التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضُمّ قُضاةً ورجال نيابة وحقوقيّين وخبراء وتبدأ عملَها بتفتيش الميادين

"التيار الشعبي" يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التيار الشعبي" يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات

حزب "التيارالشعبي"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طرح حزب "التيار الشعبي" مبادرة على الرئيس المصري الموقّت عدلي منصور، تتضمن تشكيل وفد يضم مجموعة من القضاة والمستقلين ورجال النيابة وحقوقيين وممثلي المجتمع المدني للبدء الفوري في زيارة الاعتصامات القائمة كافة لكشف حقيقة وجود أسلحة فيها من عدمه. وطالب "التيار الشعبي" في بيان صحافي، الأربعاء، الرئيس الموقّت بتطبيق جادّ وعادل للعدالة الانتقالية كأساس لبناء المستقبل، وشراكة الجميع فيه على أرضية المحاسبة القانونية لكلّ من أجرم في حقّ الوطن والشعب وثورته.
وقال "التيار الشعبي" في بيانه "نُسجّل قلقنا البالغ من المؤشّرات المتزايدة على تخزين السلاح واستخدامه من قِبل جماعة "الإخوان المسلمين"، وندعو السلطة الانتقالية الحالية والمسؤولين عن إدارة الدولة لسرعة التجاوب مع هذه المبادرة لضمان سيادة القانون وسلميّة سبل التعبير عن الرأي، وذلك عبر تفعيل مبادرة تفتيش الميادين فورًا، ولتأكيد العدالة والمساواة أمام القانون فإن المبادرة تشمل الاعتصام في جميع الميادين، بما فيها التحرير والاتحادية وكلنا ثقة في استعداد معتصمي الثورة السلميين في التحرير والاتحادية لقبول هذه المبادرة".
وأضاف البيان أنه "يجب تفتيش الميادين لضمان سلميّة التظاهر والاعتصام، وهذه المبادرة التي جاءت في صورة اقتراح مباشر طرحه "التيار الشعبي" في بيانه الصادر بعد أحداث فجر السبت الماضي في القائد إبراهيم، ثم في محيط رابعة العدوية والمنصة، وأيضًا اقترحته حملة "تمرد" ببعض التعديل والتطوير، ودعا إليه في الوقت نفسه تقريبًا عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة".
واقترح "التيار الشعبي" أن "يتولّى مجلس القضاء الأعلى باعتباره جهة مضمونًا حيادها واستقلالها، تشكيل وفد يضم مجموعة من القضاة المستقلين المشهود لهم بالنزاهة، ورجال النيابة العامة، والمتخصّصين والخبراء المجهزين فنيًا للكشف على الأسلحة، بالإضافة إلى الحقوقيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات العامة، وذلك للبدء فورًا في زيارة الاعتصامات الحالية كافة، على أن يتم التأمين الكامل لزيارة ذلك الوفد وسلامته، وفي حضور وسائل الإعلام المختلفة لنقل الحقيقة للشعب المصري كله".
وتابع "التيار الشعبي" في بيانه قائلاً "إننا نرى تلك المبادرة خطوة مهمّة على طريق الخروج من الأزمة الحالية، وتأكيدًا على الالتزام بسلمية التعبير عن الرأي، ونؤكّد على ضرورة مواجهة أيّ اعتصام أو تظاهر أو تعبير عن الرأي قد تُكرّر فيه الجماعة اللجوء إلى الطرق غير السلمية بشكل حاسم ورادع وفقًا للقانون، بما يحمي أرواح ودماء المصريين، ويضمن محاسبة كل من يخرج عن ذلك، ونعتقد أن محاولة تعويق أو تعطيل تنفيذ تلك المبادرة من جانب قادة الجماعة لا يعنى إلا ضرورة التدخل الحاسم من مؤسسات الدولة وفقًا للقانون، لاتخاذ التدابير اللازمة كافة لحماية المواطنين من بؤر مسلّحة في قلب العاصمة.
وجدّد "التيار الشعبي المصري" دعمه للمضيّ قدما فى خريطة الطريق للمرحلة الانتقالية، مؤكدًا دعمه لكل الجهود لضمان "مشاركة الجميع في هذه المرحلة، وفي صياغة المستقبل القائم على العيش المشترك، إلا أن هذا لا يمكن أن ينطلق إلا من تطبيق جادّ وعادل للعدالة الانتقالية على كلّ من أجرم في حق الشعب المصري، وارتكب جرائم دم بالقتل أو التعذيب، أو جرائم إفساد سياسي أو فساد مالي بالنهب العام، وما دون ذلك من دعوات للعفو العامّ أو الخروج الآمن لمن أجرم، بالتجاوز للقانون ولقيم العدالة والمحاسبة والمساءلة لن يؤدّي أبدًا إلى استقرار في الوطن، ولن يحقق أبدًا الأساس السليم لبناء المستقبل"، حسب قوله.
وكان مُنسّق حملة "تمرُّد" محمود بدر صرح مسبقا أنه تقدم بمبادرة لوقف العنف وحلّ الأزمة الحالية، وأنهم طالبوا بتشكيل وفد من جامعة الدول العربية للقيام بالمهمة، التي تعمل على التأكد من سلمية الميادين، وخُلوّها من الأسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات التيار الشعبي يطرح مبادرة لتشكيل لجنة تُحقّق في وجود أسلحة داخل الاعتصامات



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates