مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز
آخر تحديث 18:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد تقديم ‏حكومته تنازلات لمصلحة السلام وحقن دماء ‏الشعب اليمني

مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز

قصف عشوائي "حوثي" على أحياء تعز
عدن/ الرياض ـ سعيد الغامدي

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة، ومليشيات "الحوثي وصالح"، وسط حالة من التقهقر تعيشها الميليشيات الانقلابية في محافظة تعز. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، اليوم الخميس، من تحرير مواقع جديدة، غربي تعز، قتل على إثرها نحو 8 من مسلحي المليشيات وجرح عدد آخر، في حين قتل 3 من عناصر الجيش والمقاومة.

وقال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فيصل، إن القوات الحكومية حررت مناطق التبة السوداء والخلوة الشجرة غربي مدينة تعز. وأكد في تصريح نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة على موقع "فيسبوك"، أن الانقلابيين شنوا هجمات وعمليات تسلل فاشلة، إلى مواقع الجيش الوطني إلا أن الأبطال تمكنوا من دحرهم ببسالة، وأجبروهم على التراجع مخلّفين العديد من القتلى والجرحى.

وفي سياق متصل، قُتل مدنيان وأصيب 7 آخرون بجروح، إثر قصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثي وقوات صالح، على مناطق سكنية في مدينة تعز.

وقال قائد المنطقة السادسة اللواء الركن أمين الوائلي إن الجيش الوطني أصبح اليوم غير ما كان عليه بالأمس، وأن المنطقة السادسة تتطور تدريجيًا وقد وصلت الى مرحلة ممتازة ومتقدمة وعلى مستوى عالٍ من الجاهزية القتالية والتدريب، مشيراً إلى أن جميع منتسبي المنطقة يتمتعون بروح معنوية كبيرة ويحملون رؤوسهم في أكفهم، ولن يهدأ لهم بال حتى يتم تحرير كل شبر في هذا الوطن.

وأضاف اللواء الوائلي في حديث للمركز الإعلامي للقوات المسلحة:" سوف تسمعون في القريب العاجل اخبارا تسركم، فجميع ضباط وأفراد المنطقة السادسة على أهبة الاستعداد وجاهزيتهم أفضل من أي وقت مضى، حتى يستسلم الانقلابيون ويسلموا أسلحتهم للجيش الوطني". وأشار الوائلي إلى أن الجيش الوطني ينتشر في أهم المناطق في الجوف بما فيها مدينة الحزم التي كانت مهجورة حيث جمدت الميليشيات الحياة في المدينة بالكامل.

وقال إن:" هذه المدينة أصبحت حافلة بالحياة والحركة في ظل سيادة الأمن وانتشار قوات الجيش الوطني وتعاون ابناء المدينة والمحافظة بالكامل الذين ساندوا الجيش والمقاومة بشكل لم يسبق له مثيل".وأشاد الوائلي بتضحيات أبناء القوات المسلحة وصمودهم في جبهات القتال ومواصلة تحرير بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والوقت قائلا:" ما دام ونحن على الحق وأصحاب قضية عادلة فنحن منتصرون". وأضاف إن :"عهود الظلام لن تعود أبدا ولو على جثثنا، وباطن الأرض خير من ظاهرها إن كان هؤلاء هم من سيحكموننا، لن يحكمونا حتى لو يقف العالم بأكمله معهم، وهذا هو منطق كافة منتسبي المنطقة السادسة من الأبطال الأشاوس الذين يأبون الضيم".وأعرب قائد المنطقة السادسة اللواء الوائلي عن شكره دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تقديم ‏حكومته  تنازلات لمصلحة السلام وحقن دماء ‏الشعب اليمني، فيما تواصل القوى الاتقلابية عملياتها ‏الحربية واستهداف المدنيين .وجدد هادي خلال اجتماع بمستشاريه اليوم في ‏مدينة الرياض، بحضور نائبه الفريق الركن علي ‏محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن ‏دغر، تأكيده على مساعي وجهود الحكومة نحو السلام ‏المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار ‏اأاممي 2216 ، والمبادر الخليجية وآلياتها التنفيذية، ‏ومخرجات الحوار الوطني اليمني .
 وأشار إلى أن ذلك ما تجسد من خلال الاستجابة لتلك ‏المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة ‏السلام وحقن دماء أبناء الشعب اليمني الذي تواصل ‏المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في أكثر من موقع ‏ومكان . وكُرس اللقاء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية ‏الرسمية، لمناقشة عدد من الاقتراحات الهادفة لتوحيد ‏الجهود والطاقات ووحدة الصف الوطني، لمواجهة ‏التحديات الراهنة وتخليص الشعب اليمني من شرور ‏العصابات الانقلابية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز مقتل مدنييْن وجرح 7 آخرين بجروح جراء قصف عشوائي حوثي على أحياء تعز



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates