إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام
آخر تحديث 21:04:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب رفض أوامر والتسبب في مقتل جنود وإتلاف معدات عسكريّة

إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام

معاقبة 170 عسكريًا في الجيش اليمني بالحبس والفصل بعد إدانتهم برفض أوامر عسكريّة
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

قضت المحكمة الابتدائيّة العسكرية المركزيّة في صنعاء، الخميس، بمعاقبة 170 عسكريًا في الجيش اليمني بالحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام، والفصل من القوات المسلحة، بعد إدانتهم برفض أوامر عسكريّة، والتسبب في مقتل جنود، وإتلاف معدات عسكريّة. وقضى منطوق الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة عقيد قاضي علي محمد صالح الموشكي، وحضور رئيس النيابة العسكريّة عقيد قاضي عباس أحمد الذيفاني، بالحبس عام ونصف مع النفاذ لـ22 مدانًا بجريمة رفض الأوامر وعدم الانسحاب من المواقع وإطلاق النار، عدا 3 لسوء حالتهم الصحيّة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنيّة "سبأ"، أنّ الحكم قضى بحبس أحد المتهمين 3 أعوام، والفصل من القوات المسلحة بجنايّة الاعتداء على رتبة أقدم، والحبس 3 أعوام مع النفاذ على 5 مدانين بجريمة رفض الأوامر والتحريض وعدم الانسحاب من المواقع، والحبس عام لـ26 مدانًا بجناية الغياب وترك معسكرهم دون إذن أثناء خدمة الميدان، وبراءة 5 لثبوت أنهم في إجازة. كما قضىت المحكمة بمعاقبة 74 مدانًا آخرين بالحبس عام كامل لرفضهم الأوامر وتحريك الأطقم والعربات وقطع الطريق وإقلاق السكينة العامة، والحبس عامين مع النفاذ على مدان وفصله من القوات المسلحة بجناية رفض الأوامر والخروج بسيارة عسكريّة "طقم" دون إذن ما تسبب في مقتل أحد الجنود. وقضت المحكمة كذلك ببراءة 19 آخرين لثبوت تحركهم بالأطقم والعربات بتوجيه ممن يملكه قانوناً، والحبس 3 أعوام والفصل من القوات المسلحة على أحد المدانين بجناية الرفض والعصيان المسلح والتسبب في مقتل 3 جنود وجرح 8 آخرين وإتلاف طقم وفقدان رشاش وبنادق آليّة.
وقضى الحكم بالفصل من القوات المسلحة لـ 35 مدانًا والنفاذ المعجل وتوريد رواتبهم ابتداءً من أول نيسان/أبريل 2013 حتى كانون الثاني/يناير 2014، إلى الخزانة العامة بموجب كشوفات المال، وإبلاغ الدائرة المالية وشؤون الأفراد بتنزيلهم، والحكم بإعادة الأسلحة المضبوطة والعتاد مع القذيفتين "أر بي غي" وتوريدها إلى معسكرهم وتوريد الأسلحة المقيدة على بقيّة المحكوم عليهم تحت إشراف الادعاء، وكذا تنزيل العهدة وهي رشاش 12.7 وتسع بنادق آلية مع التوابع والتي مقيدة على معسكرهم باعتبارها مفقودة وتوريد الطقم المدرع برقمه إلى قاعدة الإصلاح لإعادة جازيته وتنزيله من عهدة المعسكر.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام إدانة 170 جنديًا يمنيًا ومعاقبتهم بالفصل والحبس من 6 أشهر إلى 3 أعوام



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates