العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجمالي خسائر المسلحين 60 قتيلاً و64 مصابًا وتدمير 102 نفق

"العسكري" يعلن حصيلة مطاردة البؤر "الإرهابية" في سيناء خلال الفترة الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العسكري" يعلن حصيلة مطاردة البؤر "الإرهابية" في سيناء خلال الفترة الماضية

عناصر إرهابية في سيناء
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي نتائج أعمال قتال القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، حيث أكّد أن القوات المسلحة قامت بدعم أجهزة وزارة الداخلية في شن حملة أمنية مكثفة في سيناء، والتي أسفرت عن خسائر تُقَّدر بعدد 227 فردًا، منهم 103 تم القبض عليهم، و124 ما بين مصاب وقتيل. وقال إن إجمالي الأفراد المقبوض عليهم جار التحقيق معهم بواسطة الجهات المختصة، وتمّ القبض عليهم في مناطق الجورة ودرب القواديس وأبوطويلة والمزرعة والشيخ زويد والمحاجر وجنوب المساعيد والمطار والريسة والكوثر وقسم ثان العريش وعمارات الصفا في رفح والبنك الأهلي.
وأضاف أن إجمالي خسائر العناصر الإرهابية على أثر تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين عدد 124 فردًا 60 قتيلاً و64 مصابًا، ووقعَت المواجهات في مناطق درب القواديس والسبيل ورفح والشيخ زويد والبنك الأهلي وحي الكوثر والجورة والمطار.
وأوضح المتحدث نتائج وأعمال تدمير الأنفاق خلال الفترة التي دأبت فيها بعض العناصر في قطاع غزة على مدى سنوات سابقة على استغلال الأنفاق في تسلل عناصر إرهابية وتهريب الأسلحة والمخدِّرات والسيارات وغيرها، على الرغم من تواجد معبر رفح كمنفذ قانوني بين القطاع ومصر، وعلى أثر ذلك قامت القوات المسلحة بتدمير عدد 102 من هذه الأنفاق خلال الفترة المشار إليها.
وأكّد أن نتائج أعمال تدمير البيّارات التي قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد 40 بيارة مواد بترولية كانت مُعَدّة لتهريبها إلى قطاع غزة بإجمالي 7.2 مليون لتر بنزين وسولار.
وأضاف المتحدث أن نتائج أعمال تدمير المنازل اسفرت عن تدمير عدد 4 منازل كانت تستغلها العناصر الإرهابية كأوكار للاختباء فيها، والتخفِّي داخلها، لتنطلق من خلالها لشن عملياتها الإرهابية، إضافة إلى نتائج أعمال القبض على العربات المخالفة، وهي القبض على عدد 38 عربة يستخدمها الإرهابيون في الهجوم والتعدِّي علي الكمائن التأمينية ونقل الأسلحة والمواد المتفجرة.
وأكد المتحدث في بداية بيانه تحت عنوان نتائج أعمال قتال أنه خلال الآونة الأخيرة تصاعدت العمليات الإرهابية من قبل عناصر تكفيرية تسللت إلى أرض سيناء خاصة في محافظة شمال سيناء، حيث قامت تلك العناصر بارتكاب جرائم ضد عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى قيام عناصر من المخرّبين بتدمير وإشعال النيران في محطات ومواسير الغاز في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، وغيرها من أعمال قطع الطرق في ربوع سيناء، الأمر الذي أصبح يهدّد بدو وأهالي سيناء الشرفاء، وبالتالي يهدّد الأمن القومي المصري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates