ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطلب الدعم ومساندة مصر للوقوف في وجه الولايات المتحدة الأميركية

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق عادل العدوي
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر سياسية عن الترتيب لعقد لقاءات مكثفة بين السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو وبين ممثلين للقوى السياسية في مصر، في محاولة لطلب دعمها ضد الولايات المتحدة الأميركية الداعمة لتيار الإسلام السياسي في مصر، حسب قولها، فيما قالت المصادر في تصريحات إلى "مصر اليوم" "إن القوى السياسية ستضم أعضاء من تيار الاستقلال الذي يضم 30 حزبًا، وممثلين من أحزاب الوفد والتجمع وتكتل القوى الثورية، ويأتي لكسب ود روسيا ودعمها لمصر لرفض الضغط الأميركي على مصر، وتذبذب موقفها بشأن ما حدث في مصر خلال 30 حزيران/يونيو.
وأضافت المصادر إن "اللقاءات سوف تجرى خلال الأسبوع المقبل وسوف تتناول تبادل وجهات النظر بين الطرفين حول ما حدث في مصر، وطلب القوى السياسية للدعم الروسي والعودة لمكانتها في الشرق الأوسط الجديد".
ومن جانبه قال مساعد وزير الخارجية المصري  الأسبق عادل العدوي لـ "العرب اليوم" "إن مصر قادرة على كسب دعم الدولة الروسية مثل ما كانت في حقبة الستينات، وسيكون دور مدعم للاقتصاد أكثر منه مدعما للعملية السياسية مثل الولايات المتحدة التي تحافظ على مصالحها فقط".
أضاف العدوي "إن الدور الروسي ساهم في بناء العمود الفقري للاقتصاد المصري أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وهو ما استمر حتى الآن، والولايات المتحدة تخشى عودة روسيا لهذا الدور في الشرق الأوسط، بعد أن تم الإطاحة بجماعة "الإخوان" المسلمين في مصر".
و قال مساعد وزير الخارجية الأسبق محمود زين، "إنه ينبغي دعم العلاقات مع روسيا الآن، بعد أن انكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة التي أكدت دعمها لجماعة الإخوان المسلمين في تعاملها مع أحداث 30 حزيران/يونيو".
ودعا زين إلى الحفاظ على العلاقات أيضًا مع الولايات المتحدة ولكن في نفس الوقت لا يمكن فقد الدور الروسي الآن الذي يرغب في دعم مصر بعد تخلصها من الإخوان التي تضعها على قوائم الإرهاب لديها حتى الآن.
وكانت الخارجية الروسية أعلنت دعمها للشعب المصري بعد أحداث 30 حزيران/يونيو ولم تره "انقلابًا شعبيًا" على طريق عدد من الدول الأجنبية، مما أكسبها شعبية في الشارع المصري، وقاموا برفع صور الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بدلا من صور الرئيس الأميركي باراك أوباما التي قاموا بحرقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates