عضو في  الوطني يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة
آخر تحديث 10:14:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد أن التشريعات لا تحوي أي مواد تعاقب على نشرها

عضو في "الوطني" يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عضو في  "الوطني" يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة

عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في المجلس الوطني الاتحادي، جاسم النقبي،
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في المجلس الوطني الاتحادي، جاسم النقبي، أن قوانين الدولة لا تحوي أي مواد تعاقب على نشر الشائعة، بل تركز على أثر الشائعة، وتالياً تقدير العقوبة، مؤكداً أن القانون يكفل للمواطنين والمقيمين الأمن والأمان، اللذين هما نتاج التأثيرات الإيجابية للأخبار الصحيحة.
وأوضح أن الشائعات التي تنتشر وتثير البلبلة، وتؤثر في الأمن العام، يعاقب عليها القانون حسب الشائعة ذاتها وتأثيرها في الجهات المعنية، موضحاً أنه الشائعة لو كانت متعلقة بالجهات الاقتصادية، عن سوق الأسهم، أو عن ارتفاع سعر الوقود، فإنه يمكن الاستعانة بالقوانين الاقتصادية التي وضعتها الدولة.
وأضاف أن الشائعة خبر، وقد تؤثر في الرأي العام في موضوع معين، إذ قد تكون فيها إساءة أو إخلال بالرأي العام، لافتاً إلى أنه إذا أثرت الشائعة في الرأي العام، وأحدثت أنواعاً مختلفة من ردود الفعل التي تؤثر في حياة الأفراد، وسير العمل بصورة صحيحة، فإنه ينبغي تتبع مطلقها، وأن أي معلومة تنشر غير صحيحة، فإنه يعاقب عليها القانون بناءً على التأثيرات اللاحقة لها.
وأوضح النقبي أنه لو كان التأثير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فإن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، يحوي مواد وعقوبات رادعة للأشخاص إذا استخدموا الأجهزة الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي في أغراض نشر هذه الشائعة، والإخلال بالرأي العام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو في  الوطني يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة عضو في  الوطني يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو في  الوطني يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة عضو في  الوطني يؤكد أن قوانين الإمارات تعاقب على تأثير الشائعة



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates