تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لندن ستقدِّم مشروع قرار الى مجلس الأمن لوقف النار في اليمن وتستضيف الأحد اجتماعًا رباعيًا

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد
عدن ـ عبد الغني يحيى

سقط 5 قتلى حتى الآن وأصيب 20 آخرون، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مجلس عزاء اللواء الركن عبد الرب الشدادي، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، في مدينة مأرب، عصر اليوم الجمعة. وأكدت المصادر الطبية" أن  شقيق اللواء الشدادي الأكبر  سالم الشدادي قتل في الانفجار حيث كان متواجداً في المخيم .
وأضافت أن الانفجار كان كبيرًا وأن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل المصابين إلى مستشفيات المدينة . وأوضحت أن عبوة ناسفة انفجرت في مجلس عزاء اللواء الشدادي الذي استشهد قبل أيام في جبهة صرواح. وتوقعت أن يرتفع عدد القتلى نظرًا الى وجود اصابات بالغة في صفوف الجرحى.
وأعلنت مصادر محلية في محافظة الضالع جنوبي اليمن، أن خمسة "حوثيين" على الأقل قتلوا في اشتباكات عنيفة مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الجمعة. وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق حاولت التسلل إلى المنطقة الفاصلة بين قريتي رمة والرحبة في جبهة مريس الغربية، بهدف قطع الطريق والسيطرة على المنطقة. لكن قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني أجبرتها على التراجع. ويحاول الحوثيون الوصول إلى المحافظات الجنوبية لليمن في محاولة لإعادة السيطرة عليها بعد تحريرها من الجيش اليمني والمقاومة المدعومين من قوات التحالف العربي.
وقد عاود طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة, في العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون إن غارات جوية استهدفت مخازن الاسلحة في جبل نقم، في وقت هزت فيه انفجارات عنيفة المنطقة المستهدفة.
ونجح الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الجمعة، في استعادة السيطرة على قاعدة جوية صغيرة في محافظة صعدة، التي تعد معقلا لميليشيات الحوثي الموالية لإيران. وقال القيادي في المقاومة الشعبية، مهران القباطي، إن قوات الشرعية نجحت في استعادة مهبط لمروحيات في منطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.
وأضاف أن السيطرة على المهبط، الواقع في مديرية كتاف المحاذية للحدود مع السعودية التي تقود التحالف العربي الداعم للشرعية، “جاء بعد محاصرة مليشيات الحوثي لمدة ساعات. وأكد القباطي أن قوات الشرعية تواصل تقدمه نحو مركز مديرية كتاف في صعدة، وهي المحافظة التي ينحدر منها عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات المتمردة الموالية للنظام الإيراني.
وفي لندن، قررت الحكومة البريطانية طرح مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي لانهاء الحرب في اليمن .وأعلن السفير البريطاني لدى الامم المتحدة الجمعة، ان لندن ستقدِّم مشروع قرار إلى مجلس الامن الدولي يطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار في اليمن بعد هجوم استهدف قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء الاسبوع الماضي.
وقال السفير ماثيو راكروفت للصحافيين: لقد قررنا أن نقدم مسودة قرار لمجلس الأمن حول اليمن، يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية واستنئاف العملية السياسية. ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد المقبل، اجتماعاً للجنة الرباعية، المؤلفة من وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات، لمناقشة التطورات في اليمن، عقب التطورات الأخيرة التي كان أبرزها استهداف سفن قرب باب المندب، والهجوم ضد مجلس عزاء في صنعاء.
وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، توبياس إلوود، الذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً، إن بلاده دعت إلى اجتماع الرباعية يوم الأحد المقبل في لندن لمناقشة اعتداءات الحوثيين على السفن، وتداعيات هذه الهجمات، وسبل حماية الخطوط الملاحية، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.وأكّد الوزير البريطاني، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، دعم لندن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في سبيل “إحلال السلام وعودة الشرعية ووقف إطلاق النار، الذي يشمل جميع المناطق، ويسمح بدخول المساعدات إلى كل المدن المحاصرة، وعلى رأسها تعز، واستئناف المشاورات وفقاً للمرجعيات المتفق عليها”.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates