محمد بن راشد يطلق مدوّنة سلوك ترتقي بالإماراتيين على مواقع التواصل
آخر تحديث 12:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدّد 10 مميزات للشخصيات أبرزها التمثّل بأخلاق زايد والتواضع

محمد بن راشد يطلق مدوّنة سلوك ترتقي بالإماراتيين على مواقع التواصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق مدوّنة سلوك ترتقي بالإماراتيين على مواقع التواصل

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

حدّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 10 مميزات للشخصية الإماراتية على وسائل التواصل الاجتماعي، أبرزها أن تمثل صورة وأخلاق زايد، في تفاعلها مع الناس، وتعكس تواضع الإماراتي وطيبته ومحبته للآخرين، وانفتاحه على بقية الشعوب، وتعشق وطنها وتفتخر به، وتضحي من أجله.

وعبر حسابه في “تويتر”، طرح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تساؤلًا: ما مميزات الشخصية الإماراتية التي نريدها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ مرفقًا الإجابة في 10 مميزات، هي:

شخصية تمثل صورة زايد، وأخلاق زايد في تفاعلها مع الناس، وشخصية تعكس الاطلاع والثقافة والمستوى المتحضر، الذي وصلته الإمارات، وشخصية تبتعد عن السباب والشتائم، وكل ما يخدش الحياء في الحديث، وشخصية علمية تستخدم الحجة والمنطق في الحوار، وشخصية تقدر الكلمة الطيبة والصورة الجميلة والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات، وشخصية نافعة للآخرين بالمعلومة، وناشرة للأفكار والمبادرات المجتمعية والإنسانية، التي يزخر بها الوطن، وشخصية مندمجة مع محيطها العالمي.. تتحدث لغته.. وتتناول قضاياه.. وتتفاعل إيجابيًا مع مستقبله، وشخصية واثقة من نفسها.. تتقبل الاختلاف، وتبني جسورًا مع غيرها من الشعوب، وشخصية تعكس تواضع الإماراتي وطيبته ومحبته للآخرين، وانفتاحه على بقية الشعوب، وشخصية تعشق وطنها، وتفتخر به، وتضحي من أجله.

قدوة

ويحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على أن يكون أبناء الإمارات قدوة عالمية في الإيجابية والتسامح والعطاء، ويركز سموه دائمًا على تمكين الشباب، وإشراكهم في خدمة الوطن، والثقة بقدراتهم، واحتضان إبداعاتهم، لبناء مستقبل أفضل، من خلال تمكسهم بهويتهم الوطنية، وولائهم والتفافهم حول قيادتهم.

 

وفي هذا السياق، دائمًا ما تكون رسائل سموه لأبناء الإمارات، تستند إلى ركائز أساسية، أولها إعلاء الوطن والمواطن، عبر ترسيخ ثقافة المحافظة على مسيرة الإمارات التنموية، التي أبهرت العالم، ومواصلة تلك المسيرة الحافلة بالإنجازات، مع التأكيد دومًا على أن ما وصلته الدولة من تقدم في جميع المجالات، جاءت من خلال رحلة بناء طويلة، بدأها الآباء المؤسسون، وواصل أبناء الإمارات، المسيرة على نفس نهج البناء، حتى وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الصورة الحضارية التي تتميز بها اليوم عالميًا.

إيجابية

وتستند مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، إلى الإيجابية والعمل بروح الفريق الواحد، وجودة الأداء، لتحقيق التميز والمركز الأول، فسموه يدعو دائمًا للمحافظة على الإنجازات والمكتسبات التي حققتها دولة الإمارات، والتي يحق لأبنائها التفاخر بها أمام العالم.


وكان سموه وجّه مجموعة من الرسائل للمواطنين والمواطنات، مع بداية الموسم الجديد، تضمنت الرسالة الثانية “أن العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي، يأكلان من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها.. سمعة دولة الإمارات ليست مشاعًا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين.. لدينا وزارة للخارجية، معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية، والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضًا، الحفاظ على 48 عامًا من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة، الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم”.

ويشدد سموه على عدم السماح بأن تعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد، هذا الإرث الذي تم بناؤه بحب ومصداقية واحترام للآخر، فذلك أن صورة الإمارات وأبنائها، يجب أن تبقى ناصعة، كما بناها وأرادها الشيخ زايد.

مبادئ

مجلس الوزراء حرص على ترجمة المبادئ التي شملتها رسالة سموه، فوجّه المجلس الوطني للإعلام، بضبط وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع معايير عالية للدفاع عن الوطن في وسائل التواصل، تخاطب العقول، وتكسب القلوب، وتعزز من رصيد دولة الإمارات عربيًا ودوليًا، كما تم توجيه مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، بمتابعة كافة وسائل البث المباشر، والتأكد من تجاوب كافة الجهات الاتحادية مع استفسارات ومطالب المواطنين، وبحسب المجلس الوطني للإعلام، فإن العمل جارٍ على إنجاز التصور النهائي للإطار الشامل لوسائل التواصل الاجتماعي، بما يتواءم مع توجيهات القيادة الرشيدة، ويعزز حرية الرأي المسؤولة.

وتصب هذه التوجيهات في مصلحة المواطن، وتوفير جميع سبل الحياة الكريمة، وتلبية متطلباته في جميع المجالات، كما أن مسألة المحافظة على المسيرة الحافلة لإنجازات الدولة، والسمعة الطيبة، والصورة الناصعة التي يتميز بها أبناء الوطن، تتطلب أن تكون الشخصية الإماراتية، تمتلك مميزات تنطلق من أخلاق المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يتطلع إلى إسعاد أبناء شعبه من أعماق قلبه، وإسعاد بلاد العالم، بلا استثناء، حيث أسس دولة الإمارات على نهج إنساني معطاء متسامح، رفع اسم الدولة عاليًا، وأسس لنهضة حضارية شاملة.

قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد يُعرب عن أصدق أمنياته بعصر جديد من التقدم للشعب الياباني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يطلق مدوّنة سلوك ترتقي بالإماراتيين على مواقع التواصل محمد بن راشد يطلق مدوّنة سلوك ترتقي بالإماراتيين على مواقع التواصل



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 01:02 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مراد يشارك في حلقة نقاشية بمهرجان القاهرة

GMT 17:31 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات متنوعة لمروة البغدادي للمحجبات في شتاء 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates