مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين وُسقوط 4 قذائف هاون في بغداد
آخر تحديث 02:20:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة تحبط محاولة هُروب سُجناء في تكريت ورجال المرور ينسحبون

مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين وُسقوط 4 قذائف هاون في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين وُسقوط 4 قذائف هاون في بغداد

مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين مفخختين ببغداد
نينوى بغداد - نجلاء الطائي

 قتل وأصيب 43 شخصاً في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا منطقتين مختلفتين في مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، وفي الوقت نفسه سقطت أربع قذائف هاون على منطقة سبع البور شمال بغداد. وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 15 مسلحاً خلال عملية أمنية واسعة النطاق غرب العاصمة بغداد، بينما أُحبطت محاولة فرار معتقلين من سجن في مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، وتم فرض حظر التجوال في أرجاء المدينة تحسباً لهجمات.
ولفتت مصادر محلية إلى أن رجال المرور انسحبوا من شوارع مدينة الموصل إثر تلقيهم تهديدات بالقتل.
وأكد مصدر في الشرطة العراقية، مقتل وإصابة ستة من عناصر الجيش العراقي إثر تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش أمنية، شمال الرمادي.
 وقال إنّ "سيارة مفخخة تستهدف مدنيين شرق العاصمة، كانت تقف بالقرب من ساحة الحمزة في منطقة الحبيبية انفجرت والأمر الذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 14 آخرين، فضلاً عن حرق خمس سيارات.
وأضاف المصدر أن "سيارة مفخخة أخرى انفجرت في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة، قائلاً إنّ "أربع قذائف هاون سقطوا في منطقة سبع البور شمال العاصمة بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة.
 يذكر أن بغداد شهدت، الأربعاء، مقتل مدني في هجوم مسلح نفذه مجهولون لدى خروجه من دائرة المرور، شرق بغداد، وقيام مسلحين مجهولين باختطاف أربعة مدنيين في قضاء التاجي، شمال بغداد.
وأكد الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان صحافي تلقى "مصراليوم" نسخة منه، أن "قوة من اللواء 60 التابع للجيش العراقي تمكنت من قتل 15مسلحاً خلال عملية أمنية ميدانية في منطقة جسر العناز غرب العاصمة بغداد.
وفي صلاح الدين أفاد مصدر، بأن أجهزة الأمن العراقية أحبطت محاولة فرار معتقلين من سجن في مدينة تكريت، بينما تم فرض حظر التجوال في أرجاء المدينة تحسباً لهجمات.
وأكد المصدر أن أعمال شغب اندلعت بين معتقلين في سجن تسفيرات تكريت أثناء دخول أفراد الشرطة إلى إحدى قاعات السجن لغرض تنظيفها، مضيفاً أن المعتقلين حاولوا الفرار وسط الفوضى وأعمال الشغب إلا أن محاولتهم لم تفلح نتيجة تطويق السجن من قبل قوات التدخل السريع المعروفة باسم "سوات".
وأشار إلى أن قوات سوات فرضت طوقاً حول السجن وقطعت الطرق المؤدية إليه ومن ثم قامت باقتحامه لإخماد الشغب، لاًفتا إلى أن قوات الأمن فرضت حظر التجوال داخل المدينة تحسباً لأي هجوم.
يذكر أن السجن الواقع وسط مدينة تكريت يضم مئات المدانين والمتهمين بالإرهاب والجرائم الجنائية الخطرة.
وفي الأنبار أكد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأربعاء، أن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مستهدفا نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة الجزيرة، شمال الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.
وأضاف أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى ثكنة عسكرية قريبة لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب الشرعي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين وُسقوط 4 قذائف هاون في بغداد مقتل وإصابة 43 شخصاً في انفجار سيّارتين وُسقوط 4 قذائف هاون في بغداد



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates