مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز
آخر تحديث 11:44:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ردًا على الغارات الأميركية العنيفة على عناصر التنظيم

مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـ"القاعدة" على حرس منشأة لتصدير الغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـ"القاعدة" على حرس منشأة لتصدير الغاز

عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة"
صنعاء ـ علي ربيع

هاجم مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم"القاعدة" في اليمن، الأحد، حرس منشأة لتصدير الغاز المسال جنوب شرق  البلاد،  ما أدى إلى مقتل خمسة جنود على الأقل،  وذلك  في أول رد للتنظيم على الضربات الجوية المتلاحقة التي شنتها طائرات من دون طيار يعتقد أنها أميركية في الأسبوعين الأخيرين  استهدافاً لعناصره في مناطق متفرقة من اليمن.وقال مصدر  أمني لـ" مصر اليوم" في محافظة شبوة(جنوب شرق) إن مسلحين من تنظيم "القاعدة" على الأرجح هاجموا نقطة للواء الثاني مشاة بحري المكلف بحماية محطة تصدير الغاز المسال في بلحاف على البحر العربي  وقتلوا خمسة جنود أثناء نومهم  في وقت مبكر من فجر الأحد".والهجوم هو أول رد فعلي من قبل تنظيم"القاعدة" على استهداف العشرات من عناصره في الأسبوعين الأخيرين في ضربات جوية شنتها طائرات أميركية من دون طيار، كان آخرها، مساء السبت، على منطقة يافع في محافظة لحج.وكانت الأيام الأخيرة شهدت استنفاراً أمنياً واسعاً أدى إلى غلق السفارات الغربية في صنعاء، و بلدان أخرى في الشرق الأوسط إثر معلومات عن نية التنظيم شن هجمات على  مصالح الغرب ورعاياه.واستأنفت سفارات الولايات المتحدة المغلقة منذ أسبوع العمل، في 18 بلداً، الأحد، باستثتاء سفارتها في اليمن، نظراً لما اعتبرته تهديدات محتملة بالهجوم عليها.
ونفذت غارات واشنطن نحو 10 غارات جوية منذ 27تموز/يوليو الماضي، على أهداف مفترضة من"القاعدة" في محافظات شبوة ومأرب وحضرموت وأبين(جنوب وشرق البلاد) سقط فيها نحو 38 عنصراً على الأقل.
وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت في وقت سابق لـ"مصر اليوم" عن محادثات جرت في صنعاء بين وزير الدفاع اليمني ونائبة السفير الأميركي في صنعاء، طلب فيها الوزير اليمني من واشنطن أن توقف ضرباتها الجوية مؤقتاً لامتصاص الغضب الشعبي جراء استمرارها.
ويأتي الهجوم الأخير بعد أن كانت مصادر حكومية يمنية، أعلنت قبل أيام عن تمكن أجهزة الأمن من إحباط مخطط لـ"القاعدة"، قالت إنه كان يهدف لمهاجمة منشآت نفطية جنوب البلاد تمهيداً للسيطرة على مدينة المكلا الساحلية على البحر العربي(جنوب شرق) في سياق مساعي التنظيم لفرض هيمنته على حضرموت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates