الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية
آخر تحديث 13:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار الاشتباكات وسط قصّف عنيف في تعز ومقتل 4 أشخاص من الميليشيات

"الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحوثيون" يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية

"الحوثيون"
عدن ـ عبدالغني يحيى

أطلق الحوثيون صاروخين بالستيين، على مواقع للجيش اليمني في ساحل ميدي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، ما تسبب في مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح، وذلك استمرارًا لخرق هدنة الـ48 ساعة.

وقُتل 4 عناصر من مليشيات الحوثي، الموالية لإيران، أثناء محاولة تسلل إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط القصر الجمهوري وحي بازرعة شرقي المدينة. وبعد وقت وجيز على إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية وقفًا لإطلاق النار لمدة 48 ساعة، رصدت المصادر خروقات عدة من ميليشيات الحوثي وصالح التي تحتل العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق أخرى في اليمن.

وأعلنت المصادر تسجيل سبعة عشر خرقًا للهدنة من قبّل الحوثيين وميليشيات صالح في منطقتي ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية في محافظة حجة، و١١خرقًا في جبهة ميدي و٦خروقات أخرى في حرض.

واستمرت الاشتباكات بين القوات الشرعية والحوثيين وقوات صالح، لليوم الرابع في الجهة الشرقية من مدينة تعز وسط قصّف عنيف طال الأحياء السكنية. وشهدت المنطقة الشرقية معارك عنيفة متواصلة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، وتركزت المعارك في محيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وفي مواقع أخرى شرقي المدينة، حيث هاجمت القوات الشرعية مواقع الحوثيين، وقوات صالح في القصر ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وتلة السلال وهو أهم موقع استراتيجي تسعى القوات الشرعية إلى إسقاطه، وشنّت مقاتلات التحالف غارة استهداف آليات عسكرية للمتمردين في تلة سوفيتيل.

وواصلت القوات الشرعية تقدمها في الجهة الشرقية من مدينة تعز بتحرير عدد من المواقع، وحي بازرعة، ووصلت المواجهات إلى محيط معسكر التشريفات الواقع أمام القصر الجمهوري أو ما يعرف بـ"قصر الشعب" حيث يتمركز المتمردون. وواصل الانقلابون إرسال تعزيزات إلى مواقع في أطراف المدينة، ونصبوا مدافع ثقيلة في عدد من المواقع في منطقة الحوبان شرقي تعز.

واستمرت المعارك بين الطرفين في محيط موقع تلة الدباعي في مديرية حيفان جنوب تعز، حيث دفعت المليشيات بتعزيزات إلى الموقع التي تسعى القوات الشرعية للسيطرة عليها كونها تؤمن الخط الرابط بين عدن وتعز في هيجة العبد، إضافة إلى أن سقوطها بيد قوات الجيش يعني سقوط المزيد من المناطق.

وكشف الناطق باسم المجلس العسكري في تعز، عن مقتل 38 شخصًا في معارك، بينهم ثلاثون من الحوثيين وثمانية من الجيش والمقاومة الشعبية، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة شرق المدينة. وقالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني إن 13 من الحوثيين قتلوا بمعارك استمرت الجمعة في ضواحي تعز. وأشارت المصادر إلى أن مدنيين اثنين قتلا أيضا وأصيب 16 آخرون بصواريخ أطلقها المتمردون على منطقة سكنية في مدينة تعز.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أعلن وقف إطلاق النار في اليمن، بدءًا من الساعة 12 ظهر السبت بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائيًا في حال التزام الميليشيات. وتتضمن تلك الهدنة السماح بدخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في مقدمتها تعز، وحضور ممثلي الطرف الإنقلابي لجنة التهدئة في الظهران. وجاء ذلك في الرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، المتضمنة أن ذلك قد تقرّر تجاوبًا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية، لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد، لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق. وتلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار وفقًا لما تضمنته رسالة الرئيس اليمني، من أنه في حال استمرار الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسيتم التصدي لها من قبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية الحوثيون يخرقون الهدنة باستهداف مواقع للجيش اليمني قرب حدود السعودية



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 15:42 2014 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

قبل أن يُلام الإعلام

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:30 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رجل ينجح في إنقاذ 3 قطط صغيرة من الموت بكوب قهوه

GMT 08:06 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ارضيات باركيه بين الميزات والعيوب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates