تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لندن ستقدِّم مشروع قرار الى مجلس الأمن لوقف النار في اليمن وتستضيف الأحد اجتماعًا رباعيًا

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد
عدن ـ عبد الغني يحيى

سقط 5 قتلى حتى الآن وأصيب 20 آخرون، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مجلس عزاء اللواء الركن عبد الرب الشدادي، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، في مدينة مأرب، عصر اليوم الجمعة. وأكدت المصادر الطبية" أن  شقيق اللواء الشدادي الأكبر  سالم الشدادي قتل في الانفجار حيث كان متواجداً في المخيم .
وأضافت أن الانفجار كان كبيرًا وأن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل المصابين إلى مستشفيات المدينة . وأوضحت أن عبوة ناسفة انفجرت في مجلس عزاء اللواء الشدادي الذي استشهد قبل أيام في جبهة صرواح. وتوقعت أن يرتفع عدد القتلى نظرًا الى وجود اصابات بالغة في صفوف الجرحى.
وأعلنت مصادر محلية في محافظة الضالع جنوبي اليمن، أن خمسة "حوثيين" على الأقل قتلوا في اشتباكات عنيفة مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الجمعة. وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق حاولت التسلل إلى المنطقة الفاصلة بين قريتي رمة والرحبة في جبهة مريس الغربية، بهدف قطع الطريق والسيطرة على المنطقة. لكن قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني أجبرتها على التراجع. ويحاول الحوثيون الوصول إلى المحافظات الجنوبية لليمن في محاولة لإعادة السيطرة عليها بعد تحريرها من الجيش اليمني والمقاومة المدعومين من قوات التحالف العربي.
وقد عاود طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة, في العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون إن غارات جوية استهدفت مخازن الاسلحة في جبل نقم، في وقت هزت فيه انفجارات عنيفة المنطقة المستهدفة.
ونجح الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الجمعة، في استعادة السيطرة على قاعدة جوية صغيرة في محافظة صعدة، التي تعد معقلا لميليشيات الحوثي الموالية لإيران. وقال القيادي في المقاومة الشعبية، مهران القباطي، إن قوات الشرعية نجحت في استعادة مهبط لمروحيات في منطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.
وأضاف أن السيطرة على المهبط، الواقع في مديرية كتاف المحاذية للحدود مع السعودية التي تقود التحالف العربي الداعم للشرعية، “جاء بعد محاصرة مليشيات الحوثي لمدة ساعات. وأكد القباطي أن قوات الشرعية تواصل تقدمه نحو مركز مديرية كتاف في صعدة، وهي المحافظة التي ينحدر منها عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات المتمردة الموالية للنظام الإيراني.
وفي لندن، قررت الحكومة البريطانية طرح مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي لانهاء الحرب في اليمن .وأعلن السفير البريطاني لدى الامم المتحدة الجمعة، ان لندن ستقدِّم مشروع قرار إلى مجلس الامن الدولي يطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار في اليمن بعد هجوم استهدف قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء الاسبوع الماضي.
وقال السفير ماثيو راكروفت للصحافيين: لقد قررنا أن نقدم مسودة قرار لمجلس الأمن حول اليمن، يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية واستنئاف العملية السياسية. ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد المقبل، اجتماعاً للجنة الرباعية، المؤلفة من وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات، لمناقشة التطورات في اليمن، عقب التطورات الأخيرة التي كان أبرزها استهداف سفن قرب باب المندب، والهجوم ضد مجلس عزاء في صنعاء.
وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، توبياس إلوود، الذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً، إن بلاده دعت إلى اجتماع الرباعية يوم الأحد المقبل في لندن لمناقشة اعتداءات الحوثيين على السفن، وتداعيات هذه الهجمات، وسبل حماية الخطوط الملاحية، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.وأكّد الوزير البريطاني، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، دعم لندن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في سبيل “إحلال السلام وعودة الشرعية ووقف إطلاق النار، الذي يشمل جميع المناطق، ويسمح بدخول المساعدات إلى كل المدن المحاصرة، وعلى رأسها تعز، واستئناف المشاورات وفقاً للمرجعيات المتفق عليها”.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد تفجير خيمة عزاء اللواء الشدادي في مأرب يقتل 5 أشخاص حتى الآن بينهم سالم شقيق الفقيد



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 21:57 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 04:38 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

خالد الجندى يحذر من هذه العبادة التي تورطك مع الله

GMT 19:20 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تنشر صورها بالشعر الكيرلي في المالديف

GMT 17:13 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نور فخرى تواصل تصوير مشاهدها في "مملكة الغجر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates