محمد بن زايد و عبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين و التطورات في المنطقة
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد و عبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين و التطورات في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد و عبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين و التطورات في المنطقة

دبي - صوت الإمارات

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .. العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتعزيز التعاون الإستراتيجي والتنسيق المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة.جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم.. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة الأردنية عمان.

و رحب جلالته بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بلده الثاني الأردن و أعرب عن ثقته بأن هذه الزيارة ستعطي دفعا قويا لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و أطيب أمنياته له بالصحة والسعادة و للمملكة الأردنية الشقيقة دوام الخير والعز والرفعة.

و هنأ سموه جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد استقلال الأردن الــ 75 .. معربا عن تمنياته للمملكة و الشعب الأردني الشقيق دوام التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و جلالة الملك عبدالله الثاني .. أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ عليه .. مشددين على ضرورة العمل على المستويين الإقليمي والدولي خلال الفترة المقبلة، لتحريك عملية السلام ودفعها إلى الأمام كونها السبيل الأساسي للوصول إلى تسوية مستقرة ومستدامة للقضية الفلسطينية تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وتحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة.. و تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وعبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء عن تقديره لجهود الأردن الشقيق بالتعاون مع جمهورية مصر العربية في تحقيق التهدئة بين قطاع غزة و إسرائيل مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية الأماكن المقدسة في القدس.و قال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم أي خطوة في هذا الاتجاه من منطلق نهجها الداعم للسلام و التعايش و إيمانها بأن السلام هو ضمانة المستقبل الأفضل للمنطقة وشعوبها.

من جانبه حمل جلالة ملك الأردن سموه تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأطيب تمنياته لسموه بموفور الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.و شدد جلالته خلال الجلسة .. على أهمية البناء على وقف إطلاق النار في غزة و الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، لتفعيل المسار السياسي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

و جدد التأكيد على مواصلة المملكة جهودها لحماية المقدسات الإسلامية و المسيحية في المدينة المقدسة .. مشددا على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس ومقدساتها.و أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد و صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني خلال المباحثات عن اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين و الشعبين الشقيقين، وحرصهما على تعزيزها في جميع المجالات.. وأكدا مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويخدم القضايا العربية.

وقد أقام جلالة عاهل الأردن مأدبة غداء تكريما لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق.حضر المباحثات والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يضم .. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي و معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني و معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة أحمد على محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية .. فيما حضرهما من جانب الأردن .. صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية و دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن و اللواء أحمد حسني مدير المخابرات العامة الأردنية و عدد من كبار المسؤولين الأردنيين.

وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأردن الشقيق وكان في دواع سموه .. صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن وعدد من المسؤولين.وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم إلى عمان في زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.وكان في استقبال سموه ــ لدى وصوله مطار "ماركا" ــ صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .

ورحب جلالة الملك عبدالله الثاني بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق .. معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تجسد عمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والأردن وشعبيهما الشقيقين ..والتي تأتي تزامناً مع احتفالات الأردن بمناسبة عيد استقلاله الــ 75 ومئوية تأسيس المملكة الأردنية.واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسموه بعدها عزف السلامان الوطنيان للبلدين.

ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة .. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة أحمد على محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية .وكان في استقبال سموه والوفد المرافق .. صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن واللواء أحمد حسني مدير المخابرات العامة الأردنية وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

خالد بن محمد بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية

محمد بن زايد يعرب عن قلقه إزاء أحداث العنف في القدس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد و عبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين و التطورات في المنطقة محمد بن زايد و عبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين و التطورات في المنطقة



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates