مصادر غربية توضّح أنّ إيران وافقت على مفاوضات جديدة مع الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ستناقش برنامجها للصواريخ الباليستية المثير للجدل وسياساتها في الشرق الأوسط

مصادر غربية توضّح أنّ إيران وافقت على مفاوضات جديدة مع الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادر غربية توضّح أنّ إيران وافقت على مفاوضات جديدة مع الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
طهران ـ مهدي موسوي

أكّدت مصادر غربية، أنّ إيران وافقت على مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية المثير للجدل وسياساتها التخريبية في إطار سعيها للتوسع الإقليمي في الشرق الأوسط، واتّفقت طهران مع أوروبا على مناقشة برنامج الصواريخ الإيرانية ودور طهران في النزاعات الإقليمية، نتيجة ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومطالبته بإصلاح الاتفاق النووي.

وأعطى ترمب فرصة أخيرة من أجل مراجعة وإصلاح الاتفاق النووي بإضافة ملحقات حول عدة قضايا منها برنامج الصواريخ وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي، بعدما هدد مرارا بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في حال عدم موافقة إيران على هذه الشروط، وهي قضية غير مرحب بها لدى الأوروبيين، ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" الأربعاء، عن مصادر في وزارة الخارجية الألمانية، أن وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا العظمى، جنبا إلى جنب مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اتفقوا مع طهران حول بدء "محادثات مكثفة وجدية" بشأن برنامج إيران الصاروخي وتدخلاتها في شؤون بلدان المنطقة.
وذكر التقرير أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، قد أبلغ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بنتائج هذا التوافق مع إيران، وذلك عقب اجتماعه مع وزيري خارجية فرنسا وبريطانيا في نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك عقب لقاء فيديريكا موغريني مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.
تحذير ترمب، وبحسب الصحيفة، فقد عقد الاجتماع الأوروبي قبل يوم واحد من تحذير الرئيس الأميركي للأوروبيين حول الفرصة الأخيرة لتعديل الاتفاق مع إعلانه تمديد تعليق العقوبات النووية على إيران.

ويسعى الدبلوماسيون الأوروبيون على وجه السرعة للحصول على معلومات من مسؤولين في البيت الأبيض الأميركي للتأكد من تحديد مطالب ترمب من أجل تعديل الاتفاق خلال فرصة 120 يوماً التي منحها للأوروبيين، وقال دبلوماسي أوروبي لصحيفة "فايننشال تايمز" إن "هذا إنذار من ترمب إلى الاتحاد الأوروبي مفاده أنه إذا لم تتصرفوا خلال الأشهر الأربعة المقبلة، سوف ينتهي الاتفاق، وإنكم تكونوا قد وقفتم بذلك إلى جانب إيران، وليس إلى جانبنا "، وقال دبلوماسي آخر: "لقد كسبنا وقتاً معقولاً للتفكير والتحدث مع الأميركيين حول مضمون هذا الإنذار وأسباب تحديد موعد نهائي للاتفاق".

وذكر التقرير أن طهران حاولت إقامة علاقات جيدة مع أوروبا من أجل منع تشكيل جبهة دولية كبيرة ضدها، بسبب سياساتها الإقليمية. غير أن المحللين الإيرانيين يحذرون من أن الاتفاق النووي لن يستمر دون الولايات المتحدة، ووصف ترمب الاتفاق النووي مراراً بأنه "الأسوأ"، ورفض في أكتوبر الماضي تأكيد التزام إيران ووضع مستقبل الاتفاق في حالة غير محددة، واتهم ترمب إيران بنشر التطرف في المنطقة والعالم من خلال دعم الميليشيات والمنظمات المتطرّفة وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الذي اعتبره تهديدا أمنيا إقليميا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر غربية توضّح أنّ إيران وافقت على مفاوضات جديدة مع الاتحاد الأوروبي مصادر غربية توضّح أنّ إيران وافقت على مفاوضات جديدة مع الاتحاد الأوروبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates