ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة
آخر تحديث 01:59:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطلب الدعم ومساندة مصر للوقوف في وجه الولايات المتحدة الأميركية

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق عادل العدوي
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر سياسية عن الترتيب لعقد لقاءات مكثفة بين السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو وبين ممثلين للقوى السياسية في مصر، في محاولة لطلب دعمها ضد الولايات المتحدة الأميركية الداعمة لتيار الإسلام السياسي في مصر، حسب قولها، فيما قالت المصادر في تصريحات إلى "مصر اليوم" "إن القوى السياسية ستضم أعضاء من تيار الاستقلال الذي يضم 30 حزبًا، وممثلين من أحزاب الوفد والتجمع وتكتل القوى الثورية، ويأتي لكسب ود روسيا ودعمها لمصر لرفض الضغط الأميركي على مصر، وتذبذب موقفها بشأن ما حدث في مصر خلال 30 حزيران/يونيو.
وأضافت المصادر إن "اللقاءات سوف تجرى خلال الأسبوع المقبل وسوف تتناول تبادل وجهات النظر بين الطرفين حول ما حدث في مصر، وطلب القوى السياسية للدعم الروسي والعودة لمكانتها في الشرق الأوسط الجديد".
ومن جانبه قال مساعد وزير الخارجية المصري  الأسبق عادل العدوي لـ "العرب اليوم" "إن مصر قادرة على كسب دعم الدولة الروسية مثل ما كانت في حقبة الستينات، وسيكون دور مدعم للاقتصاد أكثر منه مدعما للعملية السياسية مثل الولايات المتحدة التي تحافظ على مصالحها فقط".
أضاف العدوي "إن الدور الروسي ساهم في بناء العمود الفقري للاقتصاد المصري أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وهو ما استمر حتى الآن، والولايات المتحدة تخشى عودة روسيا لهذا الدور في الشرق الأوسط، بعد أن تم الإطاحة بجماعة "الإخوان" المسلمين في مصر".
و قال مساعد وزير الخارجية الأسبق محمود زين، "إنه ينبغي دعم العلاقات مع روسيا الآن، بعد أن انكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة التي أكدت دعمها لجماعة الإخوان المسلمين في تعاملها مع أحداث 30 حزيران/يونيو".
ودعا زين إلى الحفاظ على العلاقات أيضًا مع الولايات المتحدة ولكن في نفس الوقت لا يمكن فقد الدور الروسي الآن الذي يرغب في دعم مصر بعد تخلصها من الإخوان التي تضعها على قوائم الإرهاب لديها حتى الآن.
وكانت الخارجية الروسية أعلنت دعمها للشعب المصري بعد أحداث 30 حزيران/يونيو ولم تره "انقلابًا شعبيًا" على طريق عدد من الدول الأجنبية، مما أكسبها شعبية في الشارع المصري، وقاموا برفع صور الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بدلا من صور الرئيس الأميركي باراك أوباما التي قاموا بحرقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates