آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي
آخر تحديث 23:40:25 بتوقيت أبوظبي

مصادر لـ"مصر اليوم": تجتمع مع السيسي و"الإخوان" لبحث المصالحة

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي التقت الممثل السامي للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، ونائبه للشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد البرادعي، في مقر قصر الاتحادية، الأربعاء، خلال زيارة تستمر لساعات عدة، هي الأولى من نوعها بعد عزل الرئيس محمد مرسي. وأكدت آشتون، خلال اللقاء، على دعوة الاتحاد الأوروبي لإلتزام السلطات في مصر بالعودة مرة أخرى إلى مرحلة الديمقراطية، مشددة على أنه "لا يجب أن تطول المرحلة الانتقالية"، فيما تلتقي المسؤولة الأوروبية رئيس الوزراء حازم الببلاوي، في مقر رئاسة الوزراء، وأيضًا وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر الخارجية لاحقًا.
وقالت مصادر من مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القاهرة، لـ"مصر اليوم"، إن آشتون استهلت لقاءاتها باجتماع مع الرئيس عدلي منصور، حيث تبحث معه في آليات خارطة الطريق للعودة إلى المسار الديمقراطي في أسرع وقت، ثم عقدت اجتماعًا مع نائب الرئيس للعلاقات الدولية د.محمد البرادعي، لكي تتطلع على آخر المستجدات في الملف الدولي، وفهم ما حدث في مصر بالتحديد، وكذلك ستلتقي وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وستطالبه باحترام السلطة المدنية وعدم المساس بها، من خلال التدخل في مسار الديمقراطية.
وقالت آشتون، في بيان لها عبر مكتب المفوضية في القاهرة، "إنها ستلتقي أيضًا قوى سياسية عدة وممثلين عن المجتمع المدني، وأنه تتوجه إلى مصر لتكرر بقوة الرسالة الداعية إلى عملية سياسية تشمل الجميع، وتأخذ في الاعتبار كل المجموعات التي تدعم الديمقراطية، وستشدد على وجوب أن تعود مصر في أسرع وقت إلى الانتقال الديمقراطي"، لافتة إلى أن "الاتحاد الأوروبي عازم على مساعدة الشعب المصري على طريق مستقبل أفضل من الحرية الفعلية والنمو الاقتصادي".
وكشفت المصادر الدبلوماسية، أنه من المقرر أن تكون هناك مقابلة أو اتصال هاتفي بين ممثل عن جماعة "الإخوان المسلمين وآشتون خلال زيارتها إلى القاهرة، وهو عضو مكتب الإرشاد ووزير التنمية المحلية السابق الدكتور محمد علي بشر، والذي يقود مفاوضات الجماعة مع باقي الأطراف، وستدعو آشتون "الإخوان" لقبول المصالحة الوطنية من أجل مصلحة مصر.
وأكدت المصادر نفسها، أن آشتون ربطت زيارتها بانتهاء تشكيل الحكومة المصرية وأدائها لحلف اليمين، حتى يتم التعامل مع حكومة رسمية للبلاد، وليس شخص أو مجموعة غير رسمية قبل تشكيلها.
وكانت المسؤولة الأوروبية قد زارت القاهرة في الشهر الماضي، قبل أيام من تظاهرات 30 حزيران/يونيو، ودعت فيها القوى السياسية إلى سرعة التوافق وتحقيق الديمقراطية قبل عزل الرئيس محمد مرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates