ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

لطلب الدعم ومساندة مصر للوقوف في وجه الولايات المتحدة الأميركية

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق عادل العدوي
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر سياسية عن الترتيب لعقد لقاءات مكثفة بين السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو وبين ممثلين للقوى السياسية في مصر، في محاولة لطلب دعمها ضد الولايات المتحدة الأميركية الداعمة لتيار الإسلام السياسي في مصر، حسب قولها، فيما قالت المصادر في تصريحات إلى "مصر اليوم" "إن القوى السياسية ستضم أعضاء من تيار الاستقلال الذي يضم 30 حزبًا، وممثلين من أحزاب الوفد والتجمع وتكتل القوى الثورية، ويأتي لكسب ود روسيا ودعمها لمصر لرفض الضغط الأميركي على مصر، وتذبذب موقفها بشأن ما حدث في مصر خلال 30 حزيران/يونيو.
وأضافت المصادر إن "اللقاءات سوف تجرى خلال الأسبوع المقبل وسوف تتناول تبادل وجهات النظر بين الطرفين حول ما حدث في مصر، وطلب القوى السياسية للدعم الروسي والعودة لمكانتها في الشرق الأوسط الجديد".
ومن جانبه قال مساعد وزير الخارجية المصري  الأسبق عادل العدوي لـ "العرب اليوم" "إن مصر قادرة على كسب دعم الدولة الروسية مثل ما كانت في حقبة الستينات، وسيكون دور مدعم للاقتصاد أكثر منه مدعما للعملية السياسية مثل الولايات المتحدة التي تحافظ على مصالحها فقط".
أضاف العدوي "إن الدور الروسي ساهم في بناء العمود الفقري للاقتصاد المصري أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وهو ما استمر حتى الآن، والولايات المتحدة تخشى عودة روسيا لهذا الدور في الشرق الأوسط، بعد أن تم الإطاحة بجماعة "الإخوان" المسلمين في مصر".
و قال مساعد وزير الخارجية الأسبق محمود زين، "إنه ينبغي دعم العلاقات مع روسيا الآن، بعد أن انكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة التي أكدت دعمها لجماعة الإخوان المسلمين في تعاملها مع أحداث 30 حزيران/يونيو".
ودعا زين إلى الحفاظ على العلاقات أيضًا مع الولايات المتحدة ولكن في نفس الوقت لا يمكن فقد الدور الروسي الآن الذي يرغب في دعم مصر بعد تخلصها من الإخوان التي تضعها على قوائم الإرهاب لديها حتى الآن.
وكانت الخارجية الروسية أعلنت دعمها للشعب المصري بعد أحداث 30 حزيران/يونيو ولم تره "انقلابًا شعبيًا" على طريق عدد من الدول الأجنبية، مما أكسبها شعبية في الشارع المصري، وقاموا برفع صور الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بدلا من صور الرئيس الأميركي باراك أوباما التي قاموا بحرقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة ترتيبات مكثفة لعقد لقاءات بين ممثلي القوى السياسية وسفير روسيا في القاهرة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates