الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض
آخر تحديث 13:57:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمحو بها آثار الإدارة القديمة برئاسة باراك أوباما

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

المتحدث باسم الرئيس الأميركي شون سبايسر
واشنطن - رولا عيسى

أعلن شون سبايسر، المتحدث باسم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الأحد، أن الأخير ينوي القيام بـ"أمور مهمة عديدة"، فور تسلمه سلطاته في البيت الأبيض، بينها إصدار مراسيم رئاسية تنقض قرارات سبق أن اتخذتها إدارة الرئيس باراك أوباما.

وقال "سبايسر"، في تصريح إلى شبكة "آي بي سي"، إن "ترامب" سيوقع سلسلة من المراسيم الرئاسية لإلغاء كثير من التدابير والإجراءات التي تقررت خلال الأعوام الثمانية الأخيرة، التي أوقفت النمو الاقتصادي وفرص العمل. وأضاف: "لن يكون أمرًا واحدًا، بل أمورًا عدة مهمة".

ويتسلم "ترامب" مهامه في 20 يناير / كانون الثاني الجاري، ومن المقرر أن يعود، الأحد، إلى نيويورك، بعدما أمضى إجازة لبضعة أيام في فلوريدا. وأكد المتحدث أن الرئيس المنتخب لن يتوقف عن استخدام "تويتر" للتواصل مع الأميركيين، بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال في هذا الصدد: "مع كل الاحترام الذي أكنّه لكم، أعتقد أن وسائل الإعلام التقليدية مستاءة لكون أكثر من 45 مليون أميركي يتبعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأنه قادر على إجراء حوار مباشر مع الأميركيين".

ومن جهة أخرى، ترك "ترامب" الباب مفتوحًا أمام إمكانية عقد اجتماع مع رئيسة تايوان، إذا زارت الولايات المتحدة، بعد أن يؤدي اليمين رئيسًا للبلاد. وقال "ترامب" للصحافيين، أثناء حضوره احتفالاً بمناسبة رأس السنة الميلادية، في ضيعته في "مار ألاغو"، رداً على سؤال عما إذا كان سيلتقي برئيسة تايوان، تساي إينغ وين، إذا زارت الولايات المتحدة في أي وقت بعد توليه الرئاسة، قائلا: "سوف نرى". وستتوقف رئيسة تايوان في هيوستون، في السابع من كانون الثاني، كما ستتوقف في سان فرانسيسكو، في 13 كانون الثاني. وقال "ترامب" إنه، وفقاً للبروتوكول، لن يلتقي بأي زعيم أجنبي، ما دام الرئيس "أوباما" يتولى السلطة.

ويذكر أن بكين غضبت عندما استقبل "ترامب"، بعد فترة قصيرة من فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، في الثامن من نوفمبر / تشرين الثاني، مكالمة هاتفية من رئيسة تايوان لتهنئته. وحذرت بكين من اتخاذ أي خطوات قد تؤثر على سياسة "الصين الواحدة" التي تنتهجها الصين والولايات المتحدة منذ عقود.  وزاد الحديث عن توقف رئيسة تايوان في الولايات المتحدة أثناء سفرها من توتر العلاقات بين واشنطن وبكين.

وفيما يتعلق بقضية أخرى بشأن السياسة الخارجية، حذر "ترامب" من التسرع في إلقاء اللوم على روسيا، في التسلل إلى البريد الإلكتروني الأميركي. وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة، إن موسكو ربما تكون وراء التسلل إلى جهاز كمبيوتر شخصي محمول، مملوك لشركة كهرباء في ولاية فيرمونت الأميركية.
 

وقال مسؤولون أميركيون إنهم واثقون من أن روسيا تقف وراء عمليات التسلل، التي يمكن أن تكون لعبت دورًا في تغلب "ترامب" على مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة.

وأضاف "ترامب": "أعتقد أن ذلك سيكون أمرًا ظالمًا إن لم نكن نعرف، من الممكن أن يكون أحدًا آخر، أنا أعلم أيضًا أمورًا لا يعرفها آخرون، ومن ثم لا يمكن أن نكون متأكدين". وردًا على سؤال عن ماهية هذه المعلومات، قال "ترامب": "ستعلمون يوم الثلاثاء أو الأربعاء". ولم يذكر أي تفاصيل، لكنه أكد أن أي جهاز كمبيوتر عرضة لعمليات تسلل. وقال: "إذا كان عندك شيء مهم يجب أن تكتبه وترسله بالبريد العاجل، كما كان الحال من قبل، فلا يوجد جهاز كمبيوتر آمن".

وحاول "ترامب" أن يختتم العام برسالة إيجابية، رغم التساؤلات عن مستقبل العلاقة الأميركية الروسية، بسبب تصاعد التوترات بين "أوباما" والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما تعهد "ترامب" بتضييق الخناق على الممارسات التجارية للصين، التي يقول إنها تستهدف بشكل جائر العمال الأميركيين. وقال: "نأمل أن تكون لدينا علاقات جيدة مع الكثير من الدول وهذا يشمل روسيا والصين".

لكنه انتقد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لتقديمه تقييمًا حادًا، الأسبوع الماضي، للسياسات الإسرائيلية في الشرق الأوسط، والتي قال إنها قد تهدد إمكانية قيام دولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع إسرائيل. ووصف "ترامب" تصريح "كيري" بأنه "غير عادل".
 
وردًا على سؤال عن أمنياته لعام 2017، قال "ترامب"، مختتمًا حديثه غير الرسمي مع الصحافيين، الذي استمر أربع دقائق: "أن نجعل أميركا عظيمة مجددًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض



GMT 19:06 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم دبي يفتتح معرض "دبي الدولي للطيران 2019" بمدينة المعارض

GMT 16:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان بن محمد يزور معرض "دبي الدولي للطيران 2019"

بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates