مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز
آخر تحديث 10:18:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد تقديم ‏حكومته تنازلات لمصلحة السلام وحقن دماء ‏الشعب اليمني

مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز

قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز
عدن/ الرياض ـ سعيد الغامدي

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة، ومليشيات "الحوثي وصالح"، وسط حالة من التقهقر تعيشها الميليشيات الانقلابية في محافظة تعز. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، اليوم الخميس، من تحرير مواقع جديدة، غربي تعز، قتل على إثرها نحو 8 من مسلحي المليشيات وجرح عدد آخر، في حين قتل 3 من عناصر الجيش والمقاومة.

وقال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فيصل، إن القوات الحكومية حررت مناطق التبة السوداء والخلوة الشجرة غربي مدينة تعز. وأكد في تصريح نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة على موقع "فيسبوك"، أن الانقلابيين شنوا هجمات وعمليات تسلل فاشلة، إلى مواقع الجيش الوطني إلا أن الأبطال تمكنوا من دحرهم ببسالة، وأجبروهم على التراجع مخلّفين العديد من القتلى والجرحى.

وفي سياق متصل، قُتل مدنيان وأصيب 7 آخرون بجروح، إثر قصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثي وقوات صالح، على مناطق سكنية في مدينة تعز.

وقال قائد المنطقة السادسة اللواء الركن أمين الوائلي إن الجيش الوطني أصبح اليوم غير ما كان عليه بالأمس، وأن المنطقة السادسة تتطور تدريجيًا وقد وصلت الى مرحلة ممتازة ومتقدمة وعلى مستوى عالٍ من الجاهزية القتالية والتدريب، مشيراً إلى أن جميع منتسبي المنطقة يتمتعون بروح معنوية كبيرة ويحملون رؤوسهم في أكفهم، ولن يهدأ لهم بال حتى يتم تحرير كل شبر في هذا الوطن.

وأضاف اللواء الوائلي في حديث للمركز الإعلامي للقوات المسلحة:" سوف تسمعون في القريب العاجل اخبارا تسركم، فجميع ضباط وأفراد المنطقة السادسة على أهبة الاستعداد وجاهزيتهم أفضل من أي وقت مضى، حتى يستسلم الانقلابيون ويسلموا أسلحتهم للجيش الوطني". وأشار الوائلي إلى أن الجيش الوطني ينتشر في أهم المناطق في الجوف بما فيها مدينة الحزم التي كانت مهجورة حيث جمدت الميليشيات الحياة في المدينة بالكامل.

وقال إن:" هذه المدينة أصبحت حافلة بالحياة والحركة في ظل سيادة الأمن وانتشار قوات الجيش الوطني وتعاون ابناء المدينة والمحافظة بالكامل الذين ساندوا الجيش والمقاومة بشكل لم يسبق له مثيل".وأشاد الوائلي بتضحيات أبناء القوات المسلحة وصمودهم في جبهات القتال ومواصلة تحرير بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والوقت قائلا:" ما دام ونحن على الحق وأصحاب قضية عادلة فنحن منتصرون". وأضاف إن :"عهود الظلام لن تعود أبدا ولو على جثثنا، وباطن الأرض خير من ظاهرها إن كان هؤلاء هم من سيحكموننا، لن يحكمونا حتى لو يقف العالم بأكمله معهم، وهذا هو منطق كافة منتسبي المنطقة السادسة من الأبطال الأشاوس الذين يأبون الضيم".وأعرب قائد المنطقة السادسة اللواء الوائلي عن شكره دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تقديم ‏حكومته  تنازلات لمصلحة السلام وحقن دماء ‏الشعب اليمني، فيما تواصل القوى الاتقلابية عملياتها ‏الحربية واستهداف المدنيين .وجدد هادي خلال اجتماع بمستشاريه اليوم في ‏مدينة الرياض، بحضور نائبه الفريق الركن علي ‏محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن ‏دغر، تأكيده على مساعي وجهود الحكومة نحو السلام ‏المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار ‏اأاممي 2216 ، والمبادر الخليجية وآلياتها التنفيذية، ‏ومخرجات الحوار الوطني اليمني .
 وأشار إلى أن ذلك ما تجسد من خلال الاستجابة لتلك ‏المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة ‏السلام وحقن دماء أبناء الشعب اليمني الذي تواصل ‏المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في أكثر من موقع ‏ومكان . وكُرس اللقاء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية ‏الرسمية، لمناقشة عدد من الاقتراحات الهادفة لتوحيد ‏الجهود والطاقات ووحدة الصف الوطني، لمواجهة ‏التحديات الراهنة وتخليص الشعب اليمني من شرور ‏العصابات الانقلابية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 21:05 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يتقدم على أولمبياكوس بهدف في الشوط الأول

GMT 06:51 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

هانز فليك يعلن قائمة بايرن ميونخ أمام سالزبورج النمساوي

GMT 06:49 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دييجو جوتا يحرز هدف الريدز الأول في الدقيقة 16

GMT 22:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جوسيب ماريا بارتوميو يدعو مجلس إدارة برشلونة لاجتماع طارئ

GMT 04:48 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي زينيت ينوي بيع مهاجمه وقائد منتخب روسيا

GMT 06:00 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري "الأمم الأوروبية"

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 05:47 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجلترا تودع دوري "الأمم الأوروبية" بالخسارة أمام بلجيكا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates