القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 3 جنود سوريين في ريف طرطوس و 4 مقاتلين معارضين في درعا وإصابة آخرين في حلب

القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته

القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته
دمشق ـ نور خوام

شنَّت القوات السورية الحكومية هجومًا معاكسًا في محيط بلدة "معردس" و"كتيبة الصواريخ" في ريف حماة لاسترجاع ما خسرته من المعارضة، ومعارك في غوطة دمشق الشرقية، وغارات جوية للطيران السوري استهدفت ريف اللاذقية وخان شيخون وريف حماة، بالاضافة الى خسائر بشرية في معارك قرب مارع .
ولا تزال معارك الكر والفر العنيفة متواصلة في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث تنفذ القوات النظامية والمسلحين الموالين لها هجومًا معاكساً على الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم جند الأقصى وجيش النصر في الأطراف الجنوبية من بلدة معردس في ريف حماة الشمالي الغربي، عقب تمكن مقاتلي الفصائل من السيطرة اليوم على البلدة وعلى حاجز الكازية في جنوب معردس وحاجز المطاحن في جنوب غرب البلدة، وكتيبة الصواريخ القريبة من البلدة، وطرد القوات النظامية منها، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة الكازية وكتيبة الصواريخ في أطراف معردس الجنوبية، ومعلومات عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام، والمزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
وتواصل القوات النظامية استهدافها العنيف لأماكن في مدينتي صوران وطيبة الإمام ومحيطهما، وقرى تل الناصرية والمصاصنة والبويضة ومعركبة ومنطقة الزوار في ريف حماة الشمالي، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة معان وقرية كوكب في الريف الشمالي، وسط تقدم للفصائل وسيطرته على عدة نقاط في المنطقة.
وفي محافظة اللاذقية، جدد الطيران الحربي استهدافه لمناطق في محور كبانة في جبل الأكراد في الريف الشمالي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
وفي محافظة إدلب، استهدف الطيران الحربي مناطق في مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
أما في محافظة حلب، فلا تزال المعارك مستمرة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، وجبهة "فتح الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني" والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في عدة محاور جنوب حلب، وسط قصف مدفعي وجوي من قبل قوات النظام والطائرات الحربية على مناطق الاشتباك وتمركزات الفصائل في المنطقة، فيما استهدف الطيران المروحي مناطق في حيي بستان القصر والكلاسة في مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجروح في حي بستان القصر، كما جددت الطائرات الحربية استهدافها بعدة ضربات مناطق في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، بينما ارتفع إلى 5 عدد مقاتلي الفصائل الذين قضوا خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.
وفي محافظة حماة، استهدفت الطائرات الحربية أماكن في منطقة مشفى بلدة كفرزيتا التخصصي بريف حماة الشمالي، ما أدى لخروجه عن الخدمة، بينما استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدتي اللطامنة ولطمين ومحيط معان بريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في قرية الزكاة بريف حماة الشمالي الغربي، في حين جدد الطيران الحربي استهدافه لمناطق في بلدة السرمانية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.
وفي محافظة حمص، تجددت الاشتباكات المتقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في أطراف حقل "آراك" النفطي في الريف الشرقي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين استهدفت قوات النظام والطائرات الحربية مناطق في قرية عز الدين بريف حمص الشمالي.
أما في محافظة طرطوس، قتل 3 عناصر في القوات النظامية من ريف طرطوس، خلال اشتباكات مع جيش الإسلام في غوطة دمشق الشرقية .وفي محافظة ريف دمشق استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدة الريحان بالغوطة الشرقية، ما اسفر عن إصابة أشخاص بجراح، بينما استهدفت قوات النظام مناطق في قرية عين الفيجة بوادي بردى، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
أما في محافظة درعا، فقد جددت القوات النظامية استهدافها لمناطق في بلدات وقرى الطيحة والمال وعقربا بريف درعا الشمالي، ومناطق أخرى في تل عنتر بريف درعا الشمالي، وسط قصف الطيران المروحي لمناطق في بلدة عقربا، ومناطق أخرى في الطريق بين بلدتي عقربا وكفرناسج بريف درعا الشمالي، كما قصفت قوات النظام مناطق في مدينة الحارة بريف درعا الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات، في حين قضى 4 مقاتلين في الفصائل المقاتلة والإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام في محيط منطقة تل قرين بريف درعا الشمالي، في حين استهدف مسلحون مجهولون سيارة لناشط إعلامي في بلدة تل شهاب في ريف درعا الشمالي، دون معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.

وأخيرًا في محافظة القنيطرة،  قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة الحميدية بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ومناطق أخرى في الطريق بين الحميدية ودوار العلم، بينما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته القوات الحكومية تنفذ هجومًا معاكسًا لاستعادة مواقع خسرتها في ريف حماة وطيرانها يوسع غاراته



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 15:23 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة "علمني زايد"

GMT 14:34 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تامر حسني يؤكد أنه انتهى من تصوير 25٪ من فيلم "مش أنا"

GMT 15:45 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أغرب قواعد الإتيكيت حول العالم

GMT 06:18 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 00:19 2013 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

البطاطا المقلية والشوكولاتة تهددان جسم الإنسان

GMT 16:08 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

محلات "ANGELINA" تطلق تشكيلة رائعة من فساتين السواريه

GMT 17:53 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي سليم تكشف عن حقيقة خلافها مع منتج "الأب الروحي"

GMT 11:52 2017 السبت ,20 أيار / مايو

تعرّف على آداب الجلوس على مائدة الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates