تنديد واستنكار عربي واسع لهجوم الحوثيين على أبوظبي ووصفه بـالإرهابي والجبان
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنديد واستنكار عربي واسع لهجوم الحوثيين على أبوظبي ووصفه بـ"الإرهابي والجبان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنديد واستنكار عربي واسع لهجوم الحوثيين على أبوظبي ووصفه بـ"الإرهابي والجبان"

مليشيات الحوثي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أعربت عدة دول عربية ومنظمات، الإثنين، عن إدانتها للعدوان الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي بطائرات مسيرة واستهداف منشآت مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.وأدانت السعودية بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف منشآت مدنية في أبوظبي.وأكدت السعودية، وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.
وأشارت، في بيان للخارجية السعودية، إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر مليشيات الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

وشددت المملكة  استمراراها بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.كما نددت دولة الكويت بأشد العبارات العدوان الإرهابي الجبان الذي قامت به المليشيات الحوثية الإرهابية.وأضاف البيان أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الملشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي، ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين".

وأكدت الكويت وقوفها بجانب شقيقتها الإمارات وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.وقالت البحرين إن الهجوم الحوثي اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، واعتداء سافرا يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.واستنكرت  البحرين الاعتداء الحوثي الآثم، مؤكدة وقوفها في صف واحد إلى جانب الإمارات، وتأييدها لجميع الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة.

كما دعت المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميلشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديداً خطيراً على أمن واستقرار المنطقة.وفيما دان اليمن إطلاق مليشيات الحوثي طائرات مسيرة مفخخة "تجاه الإمارات، ندد بإطلاق الانقلابيين ثلاث طائرات مسيرة استهدفت المنطقة الجنوبية في السعودية.وقالت  الخارجية اليمنية، في بيان، إن ذلك يدل على تخبط المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وإحباطها بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال بمأرب وشبوة".

وأضاف البيان أن ذلك أيضا نتيجة ضغط المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية بعد تحويلها للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتها إلى قواعد عسكرية لإدارة عملياتها الإرهابية في إطلاق الصواريخ وخطف السفن التجارية بما يهدد الأمن والاستقرار الدوليين".واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية هذه العمليات "تصعيدا غير مسبوق واعتداءات إرهابية ممنهجة ومتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين تعكس مدى استخفاف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية".

وجدد اليمن موقفه الثابت والداعم للسعودية والإمارات وتضامنها معهما في كل ما تتخذاه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أراضيهما وحماية منشآتهما الحيوية.كما دانت الحكومة الأردنية بأشدّ العبارات الهجوم الإرهابي الحوثي  باتجاه إمارة أبوظبي.وأكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، مبيناً تضامن ووقوف بلاده المطلق إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.

أما الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، فأكد أن  الهجوم هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، ويتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.وشدد على تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.كما أدان البرلمان العربي بشدة قيام الهجوم الحوثي الجبان.وأكد، في بيان، أن ما حدث يمثل اعتداءً إرهابيًا جبانًا وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية كافة، ويبرهن على إصرار هذه المليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه المليشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدًا خطيرًا على أمن واستقرار المنطقة.وأعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، في اتصال بنظيره الإماراتي، اليوم،  عن "تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين". وأكد"متابعة ما نُقل عن ميليشيات الحوثي الغير شرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي"، مؤكدًا "إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيات الحوثي لاستهداف أمن دولة الإمارات الشقيقة واستقرارها وسلامتها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها".
كما أعرب رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن إدانته للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي. وأكّد في بيان "تضامن لبنان مع دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيساً وشعباً"، ضدّ هذا "التعدّي السافر الذي يندرج في سياق تهديد الأمن والاستقرار في الإمارات وضمن مخطط يهدف إلى البلبلة وتوجيه رسائل دموية، لم تكن في يوم من الأيّام الحل لأيّ نزاع".

وقال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية سعد الحريري إنه "عندما تتمادى الميليشيات الحوثيّة في اعتداءاتها لتستهدف الإمارات العربية المتحدة، فهذا يؤكّد أن أوامر العمليات في العدوان تتخطّى تلك الميليشيات وقياداتها المحلية، وأن مصدر الفتنة والفوضى والتخريب هو دولة تضمر الشر للبلدان العربية وشعوبها".ولفت في بيان إلى أنها "مسيّرات إيرانية بامتياز استهدفت العاصمة الإماراتية ونفّذت عدواناً مكشوفاً على المجال الأمني العربي، وعلى النجاح العربي في مختلف أوجه التقدم والانفتاح والحداثة". وأكد "الإدانة بأشدّ العبارات لهذا العدوان"، مطالباً بـ"وقفة عربية تحمي الخليج وأمنه وشعبه وتوقف التمدّد الايراني في دولنا ومجتمعاتنا".

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الهجوم الذي تعرضت له أبو ظبي، مؤكدةً "تضامنها مع الإمارات شعباً وحكومةً في وجه أي اعتداء يطال سيادتها وأمنها واستقرارها".
وأعربت دولة قطر ايضا عن استنكارها للهجوم على مطار أبوظبي الدولي. وعدّت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملاً إرهابياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية. وجددت موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية.عبّر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، مؤكدًا "وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها".

واستهدف هجوم إرهابي، في وقت سابق الإثنين، مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.وأعلنت شرطة أبوظبي، أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.وقالت شرطة أبوظبي، في بيان لها: "الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".وأضافت: " السلطات المختصة تبدأ تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".وأكدت شرطة أبوظبي أن طائرات مسيرة قد تكون وراء الانفجار بالمصفح والحريق بمنطقة إنشاءات بمطار أبوظبي.

قد يهمك ايضاً

الإمارات تدين بشدة محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مناطق مدنية في الرياض و جازان بالسعودية

التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير زورقين مفخخين لمليشيات الحوثي في الحديدة غربي اليمن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنديد واستنكار عربي واسع لهجوم الحوثيين على أبوظبي ووصفه بـالإرهابي والجبان تنديد واستنكار عربي واسع لهجوم الحوثيين على أبوظبي ووصفه بـالإرهابي والجبان



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates