الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أمير الكويت يدعو إلى الحوار مع طهران والعاهل الأردني يطالب بمعالجة ملف النازحين

الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية

الملك عبدالله الثاني يترأس القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين
عمان ـ إيمان يوسف

بدأت الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثامنة والعشرين، صباح الأربعاء، في العاصمة الأردنية، بعد أن تأجل موعد الافتتاحية التي كان مقرر عقدها الساعة العاشرة صباحًا لتأخر وصول القادة إلى مكان انعقاد المؤتمر في منطقة البحر الميت.واستهلّت أعمال القمة العربية بعد أن التقط الملوك والرؤساء والزعماء الصور التذكارية، ولم يصل إلى هذه اللحظة العاهل المغربي للمشاركة في أعمال القمة ولم يعلن رسميًا عن مشاركته من عدمها. وتسلَّم العاهل الأردني الملك عبد الله رئاسة القمة العربية بعد كلمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي أشاد بدور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ودعمه للقضايا العربية. كما ثمَّن الرئيس الموريتاني دور الجامعة العربية في تبني مخرجات القمة السابقة في موريتانيا. وقال الرئيس الموريتاني إنّ النزاع في اليمن يهدد الأمن والسلم الإقليميين، مؤكدًا على أن العمل المشترك هو السبيل الوحيد لتحقيق تطلعات الأمة.

الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية

ويرى مراقبون أن حضور الزعماء لهذه القمة العربية غير مسبوق، لافتين إلى أنها الأكثر تمثيلًا لملوك ورؤساء وقادة الأمة العربية. وستنطلق أعمال اجتماع القادة العرب بكلمة لرئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز رئيس القمة السابق الذي يُسلِّم العاهل الأردني رئاسة القمة للعام المقبل.
ويحضر القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل المغربي الملك محمد السادس، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والتونسي الباجي قائد السبسي، والفلسطيني محمود عباس، واللبناني ميشال عون، واليمني عبدربه منصور هادي، والسوداني عمر البشير، والصومالي محمد عبد الله فرماجو، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس جمهورية القمر المتحدة غزالي عثماني.

فيما يمثل دولة الامارات العربية المتحدة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وسلطنة عُمان نائب رئيس الوزراء العماني الممثل الخاص للسلطان قابوس بن سعيد أسعد بن طارق آل سعيد، فيما يمثل الجزائر رئيس مجلس الأمة عبدالقادر بن صالح، ويحضر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على رأس وفد بلاده.
ويمثل ليبيا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، فيما سيبقى المقعد السوري شاغرًا بسبب تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية منذ عام 2011. وسيحضر القمة كضيوف : الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، ورئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، ومبعوث شخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومبعوث للحكومة الفرنسية.

وتوافق وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم على جميع البنود على جدول أعمالها الـ17 وسيتم رفعها إلى اجتماع القادة الذي سيُعقد الأربعاء لاتخاذ القرار فيها.  ومن بين مشاريع القرارات التي صدرت هي تفعيل مبادرة السلام العربية وإلتزام الدول العربية بها، واعتماد خارطة السلام بما يضمن حل الدولتين على حدود 67 وأن تكون القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين. وستؤكد القمة على مرجعيات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل القائمة على "حل الدولتين والعمل لإيجاد استراتيجية شاملة متعددة الأبعاد لمكافحة الارهاب والتطرف. وسيصدر عن القمة إعلان عمان كبيان ختامي لأعمالها.

ويشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، في القمة العربية العادية الـ28، التي تنعقد في منطقة البحر الميت في بحضور 16 زعيمًا عربيًا بتمثيل يفوق ما شهدته القمم العربية التي انعقدت خلال الأعوام الأخيرة.

وتشهد القمة حضور جميع قادة دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الإمارات وسلطنة عمان واللتين سيمثلهما نائبان عن الرئيس والسلطان مع حضور ممثل عن الرئيس الجزائري لأسباب صحية، فيما يمثل العراق رئيس وزرائها حيدر العبادي مع استمرار غياب تمثيل سورية حتى يتم شغل مقعدها بعد التوصل لحل العملية السياسية في البلاد بحسب موقف مجلس جامعة الدول العربية على الرغم من مطالبة العراق بوجود ممثل عن سورية في القمة.
ويتضمن برنامج عمل الرؤساء والملوك والأمراء العرب خلال اجتماعهم على مستوى القمة العربية الأربعاء، التالي:
في الساعة التاسعة صباحًا وصول الوفود المشاركة والضيوف إلى القاعة المُخصَّصة للاجتماع، وفي الساعة التاسعة والنصف يصل الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، وفي الساعة العاشرة صباحًا يصل ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية ورؤساء الوفود.

وفى الساعة العاشرة والنصف يتم التقاط الصورة التذكارية للملوك والرؤساء والأمراء ورؤساء الوفود، وفي الحادية عشرة، تبدأ الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة وتكون علنية وتتضمن تلاوة من القرآن الكريم وكلمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، رئيس الدورة العادية 27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، يعقبها تسليم الرئاسة من موريتانيا إلى الأردن.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، رئيس الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة، بالإضافة إلى كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، فضلًا عن كلمات الضيوف المشاركين في أعمال القمة وتشمل: كلمة أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة.
كلمة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.
كلمة يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.
كلمة مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.
وتكون مدة إلقاء الكلمة لكل ضيف خمس دقائق فقط.
وفي الساعة الثانية عشرة والنصف: جلسة العمل الأولى للقادة وتكون مغلقة يتم خلالها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته. الساعة الثانية ظهرًا: يقيم الملك عبد الله الثاني ملك الأردن مأدبة غداء رسمية تكريمًا لقادة الدول العربية ورؤساء الوفود والضيوف. وفي الساعة الرابعة عصرًا: جلسة العمل الثانية للقادة العرب وتكون علنية لوسائل الإعلام وسيتم خلالها إلقاء كلمات القادة العرب حسب أولوية الطلب. وفي الساعة الخامسة مساءً: أعمال جلسة العمل الثالثة وتكون مغلقة يتم خلالها اعتماد مشاريع القرارات ومشروع إعلان البحر الميت.

وتبدأ أعمال الجلسة الختامية للقمة العربية في السادسة مساء وتكون علنية ويتم خلالها قراءة إعلان البحر الميت والإعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة وكلمة رئاسة القمة العربية المقبلة التاسعة والعشرين وكذلك الكلمة الختامية لملك الأردن رئيس القمة العربية الثامنة والعشرين. وفي السابعة مساءً: يعقد مؤتمر صحافي مشترك للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وأيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الأردنية الهاشمية.

ومن المتوقع أن تتناول القمة في جدولها ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد أخيرًا في القاهرة. وتشمل هذه الموضوعات القضايا والأزمات الإقليمية وفي مقدمتها "الوضع في فلسطين واليمن وليبيا والأزمة السورية بكل مدخلاتها وما تردد أخيرًا من مقترحات بعودة سورية لمقعدها في الجامعة العربية والمطالبة العراقية الرسمية بذلك، وسُبل مكافحة الإرهاب وتدعيم الجهود الدولية إزاء ذلك وإصلاح مؤسسات العمل العربي المشترك في إطار الجامعة العربية". وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعهم التحضيري للقمة الإثنين الماضي، كما تم استقبال القادة العرب ورؤساء الوفود الثلاثاء، ويعقد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى الرؤساء والقادة الأربعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية الملك سلمان يؤكد أن حلَّ أزمة اليمن يجب أن ينطلق من المبادرة الخليجية



GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

‎الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى القمر المتحدة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates