إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام
آخر تحديث 11:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب رفض أوامر والتسبب في مقتل جنود وإتلاف معدات عسكريّة

إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام

معاقبة 170 عسكريًا في الجيش اليمني بالحبس والفصل بعد إدانتهم برفض أوامر عسكريّة
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

قضت المحكمة الابتدائيّة العسكرية المركزيّة في صنعاء، الخميس، بمعاقبة 170 عسكريًا في الجيش اليمني بالحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام، والفصل من القوات المسلحة، بعد إدانتهم برفض أوامر عسكريّة، والتسبب في مقتل جنود، وإتلاف معدات عسكريّة. وقضى منطوق الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة عقيد قاضي علي محمد صالح الموشكي، وحضور رئيس النيابة العسكريّة عقيد قاضي عباس أحمد الذيفاني، بالحبس عام ونصف مع النفاذ لـ22 مدانًا بجريمة رفض الأوامر وعدم الانسحاب من المواقع وإطلاق النار، عدا 3 لسوء حالتهم الصحيّة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنيّة "سبأ"، أنّ الحكم قضى بحبس أحد المتهمين 3 أعوام، والفصل من القوات المسلحة بجنايّة الاعتداء على رتبة أقدم، والحبس 3 أعوام مع النفاذ على 5 مدانين بجريمة رفض الأوامر والتحريض وعدم الانسحاب من المواقع، والحبس عام لـ26 مدانًا بجناية الغياب وترك معسكرهم دون إذن أثناء خدمة الميدان، وبراءة 5 لثبوت أنهم في إجازة. كما قضىت المحكمة بمعاقبة 74 مدانًا آخرين بالحبس عام كامل لرفضهم الأوامر وتحريك الأطقم والعربات وقطع الطريق وإقلاق السكينة العامة، والحبس عامين مع النفاذ على مدان وفصله من القوات المسلحة بجناية رفض الأوامر والخروج بسيارة عسكريّة "طقم" دون إذن ما تسبب في مقتل أحد الجنود. وقضت المحكمة كذلك ببراءة 19 آخرين لثبوت تحركهم بالأطقم والعربات بتوجيه ممن يملكه قانوناً، والحبس 3 أعوام والفصل من القوات المسلحة على أحد المدانين بجناية الرفض والعصيان المسلح والتسبب في مقتل 3 جنود وجرح 8 آخرين وإتلاف طقم وفقدان رشاش وبنادق آليّة.
وقضى الحكم بالفصل من القوات المسلحة لـ 35 مدانًا والنفاذ المعجل وتوريد رواتبهم ابتداءً من أول نيسان/أبريل 2013 حتى كانون الثاني/يناير 2014، إلى الخزانة العامة بموجب كشوفات المال، وإبلاغ الدائرة المالية وشؤون الأفراد بتنزيلهم، والحكم بإعادة الأسلحة المضبوطة والعتاد مع القذيفتين "أر بي غي" وتوريدها إلى معسكرهم وتوريد الأسلحة المقيدة على بقيّة المحكوم عليهم تحت إشراف الادعاء، وكذا تنزيل العهدة وهي رشاش 12.7 وتسع بنادق آلية مع التوابع والتي مقيدة على معسكرهم باعتبارها مفقودة وتوريد الطقم المدرع برقمه إلى قاعدة الإصلاح لإعادة جازيته وتنزيله من عهدة المعسكر.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates