أضعف من نظيره لدى الولايات المتحدة وروسيا والصين.

ويقول الخبراء إنها تعتمد على سلاحها الجوي المتمركز على بعد ألف وخمسمائة ميل، مما يعني أن طائراتها تقلع لآلاف الأميال لتقوم بمهمة يمكن أن يقوم بها صاروخ واحد فقط من السفينة.
مؤشرات تجعل البحرية البريطانية مكشوفة وتحولها لهدف سهل على الرغم من أن قادة سابقين في البحرية البريطانية حذروا من ذلك مرارا وتكرارا.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي (2023) أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، شنت جماعة الحوثي أكثر من 33 هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن شحن في هذا الممر الملاحي الحيوي، بذريعة دعمها للفلسطينيين.

فيما عمدت واشنطن إلى الإعلان يوم 18 ديسمبر المنصرم عن تأسيس تحالف عسكري بحري متعدد الجنسيات، تحت اسم "حارس الازدهار"، بهدف التصدي لأي هجمات تستهدف سلامة الملاحة البحرية الدولية.
ونفذ هذا التحالف بالفعل منذ 12 يناير الحالي عدة ضربات على مواقع عسكرية حوثية في صنعاء والحديدة وتعز وحجة وصعدة، اشتركت فيها عدة دول أخرى. بينما توعد الحوثيون بمواصلة هجماتهم بحراً، وشل الملاحة الإسرائيلية وحتى الموانئ.
في حين فاقمت تلك الهجمات المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب في غزة، المستمرة منذ 7 أكتوبر الفائت، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط، وتوسيع الصراع إلى حرب إقليمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الأميركي يُعلن فقدان جنديين أثناء التصدي لقارب يحمل أسلحة إيرانية

 

البحرية الأميركية تطور سلاحاً "غير قاتل" يشل قدرة الكلام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسط توتر غير مسبوق تهديدات حوثية جديدة بتوسيع استهداف الملاحة في البحر الأحمر وسط توتر غير مسبوق تهديدات حوثية جديدة بتوسيع استهداف الملاحة في البحر الأحمر



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates