المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد
آخر تحديث 14:33:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني: صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت وزارة الطوارئ الروسية ترسل 5 طائرات إلى بيروت للمساعدة في إزالة آثار انفجار المرفأ العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان وزير الخارجية القبرصي: أضرار بالغة لحقت بسفارتنا في بيروت من جراء الانفجار ماكرون: فرنسا ترسل أطناناً من المعدات الطبية إلى لبنان بعد انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكدَّ أن التزامهم بالصمت الإعلامي مستمدٌ من "انضباط" المشيّر

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد

حملة السيسي تؤكد حصوله على 500 ألف نموذج تأييّد
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكدّ المستشار القانوني لحملة السيسي الرئاسية الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الحملة، ظهر الأربعاء، لعرض الإجراءات القانونية، والخطوات التي تمت في الفترة السابقة منذ استقالة المشير أنه يود أن يوضح أسباب ما تردد عن وجود قدر من الصمت الإعلامي, موضحًا أن هناك مبدأ مستمد من المشير نفسه و هو "الانضباط الشديد و الالتزام بالقانون و بقرارت اللجنة العليا للانتخابات"، وبين أن  الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد، لافتا إلى أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد، موضحًا أنه منذ ٣١ أذار/ مارس بدأت أهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف.
وأشار المستشار القانوني إلى أنه للمرة الأولى تكون هناك لائحة داخلية لحملة الانتخابية تتضمن قيودا و ضبطا لإيقاع الحملة داخل حملة المشير عبد الفتاح السيسي، واكد على أن ما هو مقبول أو معتاد في الإطار الشائع من التجاوزات لا يكون مقبولاً بالنسبة لحملة المشير السيسي , مؤكدا انها ستبقي على هذا الالتزام في كافة الخطوات.
وتابع قائلا " أنه عقب تقدم السيسي باستقالته و إعلانها في الجريدة الرسمية تم قيده في كشوف ناخبين كمواطن مصري", مشيرًا إلى انه استخرج بطاقة رقم قومي جديدة تحمل الصفة وظيفية: القائد العام الاسبق للقوات المسلحة، وهو ما ينص عليه القانون الذي يوجب حال تغير الصفة الوظيفية، تعديل ذلك واثباته في بطاقة تحديد الشخصية وهذا ما التزمت به الحملة وفقاً للقانون".
وبيّن  أبوشقة ان الحملة بدأت في إجراء جمع نماذج التأييد لافتا أن القانون لا يعرف تسمية توكيلات لكنها تسمى بنماذج التأييد موضحا أنه من ٣١ أذار/ مارس بدأت اهم مرحلة في خطوات الاستعداد معلنا أن تلك النماذج بلغت ما يزيد عن ٥٠٠ ألف ببضعة آلاف، و أكد أن الرقم الذى حصلت عليه الحملة رقم غير مسبوق , موضحا أن الحملة لازالت تتلقى حتى الآن نماذج تأييد آخرى، لا يجوز تقديمها ولكن نعتز بها ونقدرها .
وقال " إن أسباب تقدم الحملة ب ٢٠٠ ألف نموذج فقط هو الترشيد في الأداء طبقا لما جاء في الخطاب الذى أعلنه السيسي و هو الترشيد في كل شيء , قائلا" لم يكن لدينا رغبة في أن يشوب عملية تقديم التوكيلات أي شبهة للاستعراض ".
و شدد أن الحملة تقدمت بنماذج تأييد من الـ٢٧ محافظة ،قائلا "راعينا أن يكون العدد الذى قدمناه متناسب مع تعداد المقيدين بجداول الناخبين في كل محافظة " ،مضيفا أن من أسباب عدم تسليم لكل النماذج التي تلقتها ألا يكون هناك مشقة زائدة على أعضاء اللجنة العليا للانتخابات موضحا أن الفرز للنماذج التي قدمناها استمر ١9 ساعة متواصلة حتى الساعة الرابعة فجراً.
ولفت المستشار  القانوني لحملة المشير السيسي إلى أن الحملة راعت في نماذج التأييد التي تقدمت بها أن تكون معبرة عن كل قرية ومركز داخل المحافظات لأن في ذلك رمزية في التعبير مقصودة عن الشعبية التي يحظى بها هذا المرشح على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
و أشار أن الحملة استبعدت الآلاف من نماذج التأييد تخلو من توقيعات المواطنين الذين حرروها مما يبطلها، موضحا أن ٢٥٠٠ نموذج باطل تم تحريره من مكتب شهر عقاري واحد و من موظف واحد , متسائلا " هذا أما انه جهل من الموظف أو إهمال أو أمرًا آخر الله تعالى أعلم به"
و قال أبو شقه، إن "الحملة  تقدمت بقرابة  ٢٠٠ ألف نموذج تأييد الكتروني , مع الاحتفاظ بما يقرب من  ٥٠  تأييد يدوي وذلك لاحتياجهم لإدخال بياناتهم داخل كمبيوتر اللجنة العليا وهو ما يمثل مشقة عليهم".
وأضاف إنه "تم الالتزام بجميع النواحي القانونية وقرارات اللجنة العليا للانتخابات عند فحص هذه النماذج داخل الحملة وضبطها وتدقيقها من الناحية القانونية لكي يكون كل نموذج مطابقا مع ما استوجبه القانون دون اي يكون هناك أي شبهه".
وتابع:" التزمنا ودققنا بأن يكون كل نموذج تأييد للمشير السيسي يتضمن اسم مؤيد واحد فقط واستبعدنا الكثير، كما تم استبعاد كل نموذج تأييد لا يوجد به اسم محل اقامه المواطن أو المحافظة او رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وتم استبعاد الكثير من النماذج لأفراد دون الـ١٨ عاما، ونتقدم لهم جميعاً بالشكر والعرفان".
وتم استبعاد نماذج كثيرة تضمنت خاتم الجمهورية دون توقيع الموظف او التوقيع دون الخاتم، بالإضافة إلى أنهم وجدوا عدة نماذج مكررة من نفس المواطن، تم استبعادها جميعاً.
كما طلب المشير عبدالفتاح السيسي، من أعضاء حملته الانتخابية باستبعاد نموذجي تأييد لمواطنتين من مواليد ١٩١٢ من محافظة مطروح، رغبة في "المرشح" للاحتفاظ بهما لما يمثلانه من رمزية.
وواصل  أبوشقة "إن امرأة مرت عليها ثورة ١٩ وثورة يوليو ويناير و٣٠ يونيو، وحملت المشقة لكي تحرر نموذج تأييد للسيسي, هذا معنى بالغ التأثير في نفوسنا جميعًا, لذلك قرر السيسي الاحتفاظ بهما".
ومن جانب آخر أكد الدكتور أبو شقة ان الحملة تحسن الظن بالجميع ولاتحمل نوازع انتقامية ضد أحد.
وأكد مجددا على ان الحملة هي الأقل  ظهورا ولا تلتفت لأي مزاعم  , مضيفا انها تسير بمبدأ التروي والتمهل دون تباطؤ والحسم في غير اندفاع، وأشار إلى ان دور الحملة هو تصحيح اي مغالطات أو الإشاعات يمكن ان تصدر تصحيحا قويا ومباشرا
 وفيما يتعلق بالزعم أن هناك مساندة من الدولة للحملة , قال إن "الرأي العام المصري رقيب على ما كان يتم و ما تم . وعن نماذج التأييد من المصريين في الخارج قال المستشار القانوني أنه للمرة الاولي التي يرد فيها نماذج تأييد لمرشح من الخارج" , مشيرا إلى ان الحملة تلقت عدد لا بأس به من دول عديدة من المصريين في الخارج.
ولفت  المستشار القانوني للحملة إلى أنه عند غلق باب الترشح يمهل القانون العليا للانتخابات يومين لفحص ما تقدم من طلبات المرشحين لإعلان القائمة المبدئية لمرشح الرئاسة ثم تترك يومين لتظلم المرشحين ضد بعضهم البعض قبل  إعلان القائمة النهائية حتى يصبح المرشح نهائي ويحصل على الرمز الانتخابي وفقا لأسبقية الترشح ليبدأ حملته الانتخابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد المستشار القانوني لحملة السيّسي الرئاسيّة يُؤكد حصوله 500ألف نموذج تأييّد



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates