100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة
آخر تحديث 12:59:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفيرة أبوغزالة تصف العمليّة بأنها "الأهم" في المنطقة العربيّة

100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة

السفيرة هيفاء أبو غزالة
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت رئيس بعثة الجامعة العربيّة لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأربعاء، أن البعثة لديها 100 متابع في أكثر من 20 محافظة لمتابعة الانتخابات، المُقرّر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.
وأكّدت أبو غزالة، في مؤتمر صحافيّ، الأربعاء، أن الجامعة العربية حريصة على عمل البعثة، وأنه تم اختيار أعضاء البعثة وفقًا لمعايير عدّة، وأهمها ألا يتم اختيار مصريّين الجنسية وأن يكونوا من جنسيات أخرى، ونظرًا لقواعد البعثات، فلن يُشارك فيها مصريّون، وذلك ضمانًا لحيادية العمل.
وأعلنت رئيس البعثة، أنه للمرة الأولى ستقوم الجامعة العربيّة بالتنسيق مع مكاتبها في عددٍ من الدول، لترتيب المشاركة في متابعة الانتخابات، وهناك 3 متابعين في برلين، و4 في فيينا، و2 في نيويورك، و2 في أديس أبابا، وأن هناك متابعين في باريس لكن لم يُكتمل العدد بعد، مؤكّدة أنه "ليس المهم العدد، ولكن المهم هي عملية المتابعة، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجيّة المصريّة وإمدادها بأسماء المتابعين الدوليّين للسماح لهم بالدخول ولتسهيل الإجراءات المطلوبة كافة، حتى يتمكنوا من مراقبة الانتخابات.
وأشارت السفيرة هيفاء، إلى أن البعثة لديها غرفة أزمات مجهّزة للمتابعة، وسيكون بها فريق المراقبين على اتصال مباشر بالبعثة في المحافظات كافة، موضحة أن البعثة لديها تنسيق كبير مع الحكومة والداخلية واللجنة العليا للانتخابات، وحريصة على أمانهم، وأن تسير العملية بيسر وبأمن وأمان، وأنها ستزور اللجنة العليا للانتخابات الأسبوع الجاري، وأنهم على استعداد تام لتسهيل أعمالها وعلى استعداد لمقابلة اللجان كافة التي ستأتي لمصر لمتابعة الانتخابات، معتبرة أن الانتخابات الرئاسيّة المقبلة من أهم الانتخابات في المنطقة كلها، وتحرص الجامعة العربية على مواكبة هذا الاستحقاق العام، وهي الخطوة الثانية في مسيرة الديمقراطية في مصر بعد الاستفتاء على الدستور، وخطوة مهمة جدًا في مسيرة الإصلاح.
وأفادت رئيسة البعثة، أن هناك تنسيقًا كاملاً مع الحكومة المصريّة ووزارة الداخليّة لتأمين بعثة الجامعة، وأنهم حريصون على سلامتهم، معربةً عن أملها بأن تسير الأمور بسهولة ويسر، وأن تتم الانتخابات في جو من الاستقرار والأمن، معبرةً عن ثقتها في الجهات الأمنية لتأمين الأماكن الانتخابيّة كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة 100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates