غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى داعش
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقيلة صالح يؤكد فشل مارتن كوبلر في مهمته والسراج يلتقي بان كي مون في نيويورك

غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى "داعش"

غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى "داعش"
طرابلس - فاطمة السعداوي

ذكر مصدر أمني ليبي لثلاثاء، أن 7 مدنيين قتلوا من بينهم 6 نساء في قصف لطائرات تابعة لميليشيات مصراتة استهدفت مواقع تابعة للجيش الليبي بالقرب من مدينة الجفرة جنوبي ليبيا.
وأوضح الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، أن غارة جوية استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة، أسفرت عن مقتل 6 نساء وطفلة وإصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف. وقال المسماري أن الطائرات التابعة لميليشيات مصراتة استهدفت عائلات بالقرب من حوض عين كبريتية طبيعية في مشروع نينا الزراعي في الجفرة.
وأضاف المسماري أن الطائرات حاولت استهداف تجمع للواء 12 بقيادة عميد محمد بن نايل التابع لقوات الجيش الليبي، فيما لم يتم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة.
ورجح المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري أن يكون سبب سقوط الطائرة المروحية خلل فني، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث وتحديد سبب سقوط الطائرة، وسيعلن عن نتائج التحقيقات في حينها. وأوضح المسماري أن الطائرة التي سقطت اليوم تتبع مكتب القائد الأعلى للجيش المستشار عقيلة صالح، وتستخدم في مهام متنوعة، مشيرا إلى أن المجموعة التي كانت على متنها تقوم عادة بتمثيل القائد الأعلى.
وسقطت فجر اليوم الثلاثاء طائرة مروحية عسكرية على متنها سبعة اشخاص بينهم العقيد ادريس يونس الدرسي المستشار العسكري لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح ولقي خمسة منهم حتفهم ونجا اثنان.
ووصل الناطق باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري الليلة الماضية إلى مدينة بنغازي قادماً من منطقة الهلال النفطي، وهو ما ينفي ما تداولته موقعي التواصل الأجتماعي  عن وجوده على متن المروحية التي سقطت شرق مدينة طبرق وتحطمت قرب منطقة القرضابية الواقعة إلى الشرق من مدينة طبرق بمسافة 50 كيلو مترا .
وفي روما، افادت وكالة "إنسا" نقلا عن مصدر في الخارجية الإيطالية بأن إيطاليين اثنين خطف في ليبيا، أمس الاثنين. وذكرت الوكالة أن الخارجية الإيطالية تبذل كل الجهود الممكنة، ونشطت كل القنوات المتاحة لمعرفة ملابسات الحادث.
وقالت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية أن الرجلين المخطوفين يعملان في شركة "Mondovi" التي تعمل في جنوب ليبيا وخطف معهما كندي من أصول إيطالية. ولم ترد أي معلومات بعد عن الجهة التي تقف وراء عملية الخطف.
وأحبطت كتيبة، عمر المختار، التابعة لقيادة المنطقة العسكرية في طبرق، محاولة تسلل مهاجرين جنوب مدينة طبرق. وقال أحد مسؤولي الكتيبة، إن عناصرها تمكنوا صباح الأثنين، من القبض على 15 مهاجرًا كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي على بعد 150 كلم جنوب طبرق، يقودها مواطن ليبي، ومعظم المهاجرين يحملون الجنسية المصرية.
وأضاف المسؤول، أن المجموعة قادمة من مصركانت في طريقها الى مدن غرب طبرق، ومن بينها عناصر يشتبه في انتمائها الى الجماعات الإرهابية. وتشرف كتيبة عمر المختار في طبرق، على تأمين الطريق الصحراوي، طبرق اجدابيا، وتنتشر نقاط تمركزها في عدة مواقع في المنطقة الممتدة جنوب مدينة طبرق لمكافحة حركة الهجرة غير القانونية.
وأعلن الناطق باسم عمليات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية العقيد محمد الغصري اليوم الثلاثاء، عن تحرير 6 رهائن في مدينة سرت من قبضة "داعش". وذكر العقيد الليبي أن "بين المحررين 3 من كوريا الشمالية، احتجزهم التنظيم لأكثر من سنة ونصف السنة".
وحسب الغصري، فإن المحررين سلموا إلى ممثلية بلادهم في مدينة مصراته، كما حرر هنديان اثنان كانا يعملان في جامعة سرت وكذلك طالب فلسطيني وعدد من المواطنين الليبيين.
واعتبر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الثلاثاء أن المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، فشل فشلا ذريعا في مهمته. وقال صالح” : ان كوبلر يتصور أنه حاكم ليبيا، بدليل قيامه بالاتصال بكل الأشخاص حتى الذين لا صفة لهم.
وأشار صالح  في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية إلى أن هذا الأمر عمّق الخلاف بدلاً من تقريب وجهات النظر، وظهر أنه منحاز لأحد الأطراف. وكشف عن أن مجلس النواب يتجه إلى تقديم رسالة للأمم المتحدة لتغيير المبعوث الدولي “في حال لم يكف عمّا يقوم به”، وأضاف “هذا رجل يتدخل في كل شيء، لن يستطيع عمل أي شيء إيجابي في ليبيا”.
وفي نيويورك، التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الاثنين بلأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتناول اللقاء الذي عقد بحضور مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر تطورات الوضع الإنساني والسياسي في ليبيا.
وأكد السراج خلال اللقاء على أهمية دعم المجتمع الدولي لمسيرة الوفاق حتى يعود البلد لاستقراره، وأهمية أن يكون هناك دور أكثر فاعلية تجاه الأزمة الإنسانية والوضع الحرج الذي تمر به البلاد، خاصة في المجال الاقتصادي والخدمي.
وشدد بان كي مون على دعم المجتمع الدولي للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، باعتباره الخيار الوحيد بعد قرابة عامين من الحوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى داعش غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى داعش غارة جوية تقتل 6 نساء وطفلة في مدينة جفرة الليبية وتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى داعش



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates