الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء
آخر تحديث 00:23:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان يوثق 1146 حالة قتل مدنيين و4044 حالة إصابة

الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة في البيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة في البيضاء

الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيى

حقَّق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تقدمًا في مركز مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، فيما استمرت قوات الشرعية بدعم طيران التحالف العربي في تطهير مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، من مليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن جنود الجيش دمروا مخزنًا للمليشيات الانقلابية وسط مركز مديرية صرواح، وتمكنوا من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب الانقلابيين بالقرب من مركز المديرية، حيث حرروا عددا من التلال المحيطة بالمديرية وقطع خطوط الامدادات للمليشيات القادمة من صنعاء.

وفي محافظة البيضاء قتل وجرح العشرات من المليشيات في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة طياب مديرية ذي ناعم، وقامت المليشيا بالانتقام من سكان القرية حيث شنت عمليات اعتقالات في صفوف المواطنين واستحدثت نقاط تفتيش.

وفي محافظة حجة، دمر طيران التحالف العربي عربة كاتيوشا ومدفع 106، للمليشيا في مزارع الخضراء غرب مدينة حرض. وكان رئيس أركان اللواء 21 ميكا العقيد علي الحوري تفقد المواقع الأمامية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، واطلع على مستوى الجاهزية القتالية لدى المقاتلين. وأشاد بصمود افراد وضباط اللواء21 ميكا، ورجال المقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن.

واعترض مسلحون مجهولون موكب القائد في المجلس العسكري في تعز قائد كتائب "حسم"  عدنان رزيق في منطقة الصبيحة في محافظة لحج ودارت اشتباكات لأكثر من ساعة اليوم . وقالت مصادر محلية ان مجموعة من المتقطعين في منطقة الصبيحة وتحديدا في الخط الذي يربط الصبيحة بمحافظتي لحج وعدن بقيادة المتقطع وقاص شاهر الصماتي، قاموا باعتراض موكب عدنان رزيق ودارت اشتباكات عنيفة وأنباء عن مقتل قائد الجماعة المسلحة وقاص الصماتي .

 ولا زالت الأوضاع متوترة في الخط العام في منطقة الصبيحة الذي يعد شريان الحياة الى مدينة تعز والمنفذ المهم الذي يمدها بالمؤنة والغذاء الآتي من محافظتي عدن ولحج .وكان القيادي الجنوبي بجاش الأغبري وجه انذارًا في وقت سابق الى المتقطع وقاس الصماتي وحذره من تكرار هذه الظاهرة التي تسبب في ترويع المسافرين ونشر السمعة السيئة على أبناء الصبيحة الأحرار الذين يشاركون في الجبهات لطرد مليشيات الحوثي وصالح .

وقال الأغبري في تصريح صحفي بأنه اطلع محافظ لحج ونائب قائد الحزام الأمني في المحافظة على التطورات الخطيرة في ظاهرة التقطع الحاصله على الخط العام الرابط بين مديرية طورالباحه ومدينة الوهط ومدى اتساع هذه الظاهرة وخطورتها وما تشكله من زعزعة الأمن وترويع العابرين وتهديد حياتهم وامتناع المنظمات الدولية من تنفيذ أي أنشطتها الخدمية في المنطقه.
وأكد الأغبري بأن محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي قد أوضح بأنه قام بمناقشة الأمر مع قيادة التحالف واكد بأن هناك خطوات ستتخذ خلال الأيام المقبله ضد هذه الأعمال المخله بالأمن وزعزعة الإستقرار .وعلى صعيد متصل قام الجيش اليمني في سوق الربوع في المقاطرة بإلقاء القبض على "الحوثي" هيثم عبدالغني المعبقي .

وأعلن التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن 1146 مدنيا بينهم 373 طفلا و68 سيدة قتلوا وأصيب 4044 بينهم 1067 طفلا و369 سيدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى نتيجة للانتهاكات التى قامت بها مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح ضد الشعب اليمنى .

وذكر التقرير أن المليشيات أعدمت 8 مدنيين بالإضافة إلى مقتل 11 آخرين بسبب التعذيب أو نتيجة الإهمال داخل سجون الجماعة المسلحة كما قامت بتعذيب 71 سجينا وأفرجت عن عدد منهم بعد تدهور حالاتهم الصحية والنفسية داخل السجون وعدم السماح لهم بتلقى العلاج ومعظمهم يعانون من حالات شلل جزئى وأوضاع نفسية سيئة.

وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى تقريره الثامن عن حالة حقوق الإنسان فى اليمن خلال هذه الفترة أنه تم رصد 75 ألفا و382 انتهاكا من قبل المليشيات تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفى والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتقويض سلطات الدولة وتجنيد الأطفال والعقاب الجماعى.

واستعرض التحالف تقريره عن هذه الانتهاكات خلال ندوة عقدت فى مقر الأمم المتحدة فى جنيف على هامش مشاركته فى أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان.. واكد أن المليشيات مستمرة فى انتهــاكها لحقــوق الإنسان فــى اليمــن رغــم كل المحــاولات لإيقــاف ذلك .

وأوضح التحالف / طبقا للتقرير الذى نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية / أن إجمالى الانتهــاكات التــى ارتكبتهــا ميليشــيا الحوثــيين وصالح بحــق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال ستة أشهر بلغت 1146 حالــة قتــل بحــق مدنييــن و4044 حالــة إصابــة .. ورصد التقرير اتهامات من جانب مواطنين للمليشيات باعتقال 3380 من ذويهم و160 حالة اختفاء قسرى و71 حالة تعذيب داخل السجون و198 حالة اعتداء جميع ضحاياهــا مدنيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 949 حالة تضرر تعرضت لهــا الممتلكات العامة و2673 حالة تضــرر فــى الممتلكات الخاصة وتنوعـت الأضـرار بيــن تدمير كلى وجزئى بسبب قصــف المليشيات للمنازل والمنشآت الحكومية والخاصة ومداهمتهم لهــا والقيام بنهــب محتوياتهــا فضلا عــن احتلال بعـض بعض الممتلكات وتحويلهــا إلى ثكنــات عســكرية.

وأكد حدوث تجــاوزات واختلالات مالية وإدارية وتدخل فــى المهام الحكومية وإصــدار تعيينات خارج إطار القانون وإقصاء بعــض موظفى الدولة مــن وظائفهم ومناصبهم واســتحداث سـجون خاصة ونقاط تفتيـش وغيــر ذلــك مــن أعمــال النهــب والعبــث بالمــال العــام ومقــدرات البلاد .

وكشف التقرير عن تجنيد المليشيات لـ4810 أطفال وإرسالهم الى القتال فى الجبهات، فيما بلغت حالات التهجير القسري أكثر من 2521 حالة كما شهدت الفترة حالات نزوح جماعي شملت 52 ألفا و403 مواطنين .

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى اليمن فى ختام تقريره جميع المنظمات المحلية والدولية بتفقد كافة المعتقلات والسجون التابعــة للمليشيات ، ودعا المجتمع الدولى للضغط عليهم لإيقاف الانتهاكات التى تطال حقوق آلاف المدنيين خاصة فــى محافظــات تعــز والبيضــاء والحديـدة والإفراج عــن المئات مــن المختطفين لديهـا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء الجيش اليمني يتقدَّم في مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة في البيضاء



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates