ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة
آخر تحديث 01:33:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن حالة تأهب قصوى بين أجهزة المكافحة ويطالب بإعدام المروجين

ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة

الفريق ضاحي خلفان تميم
دبي– صوت الإمارات

أعلن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، نائب رئيس المجلس الوطني لمكافحة المخدرات الفريق ضاحي خلفان تميم، تعيين مسؤولين أمنيين في المدارس لرصد حالات تعاطي المخدرات بين الطلبة، للتعامل معها مبكراً قبل أن تتفاقم.

وذكر خلال مؤتمر صحافي لإطلاق البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج"، إن هناك حالة تأهب قصوى لأجهزة المكافحة في مختلف إمارات الدولة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة في ضبط كل من يتورط سواء بالاتجار أو الترويج أو التعاطي.

وطالب تميم بإعدام كل من يثبت إدانته في جريمة اتجار أو ترويج، قائلاً: "إنهم يقتلون أبناءنا، ويجب معاقبتهم بالطريقة ذاتها"، لافتاً إلى أن مديري إدارات المكافحة حددوا مؤشراً للضبط منذ تشكيل المجلس لأول مرة على مستوى الدولة، وحققوا نسبة 78% حتى الآن، لكن مع نهاية العام يفترض أن يلتزموا بما تعهدوا به وهو القبض على 95% من المشتبه فيهم بقضايا المخدرات.

وذكر تميم أن مجلس مكافحة المخدرات رصد تحديات عدة، منها انتشار المخدرات الحديثة التي تمثل صعوبة في مكافحتها نظراً لطرح أنواع جديدة منها بشكل مستمر، لافتاً إلى أن أحدث تقارير الأمم المتحدة تفيد برصد 500 نوع مستحدث من هذه المخدرات خلال السنوات الأربع الماضية فقط.

وأضاف أن من التحديات ضعف التنسيق بين الجهات ذات الصلة بمكافحة المخدرات دولياً ومحلياً كذلك، لذا أخذ المجلس على عاتقه حل هذه المشكلات من خلال تنفيذ استراتيجية بالغة الصرامة في ما يتعلق بالضبط والوقاية والتوعية.

وأوضح تميم إن على جميع المواطنين والمقيمين في الدولة أن يعوا رسالة واضحة، وهي أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يتورط في قضية متعلقة بالمخدرات، لافتاً إلى التعامل مباشرة مع المشتبه فيه بمجرد وجود معلومات حول نشاطه، ولن يسمح له بتدمير الآخرين أو جرهم إلى هذا المستنقع.

وأكد أن جميع إدارات المكافحة سواء الاتحادية أو التابعة لمديريات الشرطة المختلفة في حالة تأهب قصوى، معتبراً أن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة بكل المقاييس ولن يكون هناك تهاون في التعامل مع أي شخص.

وطالب تميم القضاء بتغليظ العقوبات لتصل إلى الإعدام على تجار ومروجي المخدرات، مشيراً إلى أنه ليس من المنطقي أن يحصل مهرب مليون حبة مخدرات على ثلاث سنوات سجناً، على الرغم من أنه تسبب في قتل كثيرين بسمومه.

وأكد ضرورة أن تكون المدارس أكثر تعاوناً مع أجهزة المكافحة لحماية الطلبة من خطر التعاطي، لافتاً إلى تعيين مسؤولين أمنيين في كثير من مدارس دبي لرصد أي مظاهر مقلقة، وتقديم ملاحظات فورية يتم اتخاذ إجراء على أساسها، وذلك استناداً على اتفاق مع وزارة التربية والتعليم منذ ستة أشهر.

ولفت إلى أن الرصد المبكر يقلل من حجم المخاطر، لذا يجب أن يتحمل مديرو المدارس والمدرسون مسؤولياتهم في هذا الصدد، لأنهم خط دفاع مهم من مخاطر المخدرات.
ووجه تميم رسالة مباشرة إلى الآباء بضرورة متابعة أبنائهم، مشيراً إلى أن حماية الابن بمراقبة سلوكياته أفضل من تركه يموت بجرعة زائدة أو يقبض عليه، وهذا سوف يحدث عاجلاً أو آجلاً في ظل الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها مجلس مكافحة المخدرات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة ضاحي خلفان يؤكد أن المرحلة المقبلة حاسمة في توقيف تجار المواد المخدرة



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates