الشيخ سلطان القاسمي يلتقي وفدًا من محكّمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يشهد الثلاثاء ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي في قصر الثقافة

الشيخ سلطان القاسمي يلتقي وفدًا من محكّمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يلتقي وفدًا من محكّمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي

حاكم الشارقة يشهد ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي
الشارقة – صوت الإمارات

التقى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وفداً من محكمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي (ABET) وذلك في مكتبه في جامعة الشارقة. ورحب في بداية اللقاء بالوفد الأكاديمي في إمارة الشارقة وبالتحديد في المدينة الجامعية بالشارقة التي تعتبر الأكبر في العالم، واستعرض نشأة المدينة ومراحل تطورها والمؤسسات التعليمية والأكاديمية التي تضمها من جامعات وكليات ومعاهد ومراكز علمية وبحثية متخصصة في مختلف المجالات إضافة إلى مستشفى الجامعة.

وتناول اللقاء التطور الكبير والتقدم العلمي والأكاديمي لجامعة الشارقة، والتي تعمل وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة لتقديم أفضل البرامج الأكاديمية والعلمية في مختلف المجالات لرفد المجتمع وتهيئة الخريجين والخريجات علمياً وعملياً لدخول سوق العمل، ولرفع مستوى القيمة الفكرية والعلمية في جميع المجالات البحثية، ولتحقيق أفضل البيئات العلمية المحفزة على الإبداع والابتكار والحصول على المعرفة الصحيحة.

وعقب اللقاء جال حاكم الشارقة برفقة الوفد الأكاديمي في المبنى الجديد لدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، مطلعاً الوفد على ما تحويه الدارة من مقتنيات خاصة لسموه، ومعارض تاريخية تؤرخ تاريخ الخليج العربي وأهم المنجزات والحقائق التي تثبتها الوثائق والصور الموجودة في الدارة.

كما أطلع الوفد الأكاديمي على قاعة الصور التي جمعت سموه بالعديد من رؤساء الدول والشخصيات الدولية على مدى السنوات الماضية، وقاعة الشهادات الفخرية والأوسمة التي نالها صاحب السمو حاكم الشارقة، وقاعة الأفلام التاريخية حول منطقة الخليج ومعرض للمخطوطات التي تؤرخ تاريخ الخليج العربي وتاريخ القواسم ومعارض الصور والمقتنيات الجغرافية وقاعة المؤتمرات.

وتأتي زيارة الوفد إلى جامعة الشارقة لتجديد الاعتراف الدولي لعدد من البرامج المعتمدة سابقاً من مجلس الاعتماد الدولي الأميركي، ولدراسة اعتماد المزيد من التخصصات والبرامج التي تطرحها جامعة الشارقة في مختلف فروع الجامعة.

وأبدى الوفد الأكاديمي اعجابهم بالمستوى العالي والمتقدم لجامعة الشارقة وما تضمه من مراكز ومعاهد بحثية ومختبرات عملية وخطط مستقبلية رسمتها إدارة الجامعة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

كما أبدى الوفد إعجابه بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وما تحتويه من مقتنيات تاريخية قيمة ومميزة تحفظ للأجيال تاريخ المنطقة وتثبت الحقائق التاريخية.

ويفتتح حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، اليوم الثلاثاء،  الدورة السابعة لـ"ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي" الذي سيستمر حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وذلك في قصر الثقافة في الشارقة، على أن تستكمل الفعاليات في عدة أماكن من الإمارة.

وقال حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، خلال مؤتمر صحفي عقده في الشارقة أمس، إن من بين حضور الملتقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وإن دورة هذا العام ستكون تحت شعار "الطفولة.. تربية الإبداع" وتعنى بثقافة الطفل، بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العراق واليمن، وتحل المملكة المغربية ضيف شرف.

وتعنى دورة هذا العام بثقافة الطفل، وتستدرك محاور مهمة تتناولها من نواحٍ عدة ثقافية وفنية وإدارية، ويعتبر الملتقى الوحيد على صعيد المجتمع المدني في دول مجلس التعاون، ولا يوجد أي لقاء على المستوى الأهلي يهتم بالطفل، وتعدّ هذه التظاهرة من بين أهم الفعاليات الثقافية في الخليج العربي.

وسيقام معرض كتب للأطفال، يستمر طوال أيام الملتقى، وستقدم الكتب في نهاية الدورة للأطفال المشاركين بفعاليات الورش. وهناك أمسية شعرية في ختام فعاليات الملتقى، يشارك فيها شعراء من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يلتقي وفدًا من محكّمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي الشيخ سلطان القاسمي يلتقي وفدًا من محكّمي مجلس الاعتماد الدولي الأميركي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates