الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره التركي في أنقرة والاثنين يستقبله الرئيس أردوغان

الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري

الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري
أنقرة ـ جلال فواز

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم الأحد، أن اللقاء بين مجلس التعاون الخليجي وتركيا في الرياض كان خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة مع وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، خلال زيارة بدأها الشيخ عبد الله الأحد لتركيا ويلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجدد الشيخ عبد الله دعم الامارات لتركيا في مواجهة المحاولة الانقلابية البشعة”، قائلا: “نؤكد على دعمنا لتركيا وفخرنا بشعبها الذي ظل متمسكاً بالشرعية. وقال: أريد أن أؤكد على بعض النقاط، أهمها أن هناك مجالا كبيرًا لزيادة حجم التبادل التجاري والفرص الاستثمارية بين الإمارات وتركيا.

واضاف: نحن في الإمارات فخورون بالإخوة الأتراك الذين يقيمون ويعيشون ويعملون في الإمارات، والذين يتجاوز عددهم 10 آلاف تركي، وأود أن أشكرهم ليس فقط لذلك، بل لأنهم يقومون أيضاً بالإسهام في تنمية الإمارات.

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو سعي بلاده لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية والسياسية وكافة المجالات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن شكره وتقديره للإمارات لدعمها ومساندتها لتحقيق اللقاء بين تركيا ومجلس التعاون الخليجي. وقال إننا “نتابع عن كثب كافة الإنجازات في الإمارات، ونحن سعداء باهتمام الإمارات بمنح كثير من المشاريع للشركات التركية، معرباً عن سعادة الحكومة التركية بتواجد شركات إماراتية على الأراضي التركية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات بلغ 6.7 مليار دولار عام 2015، ونسعى لرفع مستوى التبادل والتعاون التجاري حالياً”، منوهاً إلى “اتفاق البلدين على رفع حجم التبادلات التجارية كمًا ونوعًا.
ونوه وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده “تولي اهتماماً بالغاً بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني مع دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن “تركيا ستبذل جهوداً مشتركة بما يتعلق بالمشاكل المحيطة بدول الجوار مثل سوريا واليمن والعراق”.

وفي ما يتعلق بالأوضاع في العراق، قال أوغلو، إن بلاده تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات لأمنها قد تطرأ بسبب عملية الموصل المرتقبة ضد تنظيم داعش. وقال أوغلو، إن العملية المزمعة لطرد داعش من مدينة الموصل العراقية يجب أن تبدأ بالجيش العراقي والقوات المحلية لا بالفصائل الشيعية.
وفي ما يتعلق بالأوضاع في سورية، أشار أوغلو إلى إن بلدة دابق في حلب باتت تحت السيطرة التامة لمقاتلي المعارضة السورية الذين تدعمهم تركيا بعد انتزاعها من تنظيم داعش.

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات الخليجية التركية ويأمل في زيادة حجم التبادل التجاري



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates