تنظيم داعش يعلن استعادة ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام جزئيًا ويحصّن مواقعه
آخر تحديث 10:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية على مرسى الميناء المصدر الوحيد لإمدادات التنظيم

تنظيم "داعش" يعلن استعادة ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام جزئيًا ويحصّن مواقعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يعلن استعادة ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام جزئيًا ويحصّن مواقعه

مسلحي “داعش”
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

سقط 4 جرحى في صفوف القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الجمعة ، في ظل مواجهات عنيفة متواصلة في سرت مع مسلحي “داعش”، فيما جرح اثنان من القوات الحكومية بانفجار سيارة مفخخة كان يقودها متطرف حاول الوصول بها الى نقطة لهذه القوات لكنها اصطدمت بلغم أرضي وانفجر قبل بلوغ هدفها، ما أدى الى مقتل سائقها، حيث تزامن ذلك مع استعادة مسلحي “داعش” جزءًا من ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام. وعزا أحمد هدية الناطق الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” ذلك الى “استحالة بسط سيطرة كاملة على الميناء نظرًا الى كثافة إطلاق النار وتمسك المسلحين بمراكزهم داخله كونه المخرج الأخير لتنظيم داعش بعد قطع الطرق البرية والمخارج الأخرى”.

وأعلن العقيد أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الليبي بقيادة الفريق خليفة حفتر، أن “داعش استطاع استعادة السيطرة على ميناء سرت بعد وقوع مواجهات عنيفة مع قوة حكومة الوفاق، ما دفع الأخيرة الى التراجع”، وأوضح رئيس المجلس المحلي في سرت عبدالفتاح السيوي أن مسلحي “داعش” يسيطرون على المباني الإدارية في الميناء، فيما تسيطر القوات الحكومية على مرسى الميناء الذي يعتبر المصدر الوحيد لتزود التنظيم المتطرّف بإمدادات.

وأفادت مصادر في سرت بأن مسلحي “داعش” يدافعون بشراسة عن أحياء يسيطرون عليها، إضافة الى مجمع واغادوغو للمؤتمرات، وينشرون قناصة على أسطح المباني، ولا يبدون أي استعداد للتراجع او الانسحاب من مواقعهم، وأعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق اعتقال ستة من مسلحي “داعش” في منطقة زمزم القريبة من مصراتة ووجهت إليهم تهمة التورط في تفجير انتحاري في “بوابة أبو قرين” أسفر عن مقتل عشرة من عناصر القوات الحكومية الخميس.

و تسبب الجدل حول تقصير في توفير وسائل العلاج اللازمة لجرحى القوات الحكومية في سرت، بأزمة بين أطراف السلطة في طرابلس، بعدما هدد مجلس الدولة بـ “سحب الثقة من الحكومة”، ما لم تنجح في توفير الدعم اللوجستي المطلوب لعملية سرت وتأمين سبل العلاج المناسب لمصابي القوات الحكومية، وعلى خلفية شكاوى مصابين من سوء معاملة في مستشفيات في دول مجاورة، دعا المجلس الحكومة الى “الإسراع في توطين العلاج داخل ليبيا وعدم السماح بارتهان حياة الجرحى من قبل أي طرف خارجي وإنهاء الفوضى” في هذا الشأن. كما شدد المجلس على “مطالبة المجتمع الدولي بالإيفاء بوعوده في دعم القوات الحكومية بالسلاح والعتاد المناسبين وإخلاء الجرحى وتذليل كل الصعاب لوصولهم إلى أماكن العلاج المختلفة”.

وأعلنت قبائل “بنغازي الكبرى” دعمها الكامل للفريق خليفة حفتر ومجلس النواب “البرلمان” الذي يتخذ من طبرق مقرًا له، في ما يتعلق بموقفهما الرافض للاعتراف بشرعية حكومة الوفاق في طرابلس، وأكد أعيان وممثلو القبائل خلال لقاء في مقر قيادة الجيش في مدينة المرج “شرق”، مساندتهم مجلس النواب والحكومة الموقتة المنبثقة منه، ومشاركتهم موقفهما القاضي بعدم الاعتراف بشرعية حكومة الوفاق في طرابلس، نظرًا الى فشلها في نيل ثقة المجلس في طبرق، واعتبر “مجلس أعيان وقبائل مدينة بنغازي الكبرى”، أن الجيش بمكوناته، هو الجهة الوحيدة التي تقوم بحماية الأمن العام في بنغازي وغيرها من المناطق، مشددًا بذلك على رفضه الاعتراف بشرعية أي قوات تعمل خارج إطار أمرة الفريق حفتر.
 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يعلن استعادة ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام جزئيًا ويحصّن مواقعه تنظيم داعش يعلن استعادة ميناء سرت الذي طرد منه قبل ايام جزئيًا ويحصّن مواقعه



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة على طريقة دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates