الخطة الأممية تقترح انسحاب الحوثيين5  كلم من الصليف ورأس عيسى خلال 4 أيام
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأحزاب السياسية تطالب قوات الجيش الوطني بالتحرك الفوري لمساندة قبائل "حجور"

الخطة الأممية تقترح انسحاب الحوثيين5 كلم من "الصليف ورأس عيسى" خلال 4 أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطة الأممية تقترح انسحاب الحوثيين5  كلم من "الصليف ورأس عيسى" خلال 4 أيام

مارتن غريفيث والجنرال لوليسغارد
عدن - صوت الامارات

كشف مسؤول حكومي يمني عن اتصالات مكثفة يجريها المبعوث الأممي مارتن غريفيث والجنرال لوليسغارد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ "اتفاق ستوكهولم" مع الحكومة الشرعية وجماعة "الحوثي" لتجاوز الخلافات بشأن تنفيذ الانسحابات التي اتفق عليها من موانئ الحديدة، وأجزاء من مناطق التماس في المدينة، لتأمين وصول موظفي الإغاثة إلى "مطاحن البحر الأحمر".

وأوضحت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية بأن الجانب الحكومي تلقى ضمانات من رئيس فريق المراقبين الأمميين بأن تبدأ ميليشيات الحوثي بالانسحاب مسافة 5  كلم من ميناءي الصليف ورأس عيسى خلال أربعة أيام.

اقرا ايضا غريفيث يقدّم تقريره الى مجلس الأمن وفيه التزام حوثي بالانسحاب من الحديدة

وستتم هذه الخطوة وفقاً للمصادر بإشراف المراقبين الأمميين، وبعد التأكد منها تبدأ عملية الانسحاب من ميناء الحديدة ومناطق التماس في المدينة خلال11  يوماً، تنسحب خلالها الميليشيات من ميناء الحديدة خمسة كيلومترات، وتنسحب القوات الحكومية ثلاثة كيلومترات ونصف الكيلومتر، جنوب مطاحن البحر الأحمر، يقابلها انسحاب الميليشيات 350 متراً شمالاً، وفتح الطريق إلى صوامع الغلال في مطاحن البحر الأحمر.

وشملت الضمانات التأكيد على وضع الترتيبات اللازمة لعودة الطواقم الأمنية والإدارية والفنية للسلطة المحلية إلى أعمالها، التي تم استبعادها من قبل الميليشيات بعد دخولها إلى الحديدة عام 2014 وخروج ما يسمى “المشرفين الحوثيين”.

وأكدت المصادر أن الحكومة أبلغت الجانب الأممي برسالة مكتوبة استعدادها تنفيذ كل ما اتفق عليه بعد وضع ترتيبات عودة طواقم السلطة المحلية الأمنية والمدنية إلى أعمالها، وتأكيد المراقبين الأمميين أن الميليشيات أتمت الانسحابات من الموانئ الثلاثة، ونزعت حقول الألغام عن طريق موظفي الإغاثة للوصول إلى "مطاحن البحر الأحمر".

وأصدرت الأحزاب والقوى السياسية، اليوم الأربعاء، بياناً عاجلاً، بشأن المواجهات العسكرية التي تشهدها منطقة حجور بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن. وأدان البيان "العدوان البربري لمليشيا الحوثي على ابناء حجور بمديرية كشر" .

 وطالب البيان الحكومة الشرعية وقوات الجيش بالتحرك الفوري والعاجل لدعم ومساندة قبائل حجور. كذلك طالب المنظمات الإغاثية بالتحرك العاجل لإنقاذ السكان المحليين في مناطق حجور وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة.

و أيدت الأحزاب البيان الذي أصدرته قبائل "حجور"، ووجهته إلى قيادات الشرعية وقيادة التحالف العربي.

وحذرت الأحزاب والمكونات السياسية من "خطورة التقاعس أو خذلان أو التباطؤ عن دعم  ومساندة صمود أهالي حجور، لما سيكون لذلك من تبعات كارثية على مستوى العمليات العسكرية للجيش الوطني ومعركة استعادة الدولة بصفة عامة، وانعكاسات ذلك على مستوى ثقة القبائل اليمنية والمجتمع اليمني بالشرعية"، ناهيك عن النتائج الكارثية المحتملة في حال سقوط حجور بأيدي المليشيا الحوثية "، بحسب البيان.

وكان قُتل وجرح 25 من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية أمس الثلاثاء، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في محيط مديرية الحشاء غربي محافظة الضالع (جنوبي البلاد) بعد محاولة تسلل فاشلة.

وقال العقيد نائف الصيادي أحد ضباط اللواء 30 مدرع لموقع الجيش ، أن المواجهات اندلعت عقب محاولة تسلل عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية، باتجاه مواقع في حبيل “نعمة” بمديرية الحشاء. وأكد أن قوات الجيش احبطت محاولة المليشيا، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد مصرع 15 من عناصرها، وجرح 10 أخرين.

ولفت العقيد الصيادي الى أن المليشيات تسعى من خلال مثل هذه المحاولات اليائسة الى رفع الروح المعنوية لمقاتليها، عقب انتصارات الجيش الكبيرة في الجبهة، والتي توجت بتحرير مديرية الحشاء بشكل كامل.

قد يهمك ايضا

الأمم المتحدة تتدخل بعد زيادة معدل انتحار المراهقين في اليابان

غريفيث يقوم بجولات مكوكية في محاولة لتطبيق بنود اتفاق السويد بشأن الحديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطة الأممية تقترح انسحاب الحوثيين5  كلم من الصليف ورأس عيسى خلال 4 أيام الخطة الأممية تقترح انسحاب الحوثيين5  كلم من الصليف ورأس عيسى خلال 4 أيام



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates