التحالف يقصف داعش في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجدد الاشتباكات بين "سورية الديمقراطية" والتنظيم في حي الحزاونة ومحيط المشفى الوطني

"التحالف" يقصف "داعش" في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحالف" يقصف "داعش" في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص

"التحالف" يقصف مواقع "داعش" في منبج وريفها وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص
دمشق- نورا خوام

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش" في حي الحزاونة ومحيط المشفى الوطني في مدينة منبج، في ريف حلب الشمالي الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وترافقت الاشتباكات مع قصف لطائرات التحالف على مواقع للتنظيم في المدينة وريفها، وسط استهدافات متبادلة بين عناصر التنظيم وقوات سورية الديمقراطية التي تحاول التقدم وتوسيع نطاق سيطرتها على المدينة.
 
وقبضت كتيبة أمنية تابعة لحركة "أحرار الشام الإسلامية" على رجلين قالت إنهما تابعان لتنظيم "داعش" في مدينة بنش بريف إدلب الشرقي، كانا يزرعان عبوتين ناسفتين بسيارة تابعة للحركة وسيارة أخرى تابعة لـ"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، وارتفع إلى 8 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية على مناطق في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي؛ ما أدى لسقوط 3 قتلي على الأقل بينهم طفل، وسقوط عدد من الجرحى ومعلومات مؤكدة عن قتيل آخر على الأقل، بينما نفذت طائرات حربية غارة على مناطق في بلدة احسم بجبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد شخصين على الأقل وإصابة آخرين بجراح. وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط حقل آرك النفطي في ريف حمص الشرقي، كما ألقى الطيران المروحي منشورات على مناطق في ريف حمص الشمالي، تطالب المقاتلين بتسليم أنفسهم.
 
واستشهد رجل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف طائرات حربية لمناطق في محيط مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية صباح اليوم. وارتفع إلى 9 عدد الشهداء الذين قضوا جراء استهداف الفصائل المقاتلة والإسلامية لمناطق في أحياء الميرديان والمشارقة والمحافظة والإسماعيلية وبستان الزهرة والسريان القديمة والسليمانية والمارتيني وميسلون والجميلية والمنشية القديمة ومحيط ساحة سعد الله الجابري وباب الفرج في مدينة حلب، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة ووجود مفقودين، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط طريق الكاستيلو ومزارع الملاح شمال حلب، ترافق مع قصف طائرات حربية على مناطق في حي بني زيد وطريق الكاستيلو ومزارع الملاح وطريق غازي عينتاب شمال حلب ومناطق أخرى في بلدتي حريتان وحيان بريف حلب الشمالي، بينما قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية.
 
وعمم تنظيم "داعش" على مساجد مدينة الميادين بوجوب خضوع "عوام المسلمين - صغيرهم وكبيرهم" لدورات إلزامية بدعوى "تصحيح قراءة سورة الفاتحة لدى العوام"، وأكد التنظيم أن الدورات ستكون في مساجد المدينة بعد كل فرض صلاة وبشكل يومي، وسيتم "فحص" المتقدمين للدورات، ومن يتقن قراءة سورة الفاتحة بأحكامها الكاملة سيتم الختم له على بطاقة دورة إلزامية كان حصل عليها المواطنون أثناء تقديمهم دورة سابقة في المدينة حملت عنوان "تعلموا أمر دينكم"  خلال الأسابيع الفائتة، التي جرت في القرى في الفترة ذاتها تحت مسمى "غزو القرى"، وأكد التنظيم أن البطاقة سيتم السؤال عنها على حواجزه في ريف دير الزور الشرقي خلال تنقلات المواطنين.
 
وقتل 148 أمس بينهم 37 من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و51 شخصًا قتلوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لالقوات الحكومية وظروف أخرى. وارتفع إلى 51 بينهم 14 مقاتلًا عدد المتوفيين المدنيين الذين انضموا أمس إلى قافلة شهداء الثورة السورية. وقتل 30 مواطنًا بينهم 4 مقاتلين من الفصائل بينهم قياديان في جيش إسلامي استشهدوا خلال قصفٍ واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في شمال حلب، و16 مواطنًا بينهم 11 طفل دون الـ 14 ومواطنتان اثنتان على الأقل قتلوا جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية استهدفت مناطق في الحي الغربي من قرية أبين بريف حلب الغربي، وقتل طفلان إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفر حمرة، ورجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حيي المرجة والسكري في مدينة حلب، و4 مواطنين هم رجل وزوجته واثنين من أبنائهما أحدهما طفل قتلوا جراء قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في مدينة منبج، وقتل شخصان متأثرين بجراحٍ بإصابتهما جراء قصف للطيران الحربي عل مناطق في حيي الصالحين أول أمس، وقتلت سيدة جراء إصابتها بطلق ناري في رأسها في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.
 
وقتل 9 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد جراء إصابته برصاص قناص في ريف حمص الشمالي، و8 مواطنين هم رجل وسيدة وطفل وطفلتان اثنتان من عائلة واحدة، بالإضافة لثلاثة أطفال بينهم طفلتان شقيقتان من عائلة أخرى قتلوا إثر قصف لطائرات حربية على مناطق في قرية برج قاعي. وتوفي 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة بينهم قيادي عسكري في لواء إسلامي، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي. وقتل 3 مواطنين بينهم مقاتلان من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريفي اللاذقية الشمالي وحلب، وشاب من مدينة معرة النعمان عثر على جثته في نهر العاصي في مدينة دركوش متأثرا بشظية أصيب بها جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة دركوش منذ أيام.
 
وقتل مواطنان أحدهما مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وناشط إعلامي خلال اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" من جهة، والفصائل الإسلامية و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في ريف درعا الغربي. وقتل عنصر من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الغربية. وقتل محارب من الفصائل الإسلامية إثر إصابته برصاص قناص في ريف حماه الجنوبي. وقتل 5 من عائلة واحدة بينهم طفل وفتى رجل وزوجته وابنته في قصف لطائرات التحالف على مناطق في شارع الرابطة بمدينة منبج، كما استشهد 3 مواطنين هم رجل واثنين من أطفاله جراء انفجار لغم أرضي بهم أثناء محاولتهم الخروج من مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، في حين استشهد طفلان جراء سقوط قذائف على أماكن في منطقة البيرة واتهم نشطاء قوات سورية الديمقراطية بإطلاقها
 
وارتفع إلى 15 بينهم 3 اطفال وعدة مقاتلين من جيش الإسلام عدد القتلى الذين قضوا جراء  تفجير رجل نفسه في مقر للفصائل الإسلامية يعتبر كمطبخ ميداني في مدينة الضمير. وعثر على جثمان شاب في حي كرم الزيتون مقتولًا بطلق ناري، ولا تزال أسباب وظروف مقتله مجهولة، كما عثر على جثمان رجل مقتولًا في مدينة التل بريف دمشق، ولا تزال ظروف ولأسباب مقتله مجهولة. كما ارتفع إلى 38 بينهم 14 طفلًا و13 مواطنة عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أحياء المريديان والفرقان واماكن أخرى تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب أمس الأول. وقتل شخص جراء إطلاق النار عليه من قبل القوات الحكومية في منطقة بيت ياشوط بريف اللاذقية الغربي، حيث أطلقت القوات الحكومية النار عليه بذريعة ارتدائه "حزام ناسف" خلال اقتياده إلى التفتيش على أحد الحواجز. وقتل عنصر
من تنظيم "داعش" من محافظة درعا قتل خلال اشتباكات مع قوات سورية الديمقراطية بريف حلب، وقتل عنصر آخر من تنظيم "داعش" من محافظة درعا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة دير الزور، كما قتل عنصر ثالث من تنظيم "داعش" سوري الجنسية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري.
 
وقتل محارب في جيش سورية الجديد جراء إصابته برصاص مقاتل في فصيل مقاتل آخر، في سوق مخيم الرقبان بالبادية السورية عند الحدود السورية - الأردنية، وأكدت المصادر أن سبب إطلاق النار خلاف قديم بين المقاتلين المذكورين. و4 مقاتلين من الفصائل أحدهم قيادي قضوا خلال اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في ريف درعا الغربي. وقتل محاربان في صفوف قوات سورية الديمقراطية خلال قصف واشتباكات بمدينة منبج، ومقاتلان آخران من القوات ذاتها قضيا في اشتباكات بريف عين عيسى.
 
وقتل 11 عنصرا من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة. وقتل 16 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للقوات الحكومية من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية. وقتل ما لا يقل عن 17 من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة ودير الزور واللاذقية.
 
وقتل ما لا يقل عن 19 عنصرا من تنظيم "داعش" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق وجودهم. كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة. في حين قتل أبو علي النقيب القيادي في حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة و"جبهة النصرة" في مزارع الملاح قرب طريق الكاستيلو شمال حلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف داعش في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص التحالف يقصف داعش في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف داعش في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص التحالف يقصف داعش في منبج وإلقاء منشورات تدعو المقاتلين لتسليم أنفسهم في حمص



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates