طائرات حربية تشنُّ سلسلة غارات على جسر الشغور في إدلب والاشتباكات في حلب وريفها مستمرة
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

98 قتيلا سقطوا خلال العمليات العسكرية أمس بينهم 30 عنصرًا من القوات النظامية و35 مدنيًا

طائرات حربية تشنُّ سلسلة غارات على جسر الشغور في إدلب والاشتباكات في حلب وريفها مستمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات حربية تشنُّ سلسلة غارات على جسر الشغور في إدلب والاشتباكات في حلب وريفها مستمرة

غارات تستهدف ريف حلب الشمالي
دمشق ـ نور خوام

أدَّى القصف الجوي والمدفعي الذي استهدفت بلدة "مارع" في ريف حلب الغربي الى وقوع عدد إضافي من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين، فيما استمرت المعارك في ريف حماة الشمالي مخلفة أيضًا خسائر بشرية في صفوف المقاتلين والقوات النظامية. وشهدت قرية "عالية مهاوش" في منطقة جبل عبد العزيز في ريف الحسكة اشتباكات بين الأهالي وقوات "الأسايش"، فيما خرجت مظاهرات تطالب بتوحد فصائل الغوطة الشرقية والإعلان عن "ألوية المجد" فيها.

ففي محافظة حلب، سقطت قذائف على أماكن في مدينة مارع الخاضعة لسيطرة الفصائل بريف حلب الشمالي، قالت مصادر أهلية أن "قوات سورية الديمقراطية" أطلقتها، ما أسفر عن استشهاد شخص وسقوط جرحى، فيما قصف الطيران الحربي أماكن في بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، كما استهدفت الفصائل بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في تلة المياسات بأطراف حلب، ومعلومات عن خسائر بشرية، كذلك سقطت قذائف صاروخية أطلقتها الفصائل على مناطق في حي جمعية الزهراء غرب حلب، أيضاً استشهد طفل وسقط عدة جرحى، جراء قصف جوي تعرضت له أماكن في بلدة كفرداعل بريف حلب الغربي، فيما استشهد شخص جراء انفجار لغم لم يكن قد انفجر بوقت سابق زرعه تنظيم "داعش" في قرية كفرة في الريف الشمالي. وفي سياق منفصل تدور اشتباكات في محور سد الشهباء بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية والفصائل المقاتلة والإسلامية في عملية "درع الفرات" المدعومة منها من جهة أخرى، إثر هجوم للأخير على المنطقة، وسط قصف متبادل بين الجانبين، ومعلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حماة ، سقط عدد من مقاتلين الفصائل وعناصر القوات النظامية والمسلحين الموالين، خلال الاشتباكات المستمرة بين الطرفين في محوري صوران والأطراف الغربية لبلدة معردس في الريف الشمالي، وسط استمرار القصف الجوي والصاروخي على المنطقة، كذلك جدد الطيران الحربي أماكن في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، كما قصف الطيران الحربي أماكن في قرية زيزون بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وسط إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة طيبة الإمام بالريف الشمالي.

أما في محافظة حمص، فتتواصل المعارك في محوري الصوانة وحويسيس بريف حمص الشرقي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، كذلك قصفت طائرات حربية أماكن في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشق، ألقت طائرات مروحية المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في مزارع خان الشيح الشرقية، بينما خرجت مظاهرة في بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية تحمل راية الثورة السورية وطالب المتظاهرون بتوحيد الفصائل العسكرية في المنطقة تحت راية واحدة، في حين أعلنت فصائل في غوطة دمشق الشرقية مع مقاتلين كانوا اعتزلوا القتال في وقت سابق، عن تشكيل "ألوية المجد" في الغوطة الشرقية، ودعت هذه الألوية فصائل المنطقة إلى "التوحد ونبذ الخلافات"، وكان المرصد نشر قبل ساعات أن لواء أبو موسى الأشعري أصدر بياناً أعلن فيه انفصاله عن فيلق الرحمن وجاء في البيان الذي حصل المرصد السوري على نسخة منه: "بعد الخلافات الكبيرة داخل فيلق الرحمن على مستوى القيادة بما يخص الاقتتال الداخلي وسقوط مدن وبلدات الغوطة وتهجير مواطنيها، فإن لواء أبو موسى الأشعري المؤسس لفيلق الرحمن يعلن فك مشروع الاندماج مع لواء البراء الذي نتج عنه فيلق الرحمن.""

أما في محافظة إدلب، فقد نفذت طائرات حربية 8 غارات على مناطق في مدينة جسر الشغور وأطرافها بريف إدلب الغربي، مما أدى الى استشهاد شخصين على الأقل وسقوط جرحى، كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة درعا، قصفت قوات النظام مناطق في درعا البلد بمدينة درعا ومناطق أخرى في بلدة اليادودة غرب درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة الحسكة، أصيب شاب بطلق ناري من قبل قوات حرس الحدود التركية في منطقة الشريط الحدودي بين تركيا والقامشلي يوم أمس، وكان شخص استشهد قرب الحدود السورية - التركية بريف الحسكة الشمالي يوم أمس جراء إصابته برصاص قوات حرس الحدود التركية، كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر متقاطعة أن اشتباكات دارت بين أهالي من قرية عالية مهاوش بجبل عبد العزيز، وعناصر من قوات الأمن الداخلي الكردي "الأسايش"، وأكدت المصادر أن الاشتباكات التي أسفرت عن إصابة شاب من أهالي القرية ومعلومات عن إصابة عنصرين من قوات الأسايش، نشبت على خلفية اعتقال قوات الأسايش لبعض الشبان بهدف "سوقهم إلى خدمة واجب الدفاع الذاتي"، ولا يزال التوتر يسود المنطقة.
أما في محافظة القنيطرة، فقد أصيبت مواطنة بجروح جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على أماكن في قرية حرفا بريف القنيطرة، في حين جرت عملية إطلاق نار متبادل بين فصيلين مقاتلين في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوفهما.

وفي المحصلة اليومية للقتلى الذين يوثقهم المرصد السوري لحقوق الانسان، بلغ عدد الذين قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية 98 قتيلا سقطوا خلال العمليات العسكرية أمس، بينهم 30 عنصرًا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و11 مواطنًا استشهدوا في القصف الجوي وقصف للقوات النظامية وفي ظروف أخرى.

وارتفع إلى 35 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية. ففي محافظة إدلب استشهد 18 مواطناً هم 9 مواطنين بينهم 3 مواطنات وطفلان استشهدوا جراء قصف طائرات حربية بصواريخ شديدة الانفجار مناطق في مدينة خان شيخون، و7 أشخاص بينهم طفلان اثنان و4 مواطنات استشهدوا جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة كفرتخاريم، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام استهدف مناطق في بلدة كفرعويد بجبل الزاوية

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 11 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف دمشق الغربي، و6 مواطنين بينهم طفلان استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء إصابته برصاص قناص في بلدة مضايا.

وفي محافظة حلب استشهد 5 مواطنين هم طفلتان اثنتان ورجل استشهدوا جراء سقوط قذائف على حي صلاح الدين بحلب، وشخصان اثنان استشهدا إثر انفجار لغم زرعه تنظيم "الدولة الإسلامية" في وقت سابق بقرية تلالين. وفي محافظة الحسكة استشهد شاب جراء إطلاق نار عليه من قبل قوات حرس الحدود التركية في قرية معريك بريف الحسكة الشمالي. كذلك فارق طفل الحياة جراء إطلاق نار عشوائي في قرية تلعادة بريف إدلب الجنوبي بين فصيلين من الفصائل.

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن رجلاً مسناً استشهد متأثراً بجراح أصيب بها، عقب قيام "الحسبة" بـ "جلده" في مقر "الحسبة" بتهمة "الاتجار بالسجائر" في مدينة البصيرة بريف دير الزور. وسقط مواطنان اثنان جراء قصف طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف أماكن في محيط بلدة الجرنية بريف الرقة الشمالي. وشخص آخر قضى جراء انفجار عبوة ناسفة بمنطقة قرب مقبرة قرية سريحين الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الجنوبي الشرقي. وقيادي عسكري في جبهة "فتح الشام" قضى جراء اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في محور كبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق. و12 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية. فيما وردت نسخة من صورة تظهر 3 رؤوس مقطوعة قالت مصادر أنها لعناصر من قوات النظام جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم في غوطة دمشق الغربية.

وقتل ما لا يقل عن 14 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات: حلب 3 - حمص 4 - حماة 3 - دمشق وريفها 2 - دير الزور 2

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم. كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات حربية تشنُّ سلسلة غارات على جسر الشغور في إدلب والاشتباكات في حلب وريفها مستمرة طائرات حربية تشنُّ سلسلة غارات على جسر الشغور في إدلب والاشتباكات في حلب وريفها مستمرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates