الطيران الأميركي يضرب صباحًا مواقع داعش في سرت ردًا على سقوط 19 قتيلًا في التفجيرين
آخر تحديث 06:28:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

احباط محاولة تفجير بسيارة مفخخه يقودها أنتحاري معروف باسم "دقمة" في بنغازي

الطيران الأميركي يضرب صباحًا مواقع "داعش" في سرت ردًا على سقوط 19 قتيلًا في التفجيرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الأميركي يضرب صباحًا مواقع "داعش" في سرت ردًا على سقوط 19 قتيلًا في التفجيرين

عناصر من قوات "البنيان المرصوص"
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أن الطيران الأميركي بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، شن غارات مكثفة على الحيين السكنيين الأول والثالث في مدينة سرت، وذلك بعد ساعات من هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين نفذه تنظيم "داعش" في المدينة موقعاً قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وقال المتحدث محمد الغصري إن "قرار تكثيف الضربات الجوية جاء بعد تمكن داعش من تنفيذ هجوم انتحاري في صفوف قواتنا عصر الخميس، حيث قررت الغرفة البدء في اقتحام الحيين بعد الانتهاء من الضربات الجوية الحالية مع عملنا بأنها ستكون معركة كبيرة".

وأشار إلى أن قوات "البنيان المرصوص" تمكنت خلال عملية نوعية نفذتها داخل الحي الثالث من استهداف عدد من قناصي داعش ومحاصرتهم فوق سطح مدرسة اليرموك بشارع امراح".

وحول الهجوم الانتحاري الذي استهدف القوات في سرت، أمس الخميس، بيّن الغصري أنه أسفر عن مقتل 19 جندياً وإصابة حوالي 80 آخرين، لافتاً إلى أن "المعلومات الواردة حتى الآن تفيد أن الانتحاريين تمكنا من الوصول إلى الخطوط الخلفية من خارج المدينة". وأوضح أن التفجيرين وقعا عند إحدى بوابات "البنيان المرصوص" في منطقة الغربيات شمال غرب المدينة التي تقع تحت سيطرة القوات الحكومية منذ مدة.

وأعلن تنظيم "داعش" عبر أحد الحسابات الموالية له على موقع يحمل اسم "ولاية فزان" مسؤوليته عن الهجوم، وقال إن " أبو بكر الفزاني و أبو داود الناصي، نفذا صباح الخميس، عملية في مدينة سرت استهدفت إحدى بوابات المرتدين".

وسبق أ، أعلن مستشفى مصراتة المركزي أنه استقبل 10 قتلى و65 جريح من قوات "البنيان المرصوص" جراء التفجير الإنتحاري الذي استهدفهم في وسط مدينة سرت. وقال مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بمستشفى مصراتة مركزي، الخميس تسلم مستشفى مصراتة المركزي 10 قتلى 65 جريحًا، أصابتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرج من قوات البنيان المرصوص جراء التفجير الإنتحاري الذي استهدفهم في مدينة سرت.

وفي بنغازي، أكد مصدر عسكري من "الكتيبة 302" أن قوات الجيش الليبي احبطت عمليتين انتحاريتين أمس الخميس في محور غرب المدينة. وقال المصدر فجر الجمعة، إن سيارة مفخخه يقودها أنتحاري المعروفة باسم "دقمة" كانت بصدد استهداف تجمعًا للكتيبة (302) تم التعامل معها قبل وصولها الى التجمع، بينما كان انتحاري أخر يتجهه لتمركز الكتيبة (210) وتم التعامل معها أيضاً.

وأشار المصدر إلى أن محور غرب بنغازي شهد اشتباكات متقطعة بعد مناوشات أندلعت بين قوات الجيش الليبي وتنظيم "داعش" والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه مع تنفيذ طلعات جوية قتالية لسلاح الجو الليبي.

وسيطرت قوات الجيش الليبي ، الخميس على عدّة مواقع بشارع الشجر بمنطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد، فيما ذكر آمر تحريات القوات الخاصة ‘الصاعقةء’، رئيس عرفاء فضل الحاسي أن الاشتباكات المسلحة لا تزال مستمرة بمحور غرب بنغازي، مشيرًا إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ عدة طلعات قتالية على مواقع وتجمعات تنظيم ‘داعش’، وما يعرف بـ’شورى ثوار بنغازي’.

وفي طرابلس العاصمة، تشهد هذه اللحظات منطقة ابوسليم توترًا امنيًا وانتشار للاسلحة المتوسطة والثقيلة في مختلف مخارج ومداخل المنطقة ،واكد مصدر محلي مشاهدته لخروج دبابة ووقوفها بجوار الاشارة الضوئية ابوسليم حسث مقر كتيبة البركي ،كما لوحظ وجود كثير من افراد المليشيات المسلحة التابعة لغنيوة الككلي والبركي وهم يمتشقون القذائف الصاروخية  المحمولة، ولم  تعرف اسباب هذا الانتشار الامني  في المنطقة حتى اللحظة.

وسبق أن قطع مسلحون الاتصالات عن شرق وغرب وجنوب البلاد، إثر اقتحامها لمقرات تابعة لشركة "هاتف ليبيا" في منطقة أبوسليم في طرابلس. وأوضح أحد مهندسي شركة "هاتف ليبيا" أن مجموعة مسلحة اقتحمت ظهر الخميس مقرات الشركة المعروفة بـ"KM4"، وقطعت الاتصالات الرابطة بين شرق وغرب وجنوب البلاد، مضيفا أنه في الوقت الحالي أصبح العمل على الجزء المتبقي في الخطوط غير المارة على المحطة التي تم اقتحامها.

وفي طبرق، قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي إن رئيس المجلس عقيلة صالح أكد أن محافظ البنك المركزي ورئيسي ديواني المحاسبة والرقابة ونوابهم غير ممنوعين من السفر بشكل نهائي، وأن باستطاعتهم السفر بعد أخذ الإذن المسبق بذلك.

وكان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة اللواء محمد المدني قد أصدر تعليماته لمديري منافذ طبرق والأبرق وأمساعد البري، بمنع سفر كل من محافظ البنك المركزي ورئيسي ديواني المحاسبة والرقابة ونوابهم، والذين يعملون عبر مقار عملهم في مدينة البيضاء شرق البلاد.وذلك بناء على قرار صادر من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لوزارة داخلية الحكومة المؤقتة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الأميركي يضرب صباحًا مواقع داعش في سرت ردًا على سقوط 19 قتيلًا في التفجيرين الطيران الأميركي يضرب صباحًا مواقع داعش في سرت ردًا على سقوط 19 قتيلًا في التفجيرين



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates