محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» بيت الوطن والعالم و أن الإمارات ترسخ من خلاله العلاقات مع الحلفاء والشعوب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» بيت الوطن والعالم و أن الإمارات ترسخ من خلاله العلاقات مع الحلفاء والشعوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» بيت الوطن والعالم و أن الإمارات ترسخ من خلاله العلاقات مع الحلفاء والشعوب

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

تسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أوراق اعتماد سفراء عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، المُعيّنين لدى الدولة، وذلك خلال استقبال سموه لهم، في مقر إكسبو 2020 دبي.

تدوينة

ودوّن سموه عبر «تويتر»، أمس: «خلال استقبالي اليوم في إكسبو، مجموعة من السفراء الأجانب، لتقديم أوراق اعتمادهم في الدولة.. إكسبو اليوم هو بيت الوطن.. وبيت العالم.. نلتقي فيه ممثلي العالم.. ونرسخ من خلاله علاقات الوطن مع الأصدقاء والحلفاء والشعوب».

وأعرب سموه عن ترحيبه بالسفراء الجُدد، وأمنياته لهم جميعاً، بكل التوفيق في القيام بمهامهم وأدوارهم، التي تشكل محور التقارب بين دولهم ودولة الإمارات، التي تحرص في كافة الأوقات، على مد جسور التعاون، وتوثيق روابط الشراكة مع كل الدول الشقيقة والصديقة، وبما يعود بالنفع والمصلحة على طرفي هذه الشراكة، التي تسعى الدولة من خلالها إلى نشر رسالتها في إقرار أسباب الخير والنماء، على أساس من الانفتاح الواعي والتعايش والتسامح.

ونوّه سموه بالدور المهم الذي تضطلع به الدبلوماسية الإماراتية النشطة، في توطيد روابط التعاون مع مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة، وكذلك أهمية دور السفراء في اكتشاف آفاق جديدة للتقارب، على الصعيد الدولي، في مرحلة يستعد فيها العالم لطي صفحة، ربما كانت الأصعب في تاريخه الحديث، بما حملته من تحديات جسام، جلبتها جائحة «كوفيد 19»، مُلقيةً الضوء على ضرورة إيجاد أطر عمل ومساقات تعاون فعالة، تسهم في تحقيق مزيد من التكامل في مواجهة التحديات العابرة للحدود، والتي يتشارك البشر في التصدي لها، بغض النظر عن تباين الأجناس والأعراق والثقافات، يجمعهم هدف واحد، وهو الوصول إلى المستقبل، الذي يضمن مقومات الرخاء والاستقرار، ويدعم توجهات التنمية.

أسماء

وتسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أوراق اعتماد كل من السفراء المقيمين: نصار إبراهيم محمد الحباشنة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، واينيغو دي بالاسيو سفير مملكة إسبانيا، وموسى محمد أحمد سفير جمهورية جيبوتي، ولوفيمور مازيمو سفير جمهورية زيمبابوي.

كما تسلم سموه أوراق اعتماد ثلاثة من السفراء غير المقيمين، وهم: هون هان سفير مملكة كمبوديا، ولويس ألونسو فيلاسكينز سفير جمهورية هندوراس، وشيتيم تنزن سفير مملكة بوتان.

تحيات

ونقل السفراء الجدد، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحيات قادة ورؤساء دولهم، وخالص أمنياتهم لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بكل التقدم والازدهار، وأملهم في أخذ العلاقات إلى مستوى أرفع من التعاون، ضمن شتى المجالات.

حضر مراسم تسلّم أوراق اعتماد السفراء الجدد، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ومعالي خليفة بن شاهين المرر وزير دولة

قد يهمك ايضا

رئيس الدولة يصدر قراراً باعتماد المبادئ العشرة للإمارات في الخمسين عاماً المقبلة

منصور بن زايد يستقبل رئيس وزراء كازاخستان ويشهدان توقيع إعلان شراكة لتطوير المشاريع بين البلدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» بيت الوطن والعالم و أن الإمارات ترسخ من خلاله العلاقات مع الحلفاء والشعوب محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» بيت الوطن والعالم و أن الإمارات ترسخ من خلاله العلاقات مع الحلفاء والشعوب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates