الشعبة الإماراتية تستعرض تجربة الدولة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعبة الإماراتية تستعرض تجربة الدولة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعبة الإماراتية تستعرض تجربة الدولة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية

هيئة الأمم المتحدة للمرأة أمس بعنوان "ما الذي ينبغي فعله للوصول
دبي - صوت الإمارات

 استعرضت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي خلال مشاركتها في الاجتماع الافتراضي الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة أمس بعنوان "ما الذي ينبغي فعله للوصول إلى التكافؤ بين الجنسين في المشاركة السياسية في مرحلة ما بعد كوفيد 19"، تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية.مثل الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع سعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي ، عضو مجموعة الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي .

وأكدت خلال مداخلتها أن المكانة التي وصلت إليها المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي نتاج لرؤية القيادة الرشيدة والدعم الذي حظيت به من قبل المجتمع وجميع مؤسساته منذ تأسيس الدولة، فضلا عن حقوقها التي كفلها الدستور وتضمنتها التشريعات والقوانين في الدولة، لافتة إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت خلال هذه السنوات جدارتها ونجاحها في المجالات كافة، وأن التعامل التدريجي لتمكينها في جميع القطاعات أدى إلى وصولها لعصرها الذهبي.

وقالت إنه على الرغم من هذه الفترة الاستثنائية، إلا أن دولة الإمارات مستمرة في دعم برامج التمكين السياسي للمرأة، وتمثل المرأة الإماراتية في البرلمان الحالي 50% من أعضائه، والتي تعتبر من أعلى النسب لمشاركة المرأة في العمل البرلماني على مستوى العالم، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" القرار رقم /1/ لسنة 2019 برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، مما كان له الأثر الكبير في دعم المرأة وحافزاً لها، وشهدت الانتخابات التي جرت بعد القرار ترشح 200 امرأة من بين 555 رجلا سجلوا في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في أكتوبر 2019، بنسبة 36% من مجموع المرشحين، وفازت سبع نساء من بين عشرين منتخبا لعضوية المجلس الوطني الاتحادي.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات شهدت أيضا انتخاب معالي الدكتورة أمل القبيسي كأول رئيس للمجلس الوطني الاتحادي، وأول امرأة عربية يتم انتخابها لمنصب رئيس البرلمان في المنطقة، وكذلك إنشاء البرلمان الإماراتي للطفل الذي ترأسه طالبة.. ونوهت إلى أن عضوات المجلس الوطني الاتحادي يحظين بدعم رئيس وأعضاء المجلس، من خلال حصولها على منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، وترؤسها للجان الدائمة ولجان الصداقة البرلمانية ومجموعة الاتحادات.

وقــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

"الوطني الاتحادي" يوافق على مشروع قانون تنظيم إجراءات "الدفن"

صقر غباش يشيد بحرص سيف بن زايد على إحاطة أعضاء المجلس وشعب الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة الإماراتية تستعرض تجربة الدولة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية الشعبة الإماراتية تستعرض تجربة الدولة في تمكين المرأة ومشاركتها السياسية والبرلمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates