ريم الهاشمي تؤكد أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية
آخر تحديث 02:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم

ريم الهاشمي تؤكد أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريم الهاشمي تؤكد أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية

وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي
أبوظبي – صوت الإمارات


أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية، تمد يد العون لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.
وأوضحت أن الدولة، وبتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تولي أهمية قصوى لتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني، وتوفير مواد الإغاثة الطارئة للمتضررين من الأزمات والطوارئ الإنسانية حول العالم.
ودعت، في بيان بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، العالم إلى الالتزام بالعمل معاً فريقاً واحداً، تحت شعار "إنسانية واحدة" لخدمة الإنسانية جمعاء، موضحة أن دولة الإمارات تدرك ما تصنعه من فرق في حياة الناس وقت الأزمات، وأن هناك ما هو أكثر من مجرد تقديم المساعدات الإنسانية.
وذكرت إن هناك ثلاثة محركات رئيسة لنهج الإمارات الإنساني، هي حماية المدنيين في حالات الطوارئ الإنسانية، لاسيما النساء والأطفال، والعمل بشكل وثيق مع المنظمات المحلية والدولية، لأنها الأقدر على تقديم المساعدات على نحو فاعل، وتعزيز جهود النظام الإنساني العالمي من خلال التعاون الهادف.
وأوضحت الهاشمي أن شعار إحياء اليوم العالمي للعمل الإنساني المتمثل في "إنسانية واحدة" يتسق مع القيم المتأصلة في رؤية قيادة وتقاليد ومجتمع الإمارات.
واعتبرت أن تقديم المساعدات الإنسانية، وإنقاذ الأرواح، لن يكونا ممكنين لولا وجود التزام ثابت من رجال ونساء يخاطرون بحياتهم من أجل أن يعيش الآخرون أو يمنحوا الأمل بغد أفضل، لافتة في هذا الصدد إلى دعوة الأمم المتحدة شركاءها للتضامن العالمي مع كل من يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة، أينما كانوا في العالم.
وأوضحت: "تنفيذاً للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم جهود العمل الإنساني الدولي، فقد بلغت مساعدات الدولة الإنسانية 6.97 مليارات درهم (1.89 مليار دولار) بين 2011 و2016، وذلك للمساعدة في إنقاذ الأرواح، وتخفيف المعاناة، وصيانة وحماية كرامة الإنسان أثناء وبعد حالات الطوارئ، بما في ذلك المساعدة على المدى الطويل للاجئين والنازحين. واستعرضت الهاشمي ملامح من التزام الإمارات بالاستجابة للأزمات الإنسانية التي تمر بها شعوب المنطقة، خصوصاً الشعبين السوري واليمني.
وذكرت أن الإمارات قدمت مساعدات إنسانية طارئة للأزمة السورية بين الفترة من عام 2012 وحتى يوليو 2016 بنحو 2.65 مليار درهم (720.7 مليون دولار)، شملت اللاجئين السوريين في العراق والأردن ولبنان وتركيا، وكذلك النازحين داخلياً في سورية.
وتابعت: "وفي اليمن قدمنا 1.5 مليار درهم مساعدات إنسانية (404 ملايين دولار) على مدى العامين الماضيين، معربة عن الفخر بجهود الإمارات التي تدعم الحاجات الإنسانية الأساسية في عدن والمحافظات اليمنية، وتوفير الغذاء في حالات الطوارئ، والمساعدة في مجال الصحة، وكذلك دعم نظام التعليم، والتي تضمن الاستمرارية في التعليم خلال هذا الوضع الإنساني.
ولفتت إلى عدد من المشروعات التي توضح أثر مساعدات الإمارات الإنسانية، ومنها: تمويل برنامج إدارة خدمات المياه والصرف الصحي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري في الأردن، لمساعدة 3000 أسرة من سكان المخيم، من خلال الاستعانة بتوظيف المهندسين السوريين الذين يعيشون في المخيم في تنفيذه، والذي كان له الأثر في تحسين معارفهم بطريقة مباشرة، وكانوا قادرين على إحداث زيادة في كفاءة المشروع لسبعة أضعاف عندما ارتفعت إنتاجية المشروع من وحدة إنتاج أسبوعياً إلى وحدتي إنتاج يومياً.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم الهاشمي تؤكد أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية ريم الهاشمي تؤكد أن الإمارات لديها 45 جهة مانحة ومؤسسة إنسانية وجمعية وخيرية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates