عودة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى الواجهة مع تعثر الهدنة في غزة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عودة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى الواجهة مع تعثر الهدنة في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عودة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى الواجهة مع تعثر الهدنة في غزة

الحوثيون
غزة - صوت الإمارات

شهد أزمة أمن الملاحة في البحر الأحمر في الساعات الماضية المزيد من التطورات بدأت مع استهداف الحوثيين لسفينة بريطانية الأمر الذي تسبب بغرقها بعد ساعات كذلك أعلن الحوثيون إسقاطهم لطائرة أميركية مسيرة من طراز "أم كيو 9". إضافة لإعلان القيادة المركزية الأميركية سنتكوم أن الحوثيين استخدموا لأول مرة مركبةً مُسيَّرةً تحت الماء في هجماتهم.. كل هذه التطورات تزامنت مع إعلان عن مهمة أوروبية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر.

وتوعد الحوثيون أمس كل السفن الأوروبية بعد اعلان الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، انطلاقه مهمه بحريه لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر، وسجل أمس اعتراضه قطع حربيه فرنسية طائرتين مسيرتين.

وكان الحوثيون أطلقوا صواريخ على سفينة روبي مار، المسجلة في بريطانيا، ما تسبب بإغراقها، وقبل ذلك أعلن الحوثيون اسقاط طائره مسيره أمريكية، ولم يصدر اي نفي من البنتاغون، كما استهدف ناقلتي حبوب وبضائع امريكيتين بصواريخ بالستيه، ولم يبلغ عن اضرار او إصابات.

لكن مختلف العواصم الغربية باتت تعتبر ان الوضع في خليج عدن وباب المندب بالغ الجدية والخطورة، ورغم استمرار الغارات الأمريكية والبريطانية على مواقع للحوثيين، فان هؤلاء تمكنوا من مواصلات هجماتهم التي بدأوها، أواخر كانون الاول/ ديسمبر الماضي، ضد سفن إسرائيلية او متوجهة الى إسرائيل، وذلك من قبيل التضامن مع قطاع غزه.

ومن الواضح ان التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة لا يملك خيارات كثيره ضد الحوثيين وهجماتهم غير التقليدية، والاقرب الى تكتيكات حرب العصابات، كما ان الاتصالات بين واشنطن وطهران لم تقنع الأخيرة بضبط الميليشية الحوثية التي تدعمها، وكان يعول على الهدنة المؤقتة في غزه لوقف الهجمات على السفن، الا ان مفاوضات الهدنة لا تزال متعثرة.

وتزامن التصعيد الاخير في المنطقة مع دخول التصنيف الامريكي للحوثيين كمنظمه ارهابيه حيز التنفيذ، منذ الجمعة الماضية، لكن الخبراء مجمعون على ان الحوثيين لا يتأثرون بهذا التصنيف، وانه سيضاعف معاناة اليمنيين، الذين يعيشون في اوضاع انسانيه كارثيه، بسبب قله الموارد وغلاء المعيشة وتدهور قيمه العملة المحلية.
وتضيف مصادر خليجيه ان التصنيف الارهابي سينعكس ايضا على اتفاق انهاء الحرب اليمنية، الذي أمكن التوصل اليه بجهود الامم المتحدة ومساهمه من السعودية، وتوقف تنفيذه بسبب حرب غزه وامتدادها الى جبهات اخرى ومنها البحر الاحمر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأرياني يؤكّد أن الحوثيون انقلبوا على اتفاق معاينة "صافر"

 

 

الإرياني يؤكّد أن تصريحات أيرلو تعكس دور الحوثيون في الفوضي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى الواجهة مع تعثر الهدنة في غزة عودة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر إلى الواجهة مع تعثر الهدنة في غزة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates