لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية تبحث تمكين المرأة مهنيًا في قطاع النفط
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد أحد الأمثلة التي تجسد أواصر التعاون والصداقة بين الجانبين

لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية تبحث تمكين المرأة مهنيًا في قطاع النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية تبحث تمكين المرأة مهنيًا في قطاع النفط

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام
دبي ـ جمال أبوسمرا

برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية للجنة الصداقة الإماراتية - اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة في قطاع النفط والغاز، انطلقت، بجامعة واسيدا في طوكيو، أعمال اجتماعات ومنتدى اللجنة، تحت شعار «إدارة التنوع في صناعة النفط والغاز - رسالة مستقبلية».

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التي تضم كلاً من معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، مستشارة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتسيوشي ناكاي، الرئيس التنفيذي لمركز اليابان للتعاون البترولي، وفاطمة النعيمي، الرئيسة التنفيذية لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، رئيسة لجنة أدنوك للتوازن بين الجنسين، التي من أهدافها تعزيز العلاقات الثنائية بين شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومركز اليابان للتعاون البترولي، والبحث في سبل تمكين دور المرأة في كلتا المؤسستين.

نموذج فريد
وفي الجلسة الافتتاحية للمنتدى، رحبت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بالمشاركين، ونقلت تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتمنياتها لجميع المشاركين المزيد من التقدم والازدهار.

وأكدت الشامسي أن سمو الشيخة فاطمة تتابع مسيرة هذه اللجنة منذ انطلاقتها في عام 2015، وتحرص على أن تكون نموذجاً فريداً للتعاون البنّاء بين دولة الإمارات واليابان، وتعتز بنتائج هذا التعاون الذي انعكس إيجاباً على تطور المسار المهني للمرأة الإماراتية واليابانية في هذا القطاع العام.

أقـــــــرأ أيضـــــــــا:

ترحيب مجتمعي بمبادرة فاطمة بنت مبارك بشأن أطفال اليمن

وأضافت: «أن لقاء اليوم هو ترجمة لنتائج عشرة اجتماعات سابقة، تم خلالها تبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات في شركات النفط والغاز في كل من الإمارات واليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، التي أبرزت مدى التطور الذي تحظى به اللجنة لدعم مسيرتها المهنية في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي المهم».

شراكة

وتعكس استضافة جامعة واسيدا لفعاليات اللجنة وأنشطتها لهذا العام مدى أهمية إيجاد وخلق شراكة بناءة وتواصل حقيقي بين الجامعات وشركات النفط والغاز، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها اقتصاد القطاع النفطي، وكذلك سرعة التطور التكنولوجي في دعم هذا القطاع والفوائد المؤكدة من مثل هذا التعاون، ومنها زيادة النمو الاقتصادي والاجتماعي عن طريق تفعيل الابتكار، وبالتالي زيادة القيمة المضافة، واستخدام أفضل وأمثل للاستثمارات الحكومية التي تصرف في قطاع التعليم والبحث، إضافة إلى الاستفادة الأفضل من التجهيزات والمختبرات البحثية لدى الجامعات ومراكز البحث وفعاليات الإنتاج والخدمات.

وفي ختام كلمتها، تقدمت معالي الشامسي بالشكر إلى كل من وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة في اليابان على دعمها المستمر لأنشطة اللجنة، إضافة إلى الشركات اليابانية المشاركة في المنتدى، كما تقدمت بجزيل الشكر والامتنان إلى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وفريق عمله، ولتيسويوشي ناكاي، المدير التنفيذي لمركز اليابان للتعاون البترولي JCCP، لجهودهم الحثيثة في تحقيق أهداف اللجنة بما يتوافق ورؤية كلتا الجهتين، وتذليل الصعوبات التي تحول دون تحقيق الدور المأمول من القطاع الخاص في دعم اقتصاد كلا البلدين من خلال المشاركة الفاعلة للمرأة.

تمكين المرأة
من جانبها، ألقت فاطمة النعيمي كلمة عبّرت فيها عن فخرها بلجنة الصداقة الإماراتية - اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة التي تعد أحد الأمثلة التي تجسد أواصر التعاون والصداقة بين الجانبين الإماراتي والياباني، مؤكدةً هدف اللجنة في تمكين المرأة مهنياً، وتطوير مهاراتها في قطاع النفط والغاز، من خلال تبادل أفضل الخبرات والممارسات المهنية في المجال، كما نوهت بأن الوصول إلى تحقيق التنوع في فرق العمل لا يقع ضمن أولويات «أدنوك» فحسب، وإنما دولة الإمارات أيضاً؛ ذلك لما يمكن أنه يحققه التنوع في بيئة العمل من تحسين في الأداء المؤسسي.

وفي كلمته، أعرب ريو مينامي، المدير العام لوكالة الموارد الطبيعية والطاقة التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، عن ترحيبه بالقيادات النسائية الإماراتية والخليجية المشاركة، وأشاد بالتعاون مع مركز اليابان للتعاون البترولي في السنوات السابقة، وتبادل البرامج النفطية بين اليابان والمنتجين، خاصة في المواقع النفطية.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجنة، من أجل توسيع المشاركة الثنائية، وتمكين المرأة بشكل خاص، وبما يسهم في تعزيز التفاهم والتبادل والازدهار.

وفي مستهل كلمته، رحّب البروفسور ماساهيكو جيما، نائب رئيس جامعة واسيدا، بعقد المنتدى في الجامعة، إذ يوجد طلاب من أكثر من 90 دولة، بينها طلاب من جامعة الإمارات وجامعة زايد، منوهاً بأن موضوع المنتدى يتوافق مع أهمية تنوع الدراسة والموضوعات بالتركيز على تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها.

كما ألقى تيسويوشي ناكاي، المدير التنفيذي لمركز اليابان للتعاون البترولي JCCP، كلمة أثنى فيها على تعاون الإمارات مع اليابان في قطاعات النفط والغاز.

وأعقبت ذلك حلقة نقاشية عن «إدارة الاستدامة في قطاعات النفط والكيمياء - وحدة المعالجة المستقبلية»، شاركت فيها طيبة الهاشمي، الرئيسة التنفيذية لشركة الياسات البترولية، من دولة الإمارات، إضافة إلى مشاركات من اليابان، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لتبادل أفضل الممارسات والخبرات والأفكار.

قد يهمك ايضاً :

الأمم المتحدة تبحث تنظيم المنتدى الحضري العالمي العاشر في أبوظبي

"الإمارات لحقوق الإنسان" تحيي اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية تبحث تمكين المرأة مهنيًا في قطاع النفط لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية تبحث تمكين المرأة مهنيًا في قطاع النفط



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates