الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء
آخر تحديث 10:46:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان يوثق 1146 حالة قتل مدنيين و4044 حالة إصابة

الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة في البيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة في البيضاء

الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيى

حقَّق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تقدمًا في مركز مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، فيما استمرت قوات الشرعية بدعم طيران التحالف العربي في تطهير مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، من مليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن جنود الجيش دمروا مخزنًا للمليشيات الانقلابية وسط مركز مديرية صرواح، وتمكنوا من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب الانقلابيين بالقرب من مركز المديرية، حيث حرروا عددا من التلال المحيطة بالمديرية وقطع خطوط الامدادات للمليشيات القادمة من صنعاء.

وفي محافظة البيضاء قتل وجرح العشرات من المليشيات في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة طياب مديرية ذي ناعم، وقامت المليشيا بالانتقام من سكان القرية حيث شنت عمليات اعتقالات في صفوف المواطنين واستحدثت نقاط تفتيش.

وفي محافظة حجة، دمر طيران التحالف العربي عربة كاتيوشا ومدفع 106، للمليشيا في مزارع الخضراء غرب مدينة حرض. وكان رئيس أركان اللواء 21 ميكا العقيد علي الحوري تفقد المواقع الأمامية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، واطلع على مستوى الجاهزية القتالية لدى المقاتلين. وأشاد بصمود افراد وضباط اللواء21 ميكا، ورجال المقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن.

واعترض مسلحون مجهولون موكب القائد في المجلس العسكري في تعز قائد كتائب "حسم"  عدنان رزيق في منطقة الصبيحة في محافظة لحج ودارت اشتباكات لأكثر من ساعة اليوم . وقالت مصادر محلية ان مجموعة من المتقطعين في منطقة الصبيحة وتحديدا في الخط الذي يربط الصبيحة بمحافظتي لحج وعدن بقيادة المتقطع وقاص شاهر الصماتي، قاموا باعتراض موكب عدنان رزيق ودارت اشتباكات عنيفة وأنباء عن مقتل قائد الجماعة المسلحة وقاص الصماتي .

 ولا زالت الأوضاع متوترة في الخط العام في منطقة الصبيحة الذي يعد شريان الحياة الى مدينة تعز والمنفذ المهم الذي يمدها بالمؤنة والغذاء الآتي من محافظتي عدن ولحج .وكان القيادي الجنوبي بجاش الأغبري وجه انذارًا في وقت سابق الى المتقطع وقاس الصماتي وحذره من تكرار هذه الظاهرة التي تسبب في ترويع المسافرين ونشر السمعة السيئة على أبناء الصبيحة الأحرار الذين يشاركون في الجبهات لطرد مليشيات الحوثي وصالح .

وقال الأغبري في تصريح صحفي بأنه اطلع محافظ لحج ونائب قائد الحزام الأمني في المحافظة على التطورات الخطيرة في ظاهرة التقطع الحاصله على الخط العام الرابط بين مديرية طورالباحه ومدينة الوهط ومدى اتساع هذه الظاهرة وخطورتها وما تشكله من زعزعة الأمن وترويع العابرين وتهديد حياتهم وامتناع المنظمات الدولية من تنفيذ أي أنشطتها الخدمية في المنطقه.
وأكد الأغبري بأن محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي قد أوضح بأنه قام بمناقشة الأمر مع قيادة التحالف واكد بأن هناك خطوات ستتخذ خلال الأيام المقبله ضد هذه الأعمال المخله بالأمن وزعزعة الإستقرار .وعلى صعيد متصل قام الجيش اليمني في سوق الربوع في المقاطرة بإلقاء القبض على "الحوثي" هيثم عبدالغني المعبقي .

وأعلن التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن 1146 مدنيا بينهم 373 طفلا و68 سيدة قتلوا وأصيب 4044 بينهم 1067 طفلا و369 سيدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى نتيجة للانتهاكات التى قامت بها مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح ضد الشعب اليمنى .

وذكر التقرير أن المليشيات أعدمت 8 مدنيين بالإضافة إلى مقتل 11 آخرين بسبب التعذيب أو نتيجة الإهمال داخل سجون الجماعة المسلحة كما قامت بتعذيب 71 سجينا وأفرجت عن عدد منهم بعد تدهور حالاتهم الصحية والنفسية داخل السجون وعدم السماح لهم بتلقى العلاج ومعظمهم يعانون من حالات شلل جزئى وأوضاع نفسية سيئة.

وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى تقريره الثامن عن حالة حقوق الإنسان فى اليمن خلال هذه الفترة أنه تم رصد 75 ألفا و382 انتهاكا من قبل المليشيات تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفى والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتقويض سلطات الدولة وتجنيد الأطفال والعقاب الجماعى.

واستعرض التحالف تقريره عن هذه الانتهاكات خلال ندوة عقدت فى مقر الأمم المتحدة فى جنيف على هامش مشاركته فى أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان.. واكد أن المليشيات مستمرة فى انتهــاكها لحقــوق الإنسان فــى اليمــن رغــم كل المحــاولات لإيقــاف ذلك .

وأوضح التحالف / طبقا للتقرير الذى نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية / أن إجمالى الانتهــاكات التــى ارتكبتهــا ميليشــيا الحوثــيين وصالح بحــق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال ستة أشهر بلغت 1146 حالــة قتــل بحــق مدنييــن و4044 حالــة إصابــة .. ورصد التقرير اتهامات من جانب مواطنين للمليشيات باعتقال 3380 من ذويهم و160 حالة اختفاء قسرى و71 حالة تعذيب داخل السجون و198 حالة اعتداء جميع ضحاياهــا مدنيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 949 حالة تضرر تعرضت لهــا الممتلكات العامة و2673 حالة تضــرر فــى الممتلكات الخاصة وتنوعـت الأضـرار بيــن تدمير كلى وجزئى بسبب قصــف المليشيات للمنازل والمنشآت الحكومية والخاصة ومداهمتهم لهــا والقيام بنهــب محتوياتهــا فضلا عــن احتلال بعـض بعض الممتلكات وتحويلهــا إلى ثكنــات عســكرية.

وأكد حدوث تجــاوزات واختلالات مالية وإدارية وتدخل فــى المهام الحكومية وإصــدار تعيينات خارج إطار القانون وإقصاء بعــض موظفى الدولة مــن وظائفهم ومناصبهم واســتحداث سـجون خاصة ونقاط تفتيـش وغيــر ذلــك مــن أعمــال النهــب والعبــث بالمــال العــام ومقــدرات البلاد .

وكشف التقرير عن تجنيد المليشيات لـ4810 أطفال وإرسالهم الى القتال فى الجبهات، فيما بلغت حالات التهجير القسري أكثر من 2521 حالة كما شهدت الفترة حالات نزوح جماعي شملت 52 ألفا و403 مواطنين .

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى اليمن فى ختام تقريره جميع المنظمات المحلية والدولية بتفقد كافة المعتقلات والسجون التابعــة للمليشيات ، ودعا المجتمع الدولى للضغط عليهم لإيقاف الانتهاكات التى تطال حقوق آلاف المدنيين خاصة فــى محافظــات تعــز والبيضــاء والحديـدة والإفراج عــن المئات مــن المختطفين لديهـا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates