صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة
آخر تحديث 00:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد الزلزلي الأردني يعلن أن تفجير لبنان يعادل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

ستكون متاحة للإستخدام من قبل طائرات سلاح الجو البريطاني عام 2018

صواريخ "بريمستون 2 " تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صواريخ "بريمستون 2 " تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة

استعداد سلاح الجو البريطاني لنشر النظام الجديد المتطور لصاروخ بريمستون 2 لاستهداف عناصر "داعش"
لندن - سليم كرم

كشفت وزارة الدفاع البريطانية أمس عن سلاح فتَّاك جديد ضد المتطرفين من تنظيم "داعش" وهو صاروخ "بريمستون 2 "، الذي تبلغ تكلفته 105 آلاف جنيه إسترليني، وبإمكانه تدمير الأهداف الصغيرة التي تتنقل بسرعة على الأرض من خلال طائرات "تورنادو" GR4 التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني والتي تُحلق فوق الأراضي العراقية والسورية.
 ويُعَد الصاروخ الجديد أشد فتكاً من النسخة الموجهة بالـ"ليزر"، حيث يتميز بنظام توجيه أكثر مرونة  ويقطع ضعف المسافة مقارنةً بالإصدارات السابقة. في حين يمكنه وحده إصابة الجهاديين على متن الدراجات النارية، والذين يرتدون سترات ناسفة ويتواجدون على بُعد يزيد عن 20 ميلاً.

صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة
 
ويمكن للصاروخ الذي صممته بريطانيـا إستخدامه من قبل قائدي طائرات سلاح الجو الملكي لإغتيال زعماء تنظيم "داعش" واحداً تلو الآخر. كما أنه قادر أيضاً على ضرب الأهداف بدقة أكبر، مع التمييز بينها وبين المركبات المتحركة الأخرى والمدنيين في الأجواء غير المستقرة.

صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة
 وكل صاروخ يحمل رؤوسًا تفجيرية مركزة جداً تقلل من الشظايا التي قد يتعرض لها المدنيون. كما أنه يتميز بفتيل قابل للتعديل، بما يسمح للطيار التحديد بدقة لتوقيت الإنفجار، مع إمكانية تتبع الأهداف المتحركة بسرعة تصل إلي 70 ميلاً بالساعة.  ويعزِّز ذلك الصاروخ من القوة لسلاح الجو الملكي البريطاني في مواجهة تنظيم "داعش" في مدينة الرقة السورية، حيث معقل الجماعة الإرهابية الذي يتواجد فيه قادة بارزون يختلطون بالمدنيين في المناطق المزدحمة.
 

صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة
وأوضح بيان وزارة الدفاع البريطانية بأن التحسينات لصاروخ الجو – أرض "بريمستون 2" والتي شملت الرأس الحربي و التوجيه، تعني إمكانية إستخدامه كسلاح متقدم " للدعم القريب " قادر على مهاجمة الأهداف الثابتة والمتحركة بدقة أكبر. وقال قائد المجموعة ريتش ديفيس لمحطة القيادة Marham التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني بأن صاروخ "بريمستون 2" المتطور مصمم من أجل المعارك المستقبلية ويمنح لقائدي الطائرات الأفضلية.

صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة
 وأضاف وزير الدفاع فيليب دان بأن وزارة الدفاع البريطانية خصصت إستثمارات بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني لإنتاج هذا الصاروخ  من أجل زيادة فعالية القوات الجوية في بريطانيـا وإعطاء دفعة قوية للإقتصاد الوطني. بينما ذكر طوني دوغلاس من المعدات والدعم في وزارة الدفاع بأن الصاروخ الجديد يأتي للحفاظ على الأمن وحماية المصالح الوطنية في بريطانيـا. على أنه من المقرر بأن يكون الصاروخ متاحا للإستخدام على متن الطائرات الحربية المقاتلة من طراز تايفون Typhoon التابعة لسلاح الجو البريطاني في عام 2018.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة صواريخ بريمستون 2  تستطيع إصابة الأهداف الصغيرة والسريعة بدقة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates