الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال الدفاع
آخر تحديث 14:42:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جرى بحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال الدفاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال الدفاع

الاتفاق الإماراتي الكوري الجنوبي في مجال الدفاع
أبوظبي ـ سعيد المهيري

اتفقت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون الوثيق ودعم قنوات التواصل بين البلدين، وعبّر البلدان عن رضاهما التام عن تطور وضع علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وأكدا أن تدابير المتابعة للقمة الثنائية التي عقدت بين البلدين خلال الزيارة الرسمية التي قام بها مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية إلى دولة الإمارات في مارس/ آذار الماضي يتم تنفيذها بشكل مطرد.

اجتماع

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني على مستوى وكلاء وزراء الخارجية والدفاع بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية الذي عقد، الجمعة في العاصمة "سيؤول" في إطار متابعة ما تم إنجازه في قمة مارس/ آذار الماضي، إذ جرى بحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، وتعزيز التعاون في قطاعي الدفاع والصناعة الدفاعية إلى جانب مناقشة واستعراض الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية والتعاون على الساحة الدولية.

ترأس وفد الدولة في الاجتماع مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، والسفير خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، بينما ترأس الجانب الكوري سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني، ويون سون كو مساعد وزير الخارجية.

وأعرب مطر الظاهري وخليفة المرر عن أملهما في بناء تعاون قوي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والأمن كشريكين رائدين في السلام والاستقرار في المنطقة.

وعبّر سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية، عن أمله في أن يسهم الاجتماع في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والدفاع، بينما أكد يون سون كو مساعد وزير الخارجية الكوري، أن الاجتماع يعدّ رمزا للتعاون الوثيق بين البلدين اللذين تربطهما علاقة شراكة استراتيجية خاصة، حيث يضفي الطابع المؤسسي على التعاون الدبلوماسي والدفاعي بينهما.

تطورات

واستعرض الجانب الكوري الجنوبي التقدم الحاصل في العلاقات بين الكوريتين والتطورات الخاصة بنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية منذ قمة الكوريتين التي عقدت في بيونغيانغ في 2018، معربا عن تقديره لدعم دولة الإمارات، ودعا إلى مواصلة اهتمامها وتعاونها في هذا الشأن.

وهنأ وفد الدولة الجانب الكوري على هذه التطورات الأخيرة في العلاقات بين الكوريتين، معربا عن أمله في أن يكون هذا التحسّن في العلاقات بين الكوريتين حافزاً للوصول إلى حلول سياسية للوضع المعقد في الشرق الأوسط، وبشأن الوضع في الشرق الأوسط، استعرض وفد الدولة رؤية الإمارات لتطورات الأوضاع، وسبل استعادة الأمل وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط، ودعم الشرعية في اليمن ومساعدتها في بسط سيادتها على الأراضي اليمنية، مطالبا الجانب الكوري الجنوبي الشريك الاستراتيجي، بلعب دور أكثر نشاطاً في دعم عوامل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأعرب الجانب الكوري في هذا الصدد عن تقديره للدور الإيجابي والنشط الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم الحلول السياسية في الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الدور العربي في حل مشاكل المنطقة في مواجهة التدخلات الإقليمية السلبية.

واعتبر الجانبان أن الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية (2+2) يعد فرصة لتعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال الدفاع الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال الدفاع



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates