الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمحو بها آثار الإدارة القديمة برئاسة باراك أوباما

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

المتحدث باسم الرئيس الأميركي شون سبايسر
واشنطن - رولا عيسى

أعلن شون سبايسر، المتحدث باسم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الأحد، أن الأخير ينوي القيام بـ"أمور مهمة عديدة"، فور تسلمه سلطاته في البيت الأبيض، بينها إصدار مراسيم رئاسية تنقض قرارات سبق أن اتخذتها إدارة الرئيس باراك أوباما.

وقال "سبايسر"، في تصريح إلى شبكة "آي بي سي"، إن "ترامب" سيوقع سلسلة من المراسيم الرئاسية لإلغاء كثير من التدابير والإجراءات التي تقررت خلال الأعوام الثمانية الأخيرة، التي أوقفت النمو الاقتصادي وفرص العمل. وأضاف: "لن يكون أمرًا واحدًا، بل أمورًا عدة مهمة".

ويتسلم "ترامب" مهامه في 20 يناير / كانون الثاني الجاري، ومن المقرر أن يعود، الأحد، إلى نيويورك، بعدما أمضى إجازة لبضعة أيام في فلوريدا. وأكد المتحدث أن الرئيس المنتخب لن يتوقف عن استخدام "تويتر" للتواصل مع الأميركيين، بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال في هذا الصدد: "مع كل الاحترام الذي أكنّه لكم، أعتقد أن وسائل الإعلام التقليدية مستاءة لكون أكثر من 45 مليون أميركي يتبعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأنه قادر على إجراء حوار مباشر مع الأميركيين".

ومن جهة أخرى، ترك "ترامب" الباب مفتوحًا أمام إمكانية عقد اجتماع مع رئيسة تايوان، إذا زارت الولايات المتحدة، بعد أن يؤدي اليمين رئيسًا للبلاد. وقال "ترامب" للصحافيين، أثناء حضوره احتفالاً بمناسبة رأس السنة الميلادية، في ضيعته في "مار ألاغو"، رداً على سؤال عما إذا كان سيلتقي برئيسة تايوان، تساي إينغ وين، إذا زارت الولايات المتحدة في أي وقت بعد توليه الرئاسة، قائلا: "سوف نرى". وستتوقف رئيسة تايوان في هيوستون، في السابع من كانون الثاني، كما ستتوقف في سان فرانسيسكو، في 13 كانون الثاني. وقال "ترامب" إنه، وفقاً للبروتوكول، لن يلتقي بأي زعيم أجنبي، ما دام الرئيس "أوباما" يتولى السلطة.

ويذكر أن بكين غضبت عندما استقبل "ترامب"، بعد فترة قصيرة من فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، في الثامن من نوفمبر / تشرين الثاني، مكالمة هاتفية من رئيسة تايوان لتهنئته. وحذرت بكين من اتخاذ أي خطوات قد تؤثر على سياسة "الصين الواحدة" التي تنتهجها الصين والولايات المتحدة منذ عقود.  وزاد الحديث عن توقف رئيسة تايوان في الولايات المتحدة أثناء سفرها من توتر العلاقات بين واشنطن وبكين.

وفيما يتعلق بقضية أخرى بشأن السياسة الخارجية، حذر "ترامب" من التسرع في إلقاء اللوم على روسيا، في التسلل إلى البريد الإلكتروني الأميركي. وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة، إن موسكو ربما تكون وراء التسلل إلى جهاز كمبيوتر شخصي محمول، مملوك لشركة كهرباء في ولاية فيرمونت الأميركية.
 

وقال مسؤولون أميركيون إنهم واثقون من أن روسيا تقف وراء عمليات التسلل، التي يمكن أن تكون لعبت دورًا في تغلب "ترامب" على مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة.

وأضاف "ترامب": "أعتقد أن ذلك سيكون أمرًا ظالمًا إن لم نكن نعرف، من الممكن أن يكون أحدًا آخر، أنا أعلم أيضًا أمورًا لا يعرفها آخرون، ومن ثم لا يمكن أن نكون متأكدين". وردًا على سؤال عن ماهية هذه المعلومات، قال "ترامب": "ستعلمون يوم الثلاثاء أو الأربعاء". ولم يذكر أي تفاصيل، لكنه أكد أن أي جهاز كمبيوتر عرضة لعمليات تسلل. وقال: "إذا كان عندك شيء مهم يجب أن تكتبه وترسله بالبريد العاجل، كما كان الحال من قبل، فلا يوجد جهاز كمبيوتر آمن".

وحاول "ترامب" أن يختتم العام برسالة إيجابية، رغم التساؤلات عن مستقبل العلاقة الأميركية الروسية، بسبب تصاعد التوترات بين "أوباما" والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما تعهد "ترامب" بتضييق الخناق على الممارسات التجارية للصين، التي يقول إنها تستهدف بشكل جائر العمال الأميركيين. وقال: "نأمل أن تكون لدينا علاقات جيدة مع الكثير من الدول وهذا يشمل روسيا والصين".

لكنه انتقد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لتقديمه تقييمًا حادًا، الأسبوع الماضي، للسياسات الإسرائيلية في الشرق الأوسط، والتي قال إنها قد تهدد إمكانية قيام دولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع إسرائيل. ووصف "ترامب" تصريح "كيري" بأنه "غير عادل".
 
وردًا على سؤال عن أمنياته لعام 2017، قال "ترامب"، مختتمًا حديثه غير الرسمي مع الصحافيين، الذي استمر أربع دقائق: "أن نجعل أميركا عظيمة مجددًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates