أعضاء من الكونغرس يحثون مصر على نقل السلطة لحكومة منتخبة
آخر تحديث 15:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أن زياراتهم للقاهرة لا ترتبط بالتفاوض والوساطة

أعضاء من الكونغرس يحثون مصر على نقل السلطة لحكومة منتخبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء من الكونغرس يحثون مصر على نقل السلطة لحكومة منتخبة

أعضاء الكونغرس الأميركي جون ماكين وليندسي غراهام
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي حث أعضاء الكونغرس الأميركي جون ماكين وليندسي غراهام الحكومة المؤقتة والقوات المسلحة للحفاظ على حقوق وحريات المواطنين المصريين كافة وحقهم في التظاهر السلمي، والتأكد من مشاركة أطياف الشعب كله في تعديل الدستور ووضع جدول زمني واضح لعملية نقل السلطة لحكومة منتخبة. ودعا ماكين وغراهام لإطلاق حوار وطني شامل يشمل الأحزاب كلها، وأن يمتنع الأطراف عن العنف‎، مشددا على أنه جاء مع الوفد الأميركي رفيع المستوى الذي يضم بجانبه السيناتور ليندسي جراهام "لنعيد طموح الشعب المصري"، لافتا إلى أن "إزاحة الرؤساء تعتبر  انقلابا، وندعو الدول كلها إلى الالتزام بالقوانين، لكننا لم نأتِ للنظر في الماضي‎".  وأكد جون ماكين أنه ليس في مصر للتفاوض ووضع صيغة للحوار، قائلا " جئت أنا وزميلي ليندسي غراهام كأصدقاء لفترة طويلة تربطنا بمصر ونتحدث مع المسؤولين كأصدقاء وندعوهم لتجنب النتائج الكارثية التي قد تحدث إذا استمر الاستقطاب ولسنا موجودين للتفاوض وجئنا للاجتماع معهم لتقديم النصح، وندعو الجميع إلى أن يتفاوضوا في حوار شامل يضمن الجميع". كما دعا ماكين لإطلاق السجناء السياسيين وإجراء حوار وطني شامل يشمل الأطراف جميعا بما فيها الإخوان المسلمين وأن تمنتع الإخوان المسلمين عن العنف وحماية حقوق المصريين كافة. وقال ماكين في مؤتمر صحافي الثلاثاء، إن زيارتنا للقاهرة ولقاءاتنا مع المسؤولين ستؤثر على الإجراءات التي سيتخذها الكونجرس فيما يخص القرارات المتعلقة بمصر والخاصة بالمساعدات العسكرية والمعونة بالتحديد. وطالب ماكين المصريين المساهمة في تعديل الدستور ووضع جدول للانتقال إلى الديمقراطية قائلا "نأمل أن يلتزم الجميع بالانتخابات وحقوق الإنسان وأقول إن هناك أصدقاء لمصر نلتزم بهم". وقال السيناتور ليندسي غراهام،"إن بعض الشخصيات في الكونغرس يريدون قطع العلاقات مع مصر، ولكننا نريد أن نحافظ على العلاقات وليس لدينا أي شك من أهمية مصر، وقلنا إن ما حدث يعد انقلابا لأن الانتقال للسلطة لم يتم عن طريق الانتخابات ونحن نأمل الانتقال للديمقراطية سريعا. وأكد غراهام أنه على كل من ارتكب جرائم يجب أن تتعامل العدالة معهم ومعظم الناس في العالم يرون أن سجن المعارضة من السياسيين ليس في صالح النظام الحالي.  وأوضح غراهام أن زيارتهم لمصر ولقاءهم بالمسؤولين سيساهم في إقناع الذين يريدون قطع العلاقات مصر بأنها ستعود للديمقراطية وأن مصر مهمة بالنسبة للولايات المتحدة.  وقال السيناتور غراهم "إن رسالتي للشعب المصري "نحن هنا لنساعدكم للتواصل لحل مصري في الأزمة، وما يحدث في مصر هو مهم للعالم ونرجو الشعب المصري أن تنظروا للأمام وتطلقوا سراح الناس من السجون ليتفاوضون وإجراء انتخابات حرة تحت إشراف دولي".   وبالنسبة لتصريح البيت الأبيض بأنهم لم يمثلوا الحكومة الأميركية ويمثلون أنفسهم، قال ماكين "بعض الشخصيات في الكونغرس الأميركي فرع منفصل عن الجانب التنفيذي ونعمل بطريقة متصلة مع الرئيس والكونغرس، ونحن لا نتحدث مع البيت الأبيض وجئنا لنتحدث باسم الكونغرس". وعن الوضع في سيناء قال ماكين "إنني أقدر ما حدث في مصر والوضع في سيناء سيكون له تأثير كبير على إسرائيل والوضوع يتدهور في سيناء بشكل متطور".  وعن تأجيل تسليم طائرات إف 16 لمصر قال غراهام "لا يعني قطع العلاقات والأطراف تدرك أن مصر تواجه موقف به فوضى وهذا من الصعب إيقافه وجئنا كأصدقاء ننصح بالتهدئة وندعو لإطلاق سراح السجناء ويساعد الإخوان على نبذ العنف".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء من الكونغرس يحثون مصر على نقل السلطة لحكومة منتخبة أعضاء من الكونغرس يحثون مصر على نقل السلطة لحكومة منتخبة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates