آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي
آخر تحديث 13:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر لـ"مصر اليوم": تجتمع مع السيسي و"الإخوان" لبحث المصالحة

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي التقت الممثل السامي للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، ونائبه للشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد البرادعي، في مقر قصر الاتحادية، الأربعاء، خلال زيارة تستمر لساعات عدة، هي الأولى من نوعها بعد عزل الرئيس محمد مرسي. وأكدت آشتون، خلال اللقاء، على دعوة الاتحاد الأوروبي لإلتزام السلطات في مصر بالعودة مرة أخرى إلى مرحلة الديمقراطية، مشددة على أنه "لا يجب أن تطول المرحلة الانتقالية"، فيما تلتقي المسؤولة الأوروبية رئيس الوزراء حازم الببلاوي، في مقر رئاسة الوزراء، وأيضًا وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر الخارجية لاحقًا.
وقالت مصادر من مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القاهرة، لـ"مصر اليوم"، إن آشتون استهلت لقاءاتها باجتماع مع الرئيس عدلي منصور، حيث تبحث معه في آليات خارطة الطريق للعودة إلى المسار الديمقراطي في أسرع وقت، ثم عقدت اجتماعًا مع نائب الرئيس للعلاقات الدولية د.محمد البرادعي، لكي تتطلع على آخر المستجدات في الملف الدولي، وفهم ما حدث في مصر بالتحديد، وكذلك ستلتقي وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وستطالبه باحترام السلطة المدنية وعدم المساس بها، من خلال التدخل في مسار الديمقراطية.
وقالت آشتون، في بيان لها عبر مكتب المفوضية في القاهرة، "إنها ستلتقي أيضًا قوى سياسية عدة وممثلين عن المجتمع المدني، وأنه تتوجه إلى مصر لتكرر بقوة الرسالة الداعية إلى عملية سياسية تشمل الجميع، وتأخذ في الاعتبار كل المجموعات التي تدعم الديمقراطية، وستشدد على وجوب أن تعود مصر في أسرع وقت إلى الانتقال الديمقراطي"، لافتة إلى أن "الاتحاد الأوروبي عازم على مساعدة الشعب المصري على طريق مستقبل أفضل من الحرية الفعلية والنمو الاقتصادي".
وكشفت المصادر الدبلوماسية، أنه من المقرر أن تكون هناك مقابلة أو اتصال هاتفي بين ممثل عن جماعة "الإخوان المسلمين وآشتون خلال زيارتها إلى القاهرة، وهو عضو مكتب الإرشاد ووزير التنمية المحلية السابق الدكتور محمد علي بشر، والذي يقود مفاوضات الجماعة مع باقي الأطراف، وستدعو آشتون "الإخوان" لقبول المصالحة الوطنية من أجل مصلحة مصر.
وأكدت المصادر نفسها، أن آشتون ربطت زيارتها بانتهاء تشكيل الحكومة المصرية وأدائها لحلف اليمين، حتى يتم التعامل مع حكومة رسمية للبلاد، وليس شخص أو مجموعة غير رسمية قبل تشكيلها.
وكانت المسؤولة الأوروبية قد زارت القاهرة في الشهر الماضي، قبل أيام من تظاهرات 30 حزيران/يونيو، ودعت فيها القوى السياسية إلى سرعة التوافق وتحقيق الديمقراطية قبل عزل الرئيس محمد مرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي



GMT 13:19 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الميليشيات الحوثية تتلقى ضربات قوية في الساحل الغربي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي



خلال تصويرها فيلمًا خاصًّا بعيد "الهالوين" في سوفولك

أوخيلو تتألّق بثوب وردي يُشبه المايوه وشعر مُستعار

نيويورك - مادلين سعادة
 ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 18:28 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة
 صوت الإمارات - إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates