عبدالله بن زايد يؤكّد نجدد دعمنا للمغرب في السيادة الكاملة على الصحراء المغربية
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن زايد يؤكّد نجدد دعمنا للمغرب في السيادة الكاملة على الصحراء المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يؤكّد نجدد دعمنا للمغرب في السيادة الكاملة على الصحراء المغربية

منطقة الصحراء المغربية
دبي - صوت الإمارات

أكد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، موقف دولة الإمارات ومبدأها الثابت في الوقوف مع المملكة المغربية الشقيقة في قضاياها بالمحافل الإقليمية والدولية، مجدداً دعم الدولة الكامل للمغرب في سيادتها على منطقة الصحراء المغربية كلها، وفي جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها، وتأييد دولة الإمارات مبادرة الحكم الذاتي للمغرب على هذه المنطقة. جاء ذلك خلال مشاركة سموه في المؤتمر الوزاري الذي نظمته الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المغربية الشقيقة، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، حول دعم حل الحكم الذاتي بالصحراء المغربية. وترأس المؤتمر ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، بمشاركة ديفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، وعدد من وزراء الخارجية وكبار المسؤولين في عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

واستهل سموه كلمته بالترحيب بالوزراء والمسؤولين المشاركين في المؤتمر الوزاري، قائلاً: «يسرني في البداية أن أتقدم لكم بخالص التحية والتقدير ويسعدني أن أتحدث إليكم عبر هذا الاتصال المرئي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع إزاء تفشي جائحة فيروس «كورونا» المستجد، سائلاً المولى عز وجل أن يزيل عنا هذه الغمة وأن ينعم على المجتمع العالمي بالسلام والاطمئنان والازدهار، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية، أود أن أعرب لكم عن خالص الشكر والتقدير للمملكة المغربية الشقيقة وللولايات المتحدة الأمريكية الصديقة على جهودهما المبذولة في إعداد وتنظيم هذا المؤتمر، وعلى دعوتهما لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فيه، متمنياً لأعماله النجاح والتوفيق وأن تتمخض عنه مخرجات إيجابية تدعم تطلعات المملكة المغربية».

وأضاف سموه: «في هذا الصدد أود التأكيد على موقف دولة الإمارات ومبدئها الثابت في الوقوف مع المملكة المغربية الشقيقة في قضاياها بالمحافل الإقليمية والدولية، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، حيث تجدد دولة الإمارات دعمها الكامل للمغرب في سيادتها على منطقة الصحراء المغربية كلها، وفي جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها وتؤيد دولة الإمارات مبادرة الحكم الذاتي للمغرب على هذه المنطقة».

رؤية قيادة
وأشار سموه، إلى أنه تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وترجمة للعلاقات الإماراتية المغربية التاريخية والاستراتيجية، افتتحت دولة الإمارات بتاريخ 4 نوفمبر 2020 قنصلية لها في مدينة العيون في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، لافتاً إلى أنّه وفي إطار حرص دولة الإمارات على أن تكون في طلائع الدولِ المؤيدة للمواقف الدولية والإقليمية الداعمة لموقف المملكة المغربية من قضية الصحراء المغربية، أشادت دولة الإمارات بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الصادرِ بتاريخ 10 ديسمبر من العام الماضي بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية على منطقة الصحراء المغربية كلها، مضيفاً: «وهنا أؤكد على أن القرار الأمريكي سوف يُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة».

دعم جهودوأوضح سموه، أنّ دولة الإمارات تسعى دائماً للدفع نحو دعم الجهود الدولية والأممية لحل النزاعات والأزمات على المستويين الإقليمي والعالمي، وتبادل وجهات النظر للوصول إلى رؤية مشتركة تتمكن من خلالها مجتمعاتنا في أن تعيش حياة كريمة ملؤها التفاؤل والأمل وتتجاوز التحديات التي تعيق نهضتها وتنميتها. وأردف سموه: «يسرني ختاماً أن أشيد بما كان للتواصل والتنسيق المستمر بين دولنا من دور فاعل في دعم سيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية، وأشير إلى أهمية استمرار التنسيق القائم في المحافل الإقليمية والدولية وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بما يحقق السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة بأكملها».

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد

عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في الاجتماع التحضيري للقمة الخليجية بالرياض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يؤكّد نجدد دعمنا للمغرب في السيادة الكاملة على الصحراء المغربية عبدالله بن زايد يؤكّد نجدد دعمنا للمغرب في السيادة الكاملة على الصحراء المغربية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates