نبيل فهمي يطلع برينز على الوضع المصري الراهن ويناقش معه الأزمة السورية
آخر تحديث 13:41:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما نقل إليه تصريحات كيري بأن "الجيش استعاد الديموقراطية" لبلاده

نبيل فهمي يطلع برينز على الوضع المصري الراهن ويناقش معه الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يطلع برينز على الوضع المصري الراهن ويناقش معه الأزمة السورية

انصار الرئيس المعزول محمد مرسي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي استقبل وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، مساعد وزير الخارجية الأميركي وليام برينز، في إطار زيارته للقاهرة، وتناول معه جلسة مباحثات في حضور السفيرة الأميركية آن باترسون، فيما غادر وليام بيرنز والوفد المرافق له مقر وزارة الخارجية، عقب المباحثات التي استمرت ما يقرب من ساعة، دون أن يدل بأي تصريحات. وقالت مصادر دبلوماسية لـ "مصر اليوم" "إن وليام برينز استمع لرؤية مصر في تطور الأحداث الأخيرة، كما تناول مع فهمي رؤية حل الأوضاع المتعثرة خاصة مع جماعة "الإخوان" المسلمين".
أضافت المصادر "إن برينز أكد لنبيل فهمي على تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بأن الجيش استعاد الديمقراطية في 30 حزيران/يونيو، تلبية لرغبة الملايين من الشعب المصري".
وفي المقابل نقل وزير الخارجية المصري نبيل فهمي وجهة نظر الحكومة المصرية تجاه التطورات الداخلية لمساعد وزير الخارجية الأميركي وليان برينز والمبعوث الأوروبي لجنوب المتوسط برناردينو ليون، مشددا على التزام الحكومة بخريطة الطريق والعمل علي تحقيق المصالحة الوطنية بمشاركة كافة القوي السياسية دون إقصاء أحد طالما التزموا بالنهج السلمي ونبذت العنف والبعد عن كافة أعمال التحريض.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحافي، "إن فهمي قال خلال اللقاء، "إننا لا نمانع من استقبال الوفود الأجنبية والاستماع إلي آرائهم ووجهات نظرهم، إلا أن القرار النهائي فيما يتعلق بالشأن الداخلي هو بطبيعة الحال في أيدي الحكومة المصرية وحدها وتتخذه وفقاً لإرادة الشعب المصري واعتبارات المصلحة العليا للبلاد وأمنها القومي وأمن مواطنيها ومواجهة أعمال التحريض والعنف و التطرف.
وذكر المتحدث أن المسؤولين الأمريكي والأوروبي قد أكدا "كل على حدة" أن مستقبل مصر يقرره الشعب المصري دون أي تدخل خارجي ، وأن زيارتيهما للبلاد تأتي في إطار الاستماع لوجهات نظر الحكومة والقوي السياسية المختلفة، وتقديم أي مساعدة ممكنة تضمن إنهاء حالة الاستقطاب الراهنة، والعمل علي إقناع الأطراف المعنية بضرورة وقف كافة أشكال التحريض واللجوء إلي العنف وصولاً إلي مصالحة وطنية وعملية سياسية شاملة ، وبما يتيح للبلاد مواجهة التحديات الجسام التي تواجهها وفي مقدمتها التحدي الاقتصادي وسرعة استعادة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.
و على صعيد آخر تطرق فهمي وبرينز إلى بحث الأوضاع السورية والتحضيرات الخاصة بمؤتمر "جينيف 2 " المقرر انعقاده قريبًا لحل الأزمة السورية.
وقبل أن يلتقي فهمي وليام برينز، استقبل الأخضر الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسورية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي "إن الإبراهيمي عرض نتائج الاتصالات التي يقوم بها للتحضير لمؤتمر جنيف 2 بهدف إيجاد حل للأزمة السورية، كما تم تبادل الرؤى حول تطورات الوضع الميداني في سورية".
وأضاف المتحدث الرسمي في بيان له إن "وزير الخارجية أكد على موقف مصر الثابت الداعم للثورة السورية والساعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة القائمة بما يحفظ لسوريا وحدتها ووحدة شعبها".
 وأشار المتحدث الرسمي أن فهمي أكد على اعتزام مصر تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية لتعزيز الجهود الجارية لتحقيق هذه الأهداف، كما تعتزم مواصلة الاتصالات مع المعارضة السورية لحثها على توحيد رؤاها إزاء مستقبل سورية وكيفية الخروج من الإشكالية الراهنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يطلع برينز على الوضع المصري الراهن ويناقش معه الأزمة السورية نبيل فهمي يطلع برينز على الوضع المصري الراهن ويناقش معه الأزمة السورية



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 16:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 صوت الإمارات - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 05:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيان إريكسن يرغب في تأجيل انضمامه لـريال مدريد

GMT 05:33 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تكتسح جوام بسباعية نظيفة في تصفيات مونديال 2022

GMT 03:04 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جيانلويجي بوفون يكشف سر العودة إلى يوفنتوس

GMT 01:24 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة إقالات المدربين تضرب أندية دوري أوروبا

GMT 04:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بارما الإيطالي يعلن تمديد تعاقده مع جيرفينيو حتى 2022

GMT 00:41 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نادي أياكس يحصن نجمه المغربي من أطماع أرسنال وليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates