مسؤولون يؤكدون أن قرار منح الإقامة الذهبية يعزّز التدفّق الاستثماري وتنافسية الإمارات
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّدوا على أهمية توفير البيئة الملائمة لتلك الشريحة من المجتمع

مسؤولون يؤكدون أن قرار منح الإقامة الذهبية يعزّز التدفّق الاستثماري وتنافسية الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون يؤكدون أن قرار منح الإقامة الذهبية يعزّز التدفّق الاستثماري وتنافسية الإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة
دبي- صوت الإمارات

أكد مسؤولون أن قرار منح الإقامة الذهبية يساهم في تعزيز التدفق الاستثماري والقدرة التنافسية للدولة. وذكر اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منح الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات لفئات مميزة من المقيمين يأتي ضمن سلسلة القرارات الحكيمة لسموه التي تنسجم مع فكره العبقري في استقطاب هذه الفئات ليكونوا شركاء لوجستيين في مسيرة التنمية والإنجازات قادرين على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم على أرض الامارات باعتبارها موطن العقول والكفاءات وحاضنة للعلم والعلماء.

وأشار إلى أن هذه الإقامة ستمنح لجميع الحاصلين على درجة الدكتوراه، وكافة الأطباء، والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، وأيضاً متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر، كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم، كاشفاً أن هذه الدفعة الأولى التي أعلن عنها سموه وسيتم المباشرة برصدها وإدراجها في القوائم المخصصة لتكون باكورة هذا القرار التاريخي على أن تتبعها دفعات لاحقاً.

وأكد أهمية توفير البيئة الملائمة لتلك الشريحة من المجتمع الإماراتي وكافة مقومات ومضامين النجاح والتطور التي ستسهم بدورها في تعزيز مسيرة التنمية والإنجازات، مشيراً إلى أن سموه عودنا إصدار قرارات حكيمة تنم عن قيادة استثنائية تقدم مبادرات غير اعتيادية.

تكريم

بدوره قال يونس آل ناصر، مساعد مدير عام دبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي: «عبر قرار الإقامة الذهبية للمقيمين من أصحاب تخصصات محورية والمميزين على حرص قيادة الإمارات على تكريم من اختاروا دولتنا وطناً ثانياً ومنصة لتحقيق أحلامهم، وأيضاً زيادة جاذبية الدولة عالمياً كوجهة للأعمال والعيش وهو ما سينعكس على مستقبل دولتنا».‎وأضاف: «في مجتمع الإمارات يشكّل التنوع في الجنسيات والثقافات والخبرات علامة فارقة جعلت دولتنا ما هي عليه الآن، وبمنح الإقامة الذهبية تقول قيادتنا لمن ساهم في بناء نجاحاتنا إن الإمارات وتفوقها هي محصلة حب وتقدير واجتهاد كل من يعيش فيها كل في مجاله».

وقال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: إن مسيرة التنمية والإنجازات هي العنوان العريض الذي تندرج تحته مبادرة منح الإقامة الذهبية للمقيمين، فهم جزء من خارطة طريق الإمارات نحو المراكز الأولى عالمياً وسيواصلون مسيرتهم لأنهم مفاتيح المستقبل. وأضاف: في المؤسسات المتخصصة مثل مؤسسة حكومة دبي الذكية ودبي الذكية ومثيلاتها من الجهات القائمة على تقنيات وتطبيقات ما زال العالم يتعرف عليها، تتنامى الحاجة لمجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة ومثيلاتها، وتأتي هذه المبادرة لتعزز قدرات تلبية الحاجة المتنامية لها.

قد يهمك أيضًا:

محمد بن راشد يعلن بأن قررنا منح الإقامة الذهبية لفئات جديدة في المجتمع

سعيد الطاير يؤكّد أن قيمة المشاريع الجديدة التي تنفذها هيئة كهرباء دبي تتجاوز 80 مليار درهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون يؤكدون أن قرار منح الإقامة الذهبية يعزّز التدفّق الاستثماري وتنافسية الإمارات مسؤولون يؤكدون أن قرار منح الإقامة الذهبية يعزّز التدفّق الاستثماري وتنافسية الإمارات



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates