الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض
آخر تحديث 05:09:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمحو بها آثار الإدارة القديمة برئاسة باراك أوباما

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض

المتحدث باسم الرئيس الأميركي شون سبايسر
واشنطن - رولا عيسى

أعلن شون سبايسر، المتحدث باسم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الأحد، أن الأخير ينوي القيام بـ"أمور مهمة عديدة"، فور تسلمه سلطاته في البيت الأبيض، بينها إصدار مراسيم رئاسية تنقض قرارات سبق أن اتخذتها إدارة الرئيس باراك أوباما.

وقال "سبايسر"، في تصريح إلى شبكة "آي بي سي"، إن "ترامب" سيوقع سلسلة من المراسيم الرئاسية لإلغاء كثير من التدابير والإجراءات التي تقررت خلال الأعوام الثمانية الأخيرة، التي أوقفت النمو الاقتصادي وفرص العمل. وأضاف: "لن يكون أمرًا واحدًا، بل أمورًا عدة مهمة".

ويتسلم "ترامب" مهامه في 20 يناير / كانون الثاني الجاري، ومن المقرر أن يعود، الأحد، إلى نيويورك، بعدما أمضى إجازة لبضعة أيام في فلوريدا. وأكد المتحدث أن الرئيس المنتخب لن يتوقف عن استخدام "تويتر" للتواصل مع الأميركيين، بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال في هذا الصدد: "مع كل الاحترام الذي أكنّه لكم، أعتقد أن وسائل الإعلام التقليدية مستاءة لكون أكثر من 45 مليون أميركي يتبعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأنه قادر على إجراء حوار مباشر مع الأميركيين".

ومن جهة أخرى، ترك "ترامب" الباب مفتوحًا أمام إمكانية عقد اجتماع مع رئيسة تايوان، إذا زارت الولايات المتحدة، بعد أن يؤدي اليمين رئيسًا للبلاد. وقال "ترامب" للصحافيين، أثناء حضوره احتفالاً بمناسبة رأس السنة الميلادية، في ضيعته في "مار ألاغو"، رداً على سؤال عما إذا كان سيلتقي برئيسة تايوان، تساي إينغ وين، إذا زارت الولايات المتحدة في أي وقت بعد توليه الرئاسة، قائلا: "سوف نرى". وستتوقف رئيسة تايوان في هيوستون، في السابع من كانون الثاني، كما ستتوقف في سان فرانسيسكو، في 13 كانون الثاني. وقال "ترامب" إنه، وفقاً للبروتوكول، لن يلتقي بأي زعيم أجنبي، ما دام الرئيس "أوباما" يتولى السلطة.

ويذكر أن بكين غضبت عندما استقبل "ترامب"، بعد فترة قصيرة من فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، في الثامن من نوفمبر / تشرين الثاني، مكالمة هاتفية من رئيسة تايوان لتهنئته. وحذرت بكين من اتخاذ أي خطوات قد تؤثر على سياسة "الصين الواحدة" التي تنتهجها الصين والولايات المتحدة منذ عقود.  وزاد الحديث عن توقف رئيسة تايوان في الولايات المتحدة أثناء سفرها من توتر العلاقات بين واشنطن وبكين.

وفيما يتعلق بقضية أخرى بشأن السياسة الخارجية، حذر "ترامب" من التسرع في إلقاء اللوم على روسيا، في التسلل إلى البريد الإلكتروني الأميركي. وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة، إن موسكو ربما تكون وراء التسلل إلى جهاز كمبيوتر شخصي محمول، مملوك لشركة كهرباء في ولاية فيرمونت الأميركية.
 

وقال مسؤولون أميركيون إنهم واثقون من أن روسيا تقف وراء عمليات التسلل، التي يمكن أن تكون لعبت دورًا في تغلب "ترامب" على مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة.

وأضاف "ترامب": "أعتقد أن ذلك سيكون أمرًا ظالمًا إن لم نكن نعرف، من الممكن أن يكون أحدًا آخر، أنا أعلم أيضًا أمورًا لا يعرفها آخرون، ومن ثم لا يمكن أن نكون متأكدين". وردًا على سؤال عن ماهية هذه المعلومات، قال "ترامب": "ستعلمون يوم الثلاثاء أو الأربعاء". ولم يذكر أي تفاصيل، لكنه أكد أن أي جهاز كمبيوتر عرضة لعمليات تسلل. وقال: "إذا كان عندك شيء مهم يجب أن تكتبه وترسله بالبريد العاجل، كما كان الحال من قبل، فلا يوجد جهاز كمبيوتر آمن".

وحاول "ترامب" أن يختتم العام برسالة إيجابية، رغم التساؤلات عن مستقبل العلاقة الأميركية الروسية، بسبب تصاعد التوترات بين "أوباما" والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما تعهد "ترامب" بتضييق الخناق على الممارسات التجارية للصين، التي يقول إنها تستهدف بشكل جائر العمال الأميركيين. وقال: "نأمل أن تكون لدينا علاقات جيدة مع الكثير من الدول وهذا يشمل روسيا والصين".

لكنه انتقد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لتقديمه تقييمًا حادًا، الأسبوع الماضي، للسياسات الإسرائيلية في الشرق الأوسط، والتي قال إنها قد تهدد إمكانية قيام دولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع إسرائيل. ووصف "ترامب" تصريح "كيري" بأنه "غير عادل".
 
وردًا على سؤال عن أمنياته لعام 2017، قال "ترامب"، مختتمًا حديثه غير الرسمي مع الصحافيين، الذي استمر أربع دقائق: "أن نجعل أميركا عظيمة مجددًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض الكشف عن قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي المنتخب فور دخوله البيت الأبيض



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates