مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز
آخر تحديث 21:43:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ردًا على الغارات الأميركية العنيفة على عناصر التنظيم

مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـ"القاعدة" على حرس منشأة لتصدير الغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـ"القاعدة" على حرس منشأة لتصدير الغاز

عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة"
صنعاء ـ علي ربيع

هاجم مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم"القاعدة" في اليمن، الأحد، حرس منشأة لتصدير الغاز المسال جنوب شرق  البلاد،  ما أدى إلى مقتل خمسة جنود على الأقل،  وذلك  في أول رد للتنظيم على الضربات الجوية المتلاحقة التي شنتها طائرات من دون طيار يعتقد أنها أميركية في الأسبوعين الأخيرين  استهدافاً لعناصره في مناطق متفرقة من اليمن.وقال مصدر  أمني لـ" مصر اليوم" في محافظة شبوة(جنوب شرق) إن مسلحين من تنظيم "القاعدة" على الأرجح هاجموا نقطة للواء الثاني مشاة بحري المكلف بحماية محطة تصدير الغاز المسال في بلحاف على البحر العربي  وقتلوا خمسة جنود أثناء نومهم  في وقت مبكر من فجر الأحد".والهجوم هو أول رد فعلي من قبل تنظيم"القاعدة" على استهداف العشرات من عناصره في الأسبوعين الأخيرين في ضربات جوية شنتها طائرات أميركية من دون طيار، كان آخرها، مساء السبت، على منطقة يافع في محافظة لحج.وكانت الأيام الأخيرة شهدت استنفاراً أمنياً واسعاً أدى إلى غلق السفارات الغربية في صنعاء، و بلدان أخرى في الشرق الأوسط إثر معلومات عن نية التنظيم شن هجمات على  مصالح الغرب ورعاياه.واستأنفت سفارات الولايات المتحدة المغلقة منذ أسبوع العمل، في 18 بلداً، الأحد، باستثتاء سفارتها في اليمن، نظراً لما اعتبرته تهديدات محتملة بالهجوم عليها.
ونفذت غارات واشنطن نحو 10 غارات جوية منذ 27تموز/يوليو الماضي، على أهداف مفترضة من"القاعدة" في محافظات شبوة ومأرب وحضرموت وأبين(جنوب وشرق البلاد) سقط فيها نحو 38 عنصراً على الأقل.
وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت في وقت سابق لـ"مصر اليوم" عن محادثات جرت في صنعاء بين وزير الدفاع اليمني ونائبة السفير الأميركي في صنعاء، طلب فيها الوزير اليمني من واشنطن أن توقف ضرباتها الجوية مؤقتاً لامتصاص الغضب الشعبي جراء استمرارها.
ويأتي الهجوم الأخير بعد أن كانت مصادر حكومية يمنية، أعلنت قبل أيام عن تمكن أجهزة الأمن من إحباط مخطط لـ"القاعدة"، قالت إنه كان يهدف لمهاجمة منشآت نفطية جنوب البلاد تمهيداً للسيطرة على مدينة المكلا الساحلية على البحر العربي(جنوب شرق) في سياق مساعي التنظيم لفرض هيمنته على حضرموت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز مقتل 5 جنود يمنيين في هجوم لـالقاعدة على حرس منشأة لتصدير الغاز



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates