بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات الإخوان وسط حالة من الفوضى داخل القاعة
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضور نجله الجلسة للمرّة الأولى والعوا يتقدّم ببلاغ ضدّ التسريبات الأخيرة

بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات "الإخوان" وسط حالة من الفوضى داخل القاعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات "الإخوان" وسط حالة من الفوضى داخل القاعة

بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي/ محمد الدوي

بدأت محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و35 من قيادات جماعة "الإخوان" فى قضية "التخابر" وسط حالة من الفوضى داخل قاعة المحكمة، فيما أعلن محامي مرسي، محمد سليم العوا أن عددًا من المحامين قد تقدموا ببلاغات للنائب العام بسبب التسريبات التي تم نشرها للقائه مع الرئيس المعزول فى الجلسة السابقة، في حين حضر نجل الدكتور مرسي المحامي أسامة مرسي المحاكمة للمرة الأولى.
ووصلت طائرة المرئيس السابق محمد مرسي، صباح اليوم الأحد، لمقر المحاكمة في التجمع الخامس داخل أكاديمية الشرطة، ووصلت هيئة الدفاع عن المتهمين برئاسة محمد الدماطي ومحمد العوا، ومعهم نجل الرئيس المعزول أسامة مرسي.
وأكَّد أسامة مرسي قبل بدء المحاكمة في تصريحات صحافية، أنه من الطبيعي حضوره باعتباره محاميًا ومن حقه دخول أي دائرة بطول الجمهورية وعرضها، ومنعه من الدخول يعتبر إجراءً استثنائيًا مخالفًا للقانون، ولا يستطيع تبريره، ولكن تُسأل فيه الأجهزة المعنية.
وعن التسجيلات التي تم تسريبها من داخل المحكمة عن حديث مرسي ودفاعه الدكتور سليم العوا، أكد أن تلك التسريبات مخالفة للقانون والمواثيق الدولية . وأعلن محامي مرسي، محمد سليم العوا أن عددًا من المحامين قد تقدموا ببلاغات للنائب العام بسبب التسريبات التي تم نشرها للقائه مع الرئيس السابق فى الجلسة السابقة، أثناء نظر قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.
وانتشر حوالي 35 تشكيلاً من قوات الأمن المركزي، و30 مجموعة قتالية، و44 عربة مدرعة ومصفحة، تزامنًا مع بدء وقائع الجلسة في قضية التخابر.
وغاب مؤيدو مرسي و"الإخوان" في هذه الجلسة، بينما حضر أنصار وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، ومناهضو الرئيس السابق، مردّدين هتافات تطالب بالإعدام للمتهمين.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم "التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات الإخوان وسط حالة من الفوضى داخل القاعة بدء محاكمة مرسي و35 من قيادات الإخوان وسط حالة من الفوضى داخل القاعة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates