وزير الخارجية الأميركي يقوم بزيارة مفاجئة لكييف والبنتاغون يعد تقييماً مفصلاً لدعم أوكرانيا عسكرياً
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية الأميركي يقوم بزيارة مفاجئة لكييف و"البنتاغون" يعد تقييماً مفصلاً لدعم أوكرانيا عسكرياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الأميركي يقوم بزيارة مفاجئة لكييف و"البنتاغون" يعد تقييماً مفصلاً لدعم أوكرانيا عسكرياً

وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن
كييف- جلال ياسين

قام وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن بزيارة مفاجئة اليوم الخميس إلى كييف، بالتزامن مع إعلان  الولايات المتحدة  عن مساعدة عسكرية جديدة بنحو 2.7 مليار دولار لأوكرانيا والدول المجاورة لها في مواجهة روسيا. ولم يعلن بلينكن مسبقاً عن هذه الزيارة، وهي الثانية له إلى كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وفي اجتماعات مع كبار المسؤولين الأوكرانيين، قال بلينكن إن الإدارة الأميركية ستقدم ملياري دولار من التمويل العسكري الأجنبي طويل الأجل لأوكرانيا و18 من جيرانها، بما في ذلك أعضاء الناتو وشركاء الأمن الإقليميين "الأكثر عرضة لخطر العدوان الروسي في المستقبل"، حسب تعبيره.

يأتي هذا بينما قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن الرئيس جو بايدن وافق على تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 675 مليون دولار. وقال أوستن في بداية اجتماع الخميس مع كبار المسؤولين من الدول المتحالفة في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، إن بايدن وافق على الشريحة الأخيرة من المساعدة الأميركية يوم الأربعاء.

وقال إن الحزمة تشمل مدافع هاون وذخائر مدفعية وعربات همفي وسيارات إسعاف مصفحة وأنظمة مضادة للدبابات وأكثر من ذلك. وجمع أوستن مسؤولين من دول حليفة لتجديد التزامهم بالدعم العسكري لأوكرانيا "على المدى الطويل".

قال أوستن إن "الحرب في لحظة رئيسية أخرى" مع بدء القوات الأوكرانية هجومها المضاد في جنوب البلاد. قال إننا "نشهد الآن نجاحًا واضحًا لجهودنا المشتركة في ساحة المعركة".

وقال أوستن في اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، الذي حضره الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ووزير الدفاع الأوكراني ومسؤولون من الحلفاء: "إن وجه الحرب يتغير وكذلك مهمة مجموعة الاتصال هذه". وأضاف: "سنعمل معًا لتدريب القوات الأوكرانية على المدى الطويل. سنعمل معًا للمساعدة في دمج قدرات أوكرانيا وتعزيز عملياتها المشتركة على المدى الطويل ... سنعمل معًا لترقية القاعدة الصناعية الدفاعية لدينا لتلبية متطلبات أوكرانيا على المدى الطويل، وسنعمل معًا للإنتاج والابتكار لتلبية احتياجات الدفاع عن النفس في أوكرانيا على المدى الطويل" وتابع: "يجب أن نتطور مع تطور المعركة".

وفي السياق ذاته تقوم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" بإعداد تحليل مفصّل، لبحث كيفية دعم الجيش الأوكراني على المدى المتوسط والطويل، بما في ذلك بعد انتهاء الحرب مع روسيا، وفقاً لما كشفه ثلاثة من مسؤولي الدفاع لمحطة "سي. إن. إن" الأميركية.

ويقود هذه الجهود رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، وستأخذ بعين الاعتبار مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي. وما زالت هذه العملية في مرحلة مبكرة، وقد قال مسؤول دفاعي كبير إنها تبحث في "مستقبل القوات الأوكرانية" على المدى المتوسط والطويل.

وبالإضافة إلى الصراع الحالي، الذي من المتوقع أن يكون طويلاً، تتوقع الولايات المتحدة أن يشمل التقييم الخمس سنوات التي ستلي انتهاء الحرب. وقال المسؤول إنه يتم إجراء هذا التحليل بالاشتراك مع الأوكرانيين، وإذا وافق عليه الرئيس الأميركي جو بايدن، فقد يؤدي إلى سنوات من مبيعات الأسلحة في المستقبل وإنشاء برنامج تدريب عسكري طويل الأجل من قبل الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير، سيتم تقديم التقييم إلى كييف. وسيوفر هذا التقييم خريطة طريق واضحة توضح كيف تعتقد الولايات المتحدة أن عليها تطوير جيش كييف. بدوره، قال مسؤول دفاعي كبير إنه من المتوقع أن ينتهي هذا التحليل خلال الشهر أو الشهرين المقبلين، مؤكداً أن وجهات نظر أوكرانيا ستكون مركزية في هذا المجال. كما قال إن "الجهد سيتطور باستمرار خلال الأشهر القليلة المقبلة مع تغير ساحة المعركة وتقدّم القوات الأوكرانية". وقد يؤدي الجهد الأولي إلى توصيات بشأن الأسلحة والتدريب، اعتماداً على الاستراتيجية العسكرية التي توافق عليها أوكرانيا. ويمكن أن يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى تمديد انخراط الولايات المتحدة وحلفائها مع أوكرانيا لسنوات قادمة من خلال عقود أسلحة طويلة الأجل ومتعددة السنوات يمكن إتمام الجزء الأولي منها قبل نهاية ولاية بايدن.

وقد قال مسؤولون إن التحليل سيشمل أيضاً دراسة أولية لاحتياجات أوكرانيا لقوة جوية حديثة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة وطائرات الهليكوبتر لدعم قوة برية عالية الحركة. وفي الشهر الماضي، وعند مناقشة المساعدات الأميركية لأوكرانيا، أشار كولين كال، وكيل وزارة الدفاع الأميركية للسياسة إلى أنه "في حين أن العديد من هذه القدرات لا تهدف إلى المساهمة بشكل مباشر في معركة اليوم، فإنها ستشكل العمود الفقري لجيش أوكراني قوي في المستقبل يكون قادراً على الدفاع عن أوكرانيا لسنوات قادمة".

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أنطوني بلينكن يطالب بـ"معابر إضافية" لمساعدة السوريين

موسكو تُهاجم ألمانيا وأوكرانيا تُعلن إسقاط نحو 70% من الصواريخ الروسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأميركي يقوم بزيارة مفاجئة لكييف والبنتاغون يعد تقييماً مفصلاً لدعم أوكرانيا عسكرياً وزير الخارجية الأميركي يقوم بزيارة مفاجئة لكييف والبنتاغون يعد تقييماً مفصلاً لدعم أوكرانيا عسكرياً



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates