سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتعيَّن على الفرق المشاركة إقامة وتشغيل نماذج مستدامة لبيوت تتميز بالكفاءة التقنية

سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية

سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية في دبي
دبي – صوت الإمارات

تفقد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط 2018 ) في "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" في "سيح الدحل" في دبي، حيث خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي للمسابقة مساحة تزيد عن 60,000 متر مربع.

 ويشارك 15 فريقاً من 28 جامعة من 11 دولة حول العالم في الدورة الأولى للمسابقة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي، خلال الفترة من 14 إلى 29 نوفمبرتشرين الثاني الجاري، في إطار الشراكة بين الهيئة والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، مع وزارة الطاقة الأميركية

. وتستضيف دبي الدورة الثانية في عام 2020 بالتزامن مع معرض إكسبو 2020 دبي. وتبلغ الجوائز المالية للمسابقة أكثر من 20 مليون درهم للدورتين.

 وجال سعيد محمد الطاير في موقع المسابقة، حيث باشرت الفرق في الأعمال الإنشائية للبيوت التي سيتم تصميمها لتشارك في المسابقة. وقد رافق سعادته خلال الزيارة كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.
 ويتعين على الفرق المشاركة بناء وتشغيل نماذج مستدامة لبيوت تعمل بالطاقة الشمسية؛ تتميز بالكفاءة من حيث التكلفة واستهلاك الطاقة، مع التركيز على الحفاظ على البيئة ومراعاة الظروف المناخية للمنطقة، وتتنافس الفرق في عشرة مجالات تشمل: الهندسة المعمارية، والهندسة والبناء، وإدارة الطاقة، وكفاءة الطاقة، وشروط الراحة، والأداء الوظيفي للمنزل، والنقل المستدام، والاستدامة، والاتصال، والابتكار.

 تضم قائمة الفرق التي تأهلت للمرحلة النهائية من الدورة الأولى للمسابقة كلاً من: فريق "أكوا جرين" من جامعة عجمان، من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق "أوراك" من الجامعة الأميركية في رأس الخيمة بدولة الإمارات، وفريق "بيتي كول" من جامعة بوردو في فرنسا والكلية الوطنية للهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية في بوردو فرنسا، ونوباتيك فرنسا، وجامعة "أميتي" في دولة الإمارات وجامعة النجاح الوطنية في فلسطين؛ وفريق "إفدن" من جامعة ايون مينكو للهندسة المعمارية، والجامعة التقنية لعلوم الهندسة المدنية في بوخارست من رومانيا، وجامعة بوليتكينك في بوخارست من رومانيا، ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم بيلاني من دولة الإمارات؛ وفريق "جيل" من الجامعة الأمريكية بدبي، بدولة الإمارات؛ وفريق "ذا نو هاوس" من جامعة الشارقة وجامعة فيرارا الإيطالية؛ وفريق "البيت الكامل" من الجامعة الأميركية في رأس الخيمة؛ وفريق "جامعة الملك سعود" من المملكة العربية السعودية، وفريق "ميزان هوم" من الجامعة التكنولوجية وجامعة العلوم الإسلامية في ماليزيا؛ وفريق "جامعة نيويورك أبوظبي" من دولة الإمارات؛ وفريق "أوري" من جامعة هيريوت وات دبي، من دولة الإمارات، وفريق "سابينزا" من جامعة سابينزا في روما، إيطاليا؛ وفريق "تي دي آي إس" من الجامعة الوطنية تشياو تونغ في تايوان؛وفريق جامعة ولونغونغ من جامعة ولونغونغ في أستراليا وجامعة ولونغونغ دبي؛ وفريق "جامعة فرجينيا تك" من الولايات المتحدة الأميركية؛ وفريق "فيرتشو" من جامعة "آيندهوفن للتكنولوجيا"، وجامعة "فونتيس" للعلوم التطبيقية في هولندا.

 وتضم اللجنة التنظيمية للمسابقة كلاً من: المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ووزارة الطاقة والصناعة، ووزارة التربية والتعليم، وبلدية دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وإكسبو 2020 دبي، ومؤسسة دبي المستقبل. وتضم قائمة الرعاة كلاً من: المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وشركة الإمارات الوطنية للبترول (إينوك)، وشركة جنرال إلكتريك، وشركة أكوا باور السعودية.  كما توفر جنرال موتور الشرق الأوسط 17 سيارة "شيفروليه بولت" الكهربائية للفرق المشاركة لاستخدامها خلال فترة المسابقة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية سعيد الطاير يتفقد موقع المسابقة العالمية لبناء المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates