وزير النفط يحذر من تداعيات استمرار إغلاق المواني النفطية
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علي زيدان يعلن تشكيل حكومة أزمة مصغرة

وزير النفط يحذر من تداعيات استمرار إغلاق المواني النفطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير النفط يحذر من تداعيات استمرار إغلاق المواني النفطية

رئيس الوزراء الليبي علي زيدان
طرابلس- محمد نجم

كشف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان عن بدء الإجراءات المتعلقة بتشكيل حكومة أزمة تتخذ القرارات العاجلة والحاسمة في الأوقات المفاجئة، موضحاً استمرار هيكلة حكومته الحالية كما هي باعتبار إن الميزانيات سيلت بالكامل لمشروعات التنمية ولا يمكن إجراء تغيير بالوقت الحالي. وقال زيدان في مؤتمر صحافي عقد عصر الأربعاء إن حكومة الأزمة ستضم كل من رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والدفاع والخارجية والمال والعدل ، بالإضافة لرئيس جهاز المخابرات، منوهاً إنها ستعقد اجتماعات بشكل يومي لمواجهة أي صعوبات أو أحداث، معتبراً إن حكومة الأزمة ستبقي متواجدة بصفة مستمرة بالتوزاي مع استمرار عمل الحكومة بالكامل والتي تضم ما يقرب من 33 وزيراً .
وكشف زيدان إنه قد توصل لاختيار وزير للدفاع بعد سلسلة لقاءات جمعته مع 37 شخصية ليبية عسكرية كلهم رفضوا المنصب معتبرين إن المهمة والظرف الصعب يحلو لإنجاز تحقيق بملف الدفاع وتأسيس الجيش، مشيراً إلى الاستقرار على شخصية وتقدم بمذكرة به إلى السادة النواب بالمؤتمر الوطني التأسيسي للموافقة عليها.
وحذر وزير النفط والغاز الليبي عبد الباري العروسي من تداعيات إغلاق المواني النفطية الوخيمة، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياته.
وشهدت عديد من المواني والحقول النفطية احتجاجا وإضرابات عن العمل مما تسبب بوقف إنتاج وتصدير النفط ، وانخفاض كبير في نسبة إنتاج النفط إلى أقل من مليون برميل يومياً.
وبين الوزير العروسي  أن إغلاق الموانئ النفطية تسبب في تأثيرات سلبية على إنتاج الغاز وحدوث انقطاعات في امتداداته بالمنقطة الشرقية والإضرار بمحطات توليد الكهرباء مما تسبب في انقطاعات كبيرة للتيار الكهربائي، لافتاً إلى إغلاق مسلحين يتبعون جهاز حرس المنشآت النفطية، لعديد المواني والحقول النفطية  الحساسة والتي تصدر كميات كبيرة من النفط الليبي لأسواق الأوروبية.
ودعا رئيس لجنة النفط والطاقة بالمؤتمر الوطني التأسيسي النائب ناجي مختار، إلى ضرورة التواصل مع الجنود منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية  والاستماع لمطالبهم والوصول لصيغة توافقية لفك الاعتصامات وضمان استمرار إنتاج النفط .
 وأكد مختار ضرورة وجود تنظيم إداري لجهاز حرس المنشآت النفطية وحل المشاكل والعراقيل كافة بشكل نهائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النفط يحذر من تداعيات استمرار إغلاق المواني النفطية وزير النفط يحذر من تداعيات استمرار إغلاق المواني النفطية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates