وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير الروسي يؤكد أن سوق النفط العالمية قادرة على تحقيق التوازن

وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر

وزير الطاقة الروسي مع السعودي خالد الفالح
الدوحة صوت الامارات

تقترب منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" من الانتهاء هذا الشهر من أول اتفاق منذ العام 2008 لتقييد إنتاج النفط، مع استعداد معظم الأعضاء لإبداء مرونة أكبر مع إيران بشأن حجم الإنتاج حسب ما قاله وزراء ومصادر في المنظمة. ولكن إيران لاتزال تشكل حجر العثرة الرئيسي أمام الاتفاق، خصوصًا أنها لم ترد طهران على المقترح المطروح للاتفاق. ورغم ذلك فإن المرونة التي أبداها الآخرون ترجح أن أعضاء "أوبك" قد يكونون على مقربة من التوصل إلى توافق، مع اقتراب اجتماعهم في الجزائر في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
وأنهى وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” و9 دول من خارجها اجتماعهم التشاوري أمس في العاصمة القطرية الدوحة. أبدى عدد من الوزراء تفاؤلهم بنتائج الاجتماع وخرج وزير الطاقة السعودي خالد الفالح من الاجتماع رافضًا التعليق، مكتفيًا برفع ابهامه للأعلى دليلا على النجاح، فيما أبدى وزير الطاقة والصناعة القطري والرئيس الحالي لمنظمة أوبك محمد بن صالح السادة تفاؤله بنتائج الاجتماع قائلا: إن اجتماع الدوحة يتم ضمن اطار المشاورات المستمرة للتوصل لصيغة للتفاهم بشأن الخطوة اللازمة لتثبيت الأسعار والاستقرار في سوق النفط.
وقال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة: إن جميع من شارك في الاجتماع أبدى تفاؤله من النتائج التي تم التوصل اليها لكنه لم يفصل ماهي النتائج، مضيفا إن التشاور مع إيران سوف يستمر حتى انعقاد اجتماع أوبك في نهاية الشهر الجاري. وأضاف الوزير: إنه ستكون هناك حصة عادلة لكل الدول المنتجة والمصدرة للنفط في اطار اتفاق الجزائر في سبتمبر الماضي، والذي هدف للوصول إلى مستوى انتاج 32.5 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى اللجنة التي تشكلت لعملية مراقبة وإدارة حصص الإنتاج.
من جانبه أدلى وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بتصريحات صحفية تناولت مختلف النقاط التي جرى التطرق لها في الاجتماع التشاوري الذي وصفه بالإيجابي والبناء، مؤكدا أهمية استمرار الحوار بين كل الأطراف.
وحول المطلوب حتى تنتقل روسيا من قرارها بتجميد الانتاج إلى خفض الانتاج، قال نوفاك: إن اجتماع الدوحة بحث عددًا من النقاط المتعلقة بالتعاون والتنسيق بين "أوبك" والدول من خارجها وفي ما يتعلق بالتجميد قد جرى بحثه بداية العام الجاري، ونحن نؤمن بأن هذه احدى الاليات المهمة لإعادة التوازن في سوق النفط.
وحول ما إذا كان السوق سوف يستعيد توازنه وكيفية حدوث ذلك؟ قال الوزير الروسي: بلا شك أنه يعتقد بأن السوق قادرة على تحقيق التوازن وقد قطعنا خطوات كبيرة في هذا الاتجاه. وأضاف: لقد بحثنا الزيادة المطردة في الطلب على النفط في السوق ، والأرقام لهذه الزيادة والتي يتوقع ان تبلغ مقدار 1,1 و 2,1 مليون برميل يوميا خلال العام القادم.
وحول ماذا كانت اوبك توافق على تجميد انتاج العراق أو خفضه بحيث يمكن الوصول لاتفاق بين جميع الاطراف في أوبك وخارجها، قال وزير الطاقة الروسي: إنه لا يرغب أن يعلق على أمر خاص بأوبك ولكنه يعتقد بأن المشاورات في الدوحة قد جرت وسط حالة من التفاؤل بين جميع المشاركين واعتقد أن مشاورات ستجرى قريبا بين الخبراء، كما أن هناك جولة أخرى من المشاورات ستنعقد قبل اجتماع فيينا المقبل سوف ستتوصل إلى اتفاق وأنا متفائل بذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر وزراء الدول النفطية متفائلون بحصول اتفاق لتقييد الانتاج خلال اجتماع الجزائر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates