المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد
آخر تحديث 07:52:04 بتوقيت أبوظبي

أكدَّ أن التزامهم بالصمت الإعلامي مستمدٌ من "انضباط" المشيّر

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

حملة السيسي تؤكد حصوله على 500 ألف نموذج تأييّد
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكدّ المستشار القانوني لحملة السيسي الرئاسية الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الحملة، ظهر الأربعاء، لعرض الإجراءات القانونية، والخطوات التي تمت في الفترة السابقة منذ استقالة المشير أنه يود أن يوضح أسباب ما تردد عن وجود قدر من الصمت الإعلامي, موضحًا أن هناك مبدأ مستمد من المشير نفسه و هو "الانضباط الشديد و الالتزام بالقانون و بقرارت اللجنة العليا للانتخابات"، وبين أن  الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد، لافتا إلى أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد، موضحًا أنه منذ ٣١ أذار/ مارس بدأت أهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف.
وأشار المستشار القانوني إلى أنه للمرة الأولى تكون هناك لائحة داخلية لحملة الانتخابية تتضمن قيودا و ضبطا لإيقاع الحملة داخل حملة المشير عبد الفتاح السيسي، واكد على أن ما هو مقبول أو معتاد في الإطار الشائع من التجاوزات لا يكون مقبولاً بالنسبة لحملة المشير السيسي , مؤكدا انها ستبقي على هذا الالتزام في كافة الخطوات.
وتابع قائلا " أنه عقب تقدم السيسي باستقالته و إعلانها في الجريدة الرسمية تم قيده في كشوف ناخبين كمواطن مصري", مشيرًا إلى انه استخرج بطاقة رقم قومي جديدة تحمل الصفة وظيفية: القائد العام الاسبق للقوات المسلحة، وهو ما ينص عليه القانون الذي يوجب حال تغير الصفة الوظيفية، تعديل ذلك واثباته في بطاقة تحديد الشخصية وهذا ما التزمت به الحملة وفقاً للقانون".
وبيّن  أبوشقة ان الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد لافتا أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد موضحا أنه من ٣١ أذار/ مارس بدأت اهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف، و أكد أن الرقم الذى حصلت عليه الحملة رقم غير مسبوق , موضحا أن الحملة لازالت تتلقى حتى الآن نماذج تأييد آخرى، لا يجوز تقديمها ولكن نعتز بها ونقدرها .
وقال " إن أسباب تقدم الحملة ب ٢٠٠ ألف نموذج فقط هو الترشيد في الأداء طبقا لما جاء في الخطاب الذى أعلنه السيسي و هو الترشيد في كل شيء , قائلا" لم يكن لدينا رغبة في أن يشوب عملية تقديم التوكيلات أي شبهة للاستعراض ".
و شدد أن الحملة تقدمت بنماذج تأييد من الـ٢٧ محافظة ،قائلا "راعينا أن يكون العدد الذى قدمناه متناسب مع تعداد المقيدين بجداول الناخبين في كل محافظة " ،مضيفا أن من أسباب عدم تسليم لكل النماذج التي تلقتها ألا يكون هناك مشقة زائدة على أعضاء اللجنة العليا للانتخابات موضحا أن الفرز للنماذج التي قدمناها استمر ١9 ساعة متواصلة حتى الساعة الرابعة فجراً.
ولفت المستشار  القانوني لحملة المشير السيسي إلى أن الحملة راعت في نماذج التأييد التي تقدمت بها أن تكون معبرة عن كل قرية ومركز داخل المحافظات لأن في ذلك رمزية في التعبير مقصودة عن الشعبية التي يحظى بها هذا المرشح على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
و أشار أن الحملة استبعدت الآلاف من نماذج التأييد تخلو من توقيعات المواطنين الذين حرروها مما يبطلها، موضحا أن ٢٥٠٠ نموذج باطل تم تحريره من مكتب شهر عقاري واحد و من موظف واحد , متسائلا " هذا أما انه جهل من الموظف أو إهمال أو أمرًا آخر الله تعالى أعلم به"
و قال أبو شقه، إن "الحملة  تقدمت بقرابة  ٢٠٠ ألف نموذج تأييد الكتروني , مع الاحتفاظ بما يقرب من  ٥٠  تأييد يدوي وذلك لاحتياجهم لإدخال بياناتهم داخل كمبيوتر اللجنة العليا وهو ما يمثل مشقة عليهم".
وأضاف إنه "تم الالتزام بجميع النواحي القانونية وقرارات اللجنة العليا للانتخابات عند فحص هذه النماذج داخل الحملة وضبطها وتدقيقها من الناحية القانونية لكي يكون كل نموذج مطابقا مع ما استوجبه القانون دون اي يكون هناك أي شبهه".
وتابع:" التزمنا ودققنا بأن يكون كل نموذج تأييد للمشير السيسي يتضمن اسم مؤيد واحد فقط واستبعدنا الكثير، كما تم استبعاد كل نموذج تأييد لا يوجد به اسم محل اقامه المواطن أو المحافظة او رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وتم استبعاد الكثير من النماذج لأفراد دون الـ١٨ عاما، ونتقدم لهم جميعاً بالشكر والعرفان".
وتم استبعاد نماذج كثيرة تضمنت خاتم الجمهورية دون توقيع الموظف او التوقيع دون الخاتم، بالإضافة إلى أنهم وجدوا عدة نماذج مكررة من نفس المواطن، تم استبعادها جميعاً.
كما طلب المشير عبدالفتاح السيسي، من أعضاء حملته الانتخابية باستبعاد نموذجي تأييد لمواطنتين من مواليد ١٩١٢ من محافظة مطروح، رغبة في "المرشح" للاحتفاظ بهما لما يمثلانه من رمزية.
وواصل  أبوشقة "إن امرأة مرت عليها ثورة ١٩ وثورة يوليو ويناير و٣٠ يونيو، وحملت المشقة لكي تحرر نموذج تأييد للسيسي, هذا معنى بالغ التأثير في نفوسنا جميعًا, لذلك قرر السيسي الاحتفاظ بهما".
ومن جانب آخر أكد الدكتور أبو شقة ان الحملة تحسن الظن بالجميع ولاتحمل نوازع انتقامية ضد أحد.
وأكد مجددا على ان الحملة هي الأقل  ظهورا ولا تلتفت لأي مزاعم  , مضيفا انها تسير بمبدأ التروي والتمهل دون تباطؤ والحسم في غير اندفاع، وأشار إلى ان دور الحملة هو تصحيح اي مغالطات أو الإشاعات يمكن ان تصدر تصحيحا قويا ومباشرا
 وفيما يتعلق بالزعم أن هناك مساندة من الدولة للحملة , قال إن "الرأي العام المصري رقيب على ما كان يتم و ما تم . وعن نماذج التأييد من المصريين في الخارج قال المستشار القانوني أنه للمرة الاولي التي يرد فيها نماذج تأييد لمرشح من الخارج" , مشيرا إلى ان الحملة تلقت عدد لا بأس به من دول عديدة من المصريين في الخارج.
ولفت  المستشار القانوني للحملة إلى أنه عند غلق باب الترشح يمهل القانون العليا للانتخابات يومين لفحص ما تقدم من طلبات المرشحين لإعلان القائمة المبدئية لمرشح الرئاسة ثم تترك يومين لتظلم المرشحين ضد بعضهم البعض قبل  إعلان القائمة النهائية حتى يصبح المرشح نهائي ويحصل على الرمز الانتخابي وفقا لأسبقية الترشح ليبدأ حملته الانتخابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates