الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية
آخر تحديث 08:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار الاشتباكات وسط قصّف عنيف في تعز ومقتل 4 أشخاص من الميليشيات

"الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

"الحوثيون"
عدن ـ عبدالغني يحيى

أطلق الحوثيون صاروخين بالستيين، على مواقع للجيش اليمني في ساحل ميدي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، ما تسبب في مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح، وذلك استمرارًا لخرق هدنة الـ48 ساعة.

وقُتل 4 عناصر من مليشيات الحوثي، الموالية لإيران، أثناء محاولة تسلل إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط القصر الجمهوري وحي بازرعة شرقي المدينة. وبعد وقت وجيز على إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية وقفًا لإطلاق النار لمدة 48 ساعة، رصدت المصادر خروقات عدة من ميليشيات الحوثي وصالح التي تحتل العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق أخرى في اليمن.

وأعلنت المصادر تسجيل سبعة عشر خرقًا للهدنة من قبّل الحوثيين وميليشيات صالح في منطقتي ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية في محافظة حجة، و١١خرقًا في جبهة ميدي و٦خروقات أخرى في حرض.

واستمرت الاشتباكات بين القوات الشرعية والحوثيين وقوات صالح، لليوم الرابع في الجهة الشرقية من مدينة تعز وسط قصّف عنيف طال الأحياء السكنية. وشهدت المنطقة الشرقية معارك عنيفة متواصلة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، وتركزت المعارك في محيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وفي مواقع أخرى شرقي المدينة، حيث هاجمت القوات الشرعية مواقع الحوثيين، وقوات صالح في القصر ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وتلة السلال وهو أهم موقع استراتيجي تسعى القوات الشرعية إلى إسقاطه، وشنّت مقاتلات التحالف غارة استهداف آليات عسكرية للمتمردين في تلة سوفيتيل.

وواصلت القوات الشرعية تقدمها في الجهة الشرقية من مدينة تعز بتحرير عدد من المواقع، وحي بازرعة، ووصلت المواجهات إلى محيط معسكر التشريفات الواقع أمام القصر الجمهوري أو ما يعرف بـ"قصر الشعب" حيث يتمركز المتمردون. وواصل الانقلابون إرسال تعزيزات إلى مواقع في أطراف المدينة، ونصبوا مدافع ثقيلة في عدد من المواقع في منطقة الحوبان شرقي تعز.

واستمرت المعارك بين الطرفين في محيط موقع تلة الدباعي في مديرية حيفان جنوب تعز، حيث دفعت المليشيات بتعزيزات إلى الموقع التي تسعى القوات الشرعية للسيطرة عليها كونها تؤمن الخط الرابط بين عدن وتعز في هيجة العبد، إضافة إلى أن سقوطها بيد قوات الجيش يعني سقوط المزيد من المناطق.

وكشف الناطق باسم المجلس العسكري في تعز، عن مقتل 38 شخصًا في معارك، بينهم ثلاثون من الحوثيين وثمانية من الجيش والمقاومة الشعبية، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة شرق المدينة. وقالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني إن 13 من الحوثيين قتلوا بمعارك استمرت الجمعة في ضواحي تعز. وأشارت المصادر إلى أن مدنيين اثنين قتلا أيضا وأصيب 16 آخرون بصواريخ أطلقها المتمردون على منطقة سكنية في مدينة تعز.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أعلن وقف إطلاق النار في اليمن، بدءًا من الساعة 12 ظهر السبت بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائيًا في حال التزام الميليشيات. وتتضمن تلك الهدنة السماح بدخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في مقدمتها تعز، وحضور ممثلي الطرف الإنقلابي لجنة التهدئة في الظهران. وجاء ذلك في الرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، المتضمنة أن ذلك قد تقرّر تجاوبًا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية، لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد، لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق. وتلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار وفقًا لما تضمنته رسالة الرئيس اليمني، من أنه في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسيتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates