العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية
آخر تحديث 01:09:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجمالي خسائر المسلحين 60 قتيلاً و64 مصابًا وتدمير 102 نفق

"العسكري" يعلن حصيلة مطاردة البؤر "الإرهابية" في سيناء خلال الفترة الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العسكري" يعلن حصيلة مطاردة البؤر "الإرهابية" في سيناء خلال الفترة الماضية

عناصر إرهابية في سيناء
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي نتائج أعمال قتال القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، حيث أكّد أن القوات المسلحة قامت بدعم أجهزة وزارة الداخلية في شن حملة أمنية مكثفة في سيناء، والتي أسفرت عن خسائر تُقَّدر بعدد 227 فردًا، منهم 103 تم القبض عليهم، و124 ما بين مصاب وقتيل. وقال إن إجمالي الأفراد المقبوض عليهم جار التحقيق معهم بواسطة الجهات المختصة، وتمّ القبض عليهم في مناطق الجورة ودرب القواديس وأبوطويلة والمزرعة والشيخ زويد والمحاجر وجنوب المساعيد والمطار والريسة والكوثر وقسم ثان العريش وعمارات الصفا في رفح والبنك الأهلي.
وأضاف أن إجمالي خسائر العناصر الإرهابية على أثر تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين عدد 124 فردًا 60 قتيلاً و64 مصابًا، ووقعَت المواجهات في مناطق درب القواديس والسبيل ورفح والشيخ زويد والبنك الأهلي وحي الكوثر والجورة والمطار.
وأوضح المتحدث نتائج وأعمال تدمير الأنفاق خلال الفترة التي دأبت فيها بعض العناصر في قطاع غزة على مدى سنوات سابقة على استغلال الأنفاق في تسلل عناصر إرهابية وتهريب الأسلحة والمخدِّرات والسيارات وغيرها، على الرغم من تواجد معبر رفح كمنفذ قانوني بين القطاع ومصر، وعلى أثر ذلك قامت القوات المسلحة بتدمير عدد 102 من هذه الأنفاق خلال الفترة المشار إليها.
وأكّد أن نتائج أعمال تدمير البيّارات التي قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد 40 بيارة مواد بترولية كانت مُعَدّة لتهريبها إلى قطاع غزة بإجمالي 7.2 مليون لتر بنزين وسولار.
وأضاف المتحدث أن نتائج أعمال تدمير المنازل اسفرت عن تدمير عدد 4 منازل كانت تستغلها العناصر الإرهابية كأوكار للاختباء فيها، والتخفِّي داخلها، لتنطلق من خلالها لشن عملياتها الإرهابية، إضافة إلى نتائج أعمال القبض على العربات المخالفة، وهي القبض على عدد 38 عربة يستخدمها الإرهابيون في الهجوم والتعدِّي علي الكمائن التأمينية ونقل الأسلحة والمواد المتفجرة.
وأكد المتحدث في بداية بيانه تحت عنوان نتائج أعمال قتال أنه خلال الآونة الأخيرة تصاعدت العمليات الإرهابية من قبل عناصر تكفيرية تسللت إلى أرض سيناء خاصة في محافظة شمال سيناء، حيث قامت تلك العناصر بارتكاب جرائم ضد عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى قيام عناصر من المخرّبين بتدمير وإشعال النيران في محطات ومواسير الغاز في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، وغيرها من أعمال قطع الطرق في ربوع سيناء، الأمر الذي أصبح يهدّد بدو وأهالي سيناء الشرفاء، وبالتالي يهدّد الأمن القومي المصري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية العسكري يعلن حصيلة مطاردة البؤر الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates