التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات
آخر تحديث 13:08:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضُمّ قُضاةً ورجال نيابة وحقوقيّين وخبراء وتبدأ عملَها بتفتيش الميادين

"التيار الشعبي" يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التيار الشعبي" يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات

حزب "التيارالشعبي"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طرح حزب "التيار الشعبي" مبادرة على الرئيس المصري الموقّت عدلي منصور، تتضمن تشكيل وفد يضم مجموعة من القضاة والمستقلين ورجال النيابة وحقوقيين وممثلي المجتمع المدني للبدء الفوري في زيارة الاعتصامات القائمة كافة لكشف حقيقة وجود أسلحة فيها من عدمه. وطالب "التيار الشعبي" في بيان صحافي، الأربعاء، الرئيس الموقّت بتطبيق جادّ وعادل للعدالة الانتقالية كأساس لبناء المستقبل، وشراكة الجميع فيه على أرضية المحاسبة القانونية لكلّ من أجرم في حقّ الوطن والشعب وثورته.
وقال "التيار الشعبي" في بيانه "نُسجّل قلقنا البالغ من المؤشّرات المتزايدة على تخزين السلاح واستخدامه من قِبل جماعة "الإخوان المسلمين"، وندعو السلطة الانتقالية الحالية والمسؤولين عن إدارة الدولة لسرعة التجاوب مع هذه المبادرة لضمان سيادة القانون وسلميّة سبل التعبير عن الرأي، وذلك عبر تفعيل مبادرة تفتيش الميادين فورًا، ولتأكيد العدالة والمساواة أمام القانون فإن المبادرة تشمل الاعتصام في جميع الميادين، بما فيها التحرير والاتحادية وكلنا ثقة في استعداد معتصمي الثورة السلميين في التحرير والاتحادية لقبول هذه المبادرة".
وأضاف البيان أنه "يجب تفتيش الميادين لضمان سلميّة التظاهر والاعتصام، وهذه المبادرة التي جاءت في صورة اقتراح مباشر طرحه "التيار الشعبي" في بيانه الصادر بعد أحداث فجر السبت الماضي في القائد إبراهيم، ثم في محيط رابعة العدوية والمنصة، وأيضًا اقترحته حملة "تمرد" ببعض التعديل والتطوير، ودعا إليه في الوقت نفسه تقريبًا عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة".
واقترح "التيار الشعبي" أن "يتولّى مجلس القضاء الأعلى باعتباره جهة مضمونًا حيادها واستقلالها، تشكيل وفد يضم مجموعة من القضاة المستقلين المشهود لهم بالنزاهة، ورجال النيابة العامة، والمتخصّصين والخبراء المجهزين فنيًا للكشف على الأسلحة، بالإضافة إلى الحقوقيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات العامة، وذلك للبدء فورًا في زيارة الاعتصامات الحالية كافة، على أن يتم التأمين الكامل لزيارة ذلك الوفد وسلامته، وفي حضور وسائل الإعلام المختلفة لنقل الحقيقة للشعب المصري كله".
وتابع "التيار الشعبي" في بيانه قائلاً "إننا نرى تلك المبادرة خطوة مهمّة على طريق الخروج من الأزمة الحالية، وتأكيدًا على الالتزام بسلمية التعبير عن الرأي، ونؤكّد على ضرورة مواجهة أيّ اعتصام أو تظاهر أو تعبير عن الرأي قد تُكرّر فيه الجماعة اللجوء إلى الطرق غير السلمية بشكل حاسم ورادع وفقًا للقانون، بما يحمي أرواح ودماء المصريين، ويضمن محاسبة كل من يخرج عن ذلك، ونعتقد أن محاولة تعويق أو تعطيل تنفيذ تلك المبادرة من جانب قادة الجماعة لا يعنى إلا ضرورة التدخل الحاسم من مؤسسات الدولة وفقًا للقانون، لاتخاذ التدابير اللازمة كافة لحماية المواطنين من بؤر مسلّحة في قلب العاصمة.
وجدّد "التيار الشعبي المصري" دعمه للمضيّ قدما فى خريطة الطريق للمرحلة الانتقالية، مؤكدًا دعمه لكل الجهود لضمان "مشاركة الجميع في هذه المرحلة، وفي صياغة المستقبل القائم على العيش المشترك، إلا أن هذا لا يمكن أن ينطلق إلا من تطبيق جادّ وعادل للعدالة الانتقالية على كلّ من أجرم في حق الشعب المصري، وارتكب جرائم دم بالقتل أو التعذيب، أو جرائم إفساد سياسي أو فساد مالي بالنهب العام، وما دون ذلك من دعوات للعفو العامّ أو الخروج الآمن لمن أجرم، بالتجاوز للقانون ولقيم العدالة والمحاسبة والمساءلة لن يؤدّي أبدًا إلى استقرار في الوطن، ولن يحقق أبدًا الأساس السليم لبناء المستقبل"، حسب قوله.
وكان مُنسّق حملة "تمرُّد" محمود بدر صرح مسبقا أنه تقدم بمبادرة لوقف العنف وحلّ الأزمة الحالية، وأنهم طالبوا بتشكيل وفد من جامعة الدول العربية للقيام بالمهمة، التي تعمل على التأكد من سلمية الميادين، وخُلوّها من الأسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

روبي تخطف الألباب خلال افتتاح فيلمها الجديد

لندن - صوت الامارات
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم و مارغوت روبى على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 17:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
 صوت الإمارات - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 22:01 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

قائد باريس سان جيرمان يحدد سلاحي فريقه أمام ليفربول

GMT 02:20 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن قوائم المُرشَّحين للتتويج بجوائز "جلوب سوكر"

GMT 06:44 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الكرواتي سيرغيو بوسكيتس يُشيد باللاعب عثمان ديمبلي

GMT 08:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

لينديلوف يورِّط مورينيو أمام يونج بويز في دوري الأبطال

GMT 22:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إيفرتون يسعى للتعاقد مع البرتغالي جوميز من برشلونة

GMT 02:27 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أوناي إيمري يكشف أسباب عدم مشاركة أوزيل في مباراة بورنموث

GMT 17:16 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الثريات العملاقة كالمجوهرات في المنزل البريطاني

GMT 13:36 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

تناول التفاح والطماطم يبطئ شيخوخة الرئة

GMT 17:27 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

سيارة "بورش 911 كاريرا كوبية" تحت المجهر

GMT 22:01 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

طرح البرومو الدعائي الأول لفيلم "اطلعولي برة"

GMT 13:51 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

فيدرا تكشف أنّ دورها في "بين عالمين" مختلف

GMT 21:35 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل رمضان صبحي يؤكد استمراره مع هيدرسفيلد الأنكليزي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

يوم في منتجع صحي يمكن أن يقضي على السرطان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates