المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد
آخر تحديث 22:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

أكدَّ أن التزامهم بالصمت الإعلامي مستمدٌ من "انضباط" المشيّر

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

حملة السيسي تؤكد حصوله على 500 ألف نموذج تأييّد
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكدّ المستشار القانوني لحملة السيسي الرئاسية الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الحملة، ظهر الأربعاء، لعرض الإجراءات القانونية، والخطوات التي تمت في الفترة السابقة منذ استقالة المشير أنه يود أن يوضح أسباب ما تردد عن وجود قدر من الصمت الإعلامي, موضحًا أن هناك مبدأ مستمد من المشير نفسه و هو "الانضباط الشديد و الالتزام بالقانون و بقرارت اللجنة العليا للانتخابات"، وبين أن  الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد، لافتا إلى أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد، موضحًا أنه منذ ٣١ أذار/ مارس بدأت أهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف.
وأشار المستشار القانوني إلى أنه للمرة الأولى تكون هناك لائحة داخلية لحملة الانتخابية تتضمن قيودا و ضبطا لإيقاع الحملة داخل حملة المشير عبد الفتاح السيسي، واكد على أن ما هو مقبول أو معتاد في الإطار الشائع من التجاوزات لا يكون مقبولاً بالنسبة لحملة المشير السيسي , مؤكدا انها ستبقي على هذا الالتزام في كافة الخطوات.
وتابع قائلا " أنه عقب تقدم السيسي باستقالته و إعلانها في الجريدة الرسمية تم قيده في كشوف ناخبين كمواطن مصري", مشيرًا إلى انه استخرج بطاقة رقم قومي جديدة تحمل الصفة وظيفية: القائد العام الاسبق للقوات المسلحة، وهو ما ينص عليه القانون الذي يوجب حال تغير الصفة الوظيفية، تعديل ذلك واثباته في بطاقة تحديد الشخصية وهذا ما التزمت به الحملة وفقاً للقانون".
وبيّن  أبوشقة ان الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد لافتا أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد موضحا أنه من ٣١ أذار/ مارس بدأت اهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف، و أكد أن الرقم الذى حصلت عليه الحملة رقم غير مسبوق , موضحا أن الحملة لازالت تتلقى حتى الآن نماذج تأييد آخرى، لا يجوز تقديمها ولكن نعتز بها ونقدرها .
وقال " إن أسباب تقدم الحملة ب ٢٠٠ ألف نموذج فقط هو الترشيد في الأداء طبقا لما جاء في الخطاب الذى أعلنه السيسي و هو الترشيد في كل شيء , قائلا" لم يكن لدينا رغبة في أن يشوب عملية تقديم التوكيلات أي شبهة للاستعراض ".
و شدد أن الحملة تقدمت بنماذج تأييد من الـ٢٧ محافظة ،قائلا "راعينا أن يكون العدد الذى قدمناه متناسب مع تعداد المقيدين بجداول الناخبين في كل محافظة " ،مضيفا أن من أسباب عدم تسليم لكل النماذج التي تلقتها ألا يكون هناك مشقة زائدة على أعضاء اللجنة العليا للانتخابات موضحا أن الفرز للنماذج التي قدمناها استمر ١9 ساعة متواصلة حتى الساعة الرابعة فجراً.
ولفت المستشار  القانوني لحملة المشير السيسي إلى أن الحملة راعت في نماذج التأييد التي تقدمت بها أن تكون معبرة عن كل قرية ومركز داخل المحافظات لأن في ذلك رمزية في التعبير مقصودة عن الشعبية التي يحظى بها هذا المرشح على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
و أشار أن الحملة استبعدت الآلاف من نماذج التأييد تخلو من توقيعات المواطنين الذين حرروها مما يبطلها، موضحا أن ٢٥٠٠ نموذج باطل تم تحريره من مكتب شهر عقاري واحد و من موظف واحد , متسائلا " هذا أما انه جهل من الموظف أو إهمال أو أمرًا آخر الله تعالى أعلم به"
و قال أبو شقه، إن "الحملة  تقدمت بقرابة  ٢٠٠ ألف نموذج تأييد الكتروني , مع الاحتفاظ بما يقرب من  ٥٠  تأييد يدوي وذلك لاحتياجهم لإدخال بياناتهم داخل كمبيوتر اللجنة العليا وهو ما يمثل مشقة عليهم".
وأضاف إنه "تم الالتزام بجميع النواحي القانونية وقرارات اللجنة العليا للانتخابات عند فحص هذه النماذج داخل الحملة وضبطها وتدقيقها من الناحية القانونية لكي يكون كل نموذج مطابقا مع ما استوجبه القانون دون اي يكون هناك أي شبهه".
وتابع:" التزمنا ودققنا بأن يكون كل نموذج تأييد للمشير السيسي يتضمن اسم مؤيد واحد فقط واستبعدنا الكثير، كما تم استبعاد كل نموذج تأييد لا يوجد به اسم محل اقامه المواطن أو المحافظة او رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وتم استبعاد الكثير من النماذج لأفراد دون الـ١٨ عاما، ونتقدم لهم جميعاً بالشكر والعرفان".
وتم استبعاد نماذج كثيرة تضمنت خاتم الجمهورية دون توقيع الموظف او التوقيع دون الخاتم، بالإضافة إلى أنهم وجدوا عدة نماذج مكررة من نفس المواطن، تم استبعادها جميعاً.
كما طلب المشير عبدالفتاح السيسي، من أعضاء حملته الانتخابية باستبعاد نموذجي تأييد لمواطنتين من مواليد ١٩١٢ من محافظة مطروح، رغبة في "المرشح" للاحتفاظ بهما لما يمثلانه من رمزية.
وواصل  أبوشقة "إن امرأة مرت عليها ثورة ١٩ وثورة يوليو ويناير و٣٠ يونيو، وحملت المشقة لكي تحرر نموذج تأييد للسيسي, هذا معنى بالغ التأثير في نفوسنا جميعًا, لذلك قرر السيسي الاحتفاظ بهما".
ومن جانب آخر أكد الدكتور أبو شقة ان الحملة تحسن الظن بالجميع ولاتحمل نوازع انتقامية ضد أحد.
وأكد مجددا على ان الحملة هي الأقل  ظهورا ولا تلتفت لأي مزاعم  , مضيفا انها تسير بمبدأ التروي والتمهل دون تباطؤ والحسم في غير اندفاع، وأشار إلى ان دور الحملة هو تصحيح اي مغالطات أو الإشاعات يمكن ان تصدر تصحيحا قويا ومباشرا
 وفيما يتعلق بالزعم أن هناك مساندة من الدولة للحملة , قال إن "الرأي العام المصري رقيب على ما كان يتم و ما تم . وعن نماذج التأييد من المصريين في الخارج قال المستشار القانوني أنه للمرة الاولي التي يرد فيها نماذج تأييد لمرشح من الخارج" , مشيرا إلى ان الحملة تلقت عدد لا بأس به من دول عديدة من المصريين في الخارج.
ولفت  المستشار القانوني للحملة إلى أنه عند غلق باب الترشح يمهل القانون العليا للانتخابات يومين لفحص ما تقدم من طلبات المرشحين لإعلان القائمة المبدئية لمرشح الرئاسة ثم تترك يومين لتظلم المرشحين ضد بعضهم البعض قبل  إعلان القائمة النهائية حتى يصبح المرشح نهائي ويحصل على الرمز الانتخابي وفقا لأسبقية الترشح ليبدأ حملته الانتخابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates