مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يحضر مثقفون وإعلاميون ونشطاء مجتمع مدني لوفقة مماثلة يوم السبت

مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري

مواطنون جزائريون يطالبون بطرد السفير المصري
الجزائر - نسيمة ورقلي

خرج عدد من المواطنين الجزائرين إلى الشارع في مظاهرة عفوية, اتجهوا من خلالها إلى مقر السفارة المصرية الكائنة في أعالي الجزائر العاصمة, يحتجون من خلالها على المجازر التي شهدتها ساحتي رابعة العدوية والنهضة في مصر، والقيام بفض اعتصام أنصار مرسي عن طريق التقتيل والعنف، ودعا المحتجين الذين تمكنوا من الاقتراب من السفارة الأمريكية السلطات الجزائرية للإقبال على طرد السفير المصري، كتعبير من قبل الجزائر لرفضها العنف.
وطالب المتظاهرين الجزائريين بضرورة عودة الشرعية لمصر ووضع حد للإنقلاب، مؤكدين في ذات الصدد أنهم لا يقفون إلى جانب أحد في مصر، وأنهم لا ينتمون لأي تشكيلة سياسية أو حزبية،  بل مجرد مواطنون جزائريون تأسفوا لما يحدث لإخوانهم وأشقائهم في بلد عربي، وأنهم خرجوا فقط للتعبير عن رأيهم الرافض لاستعمال العنف، ورفع المواطنون لافتات يعبرون من خلالها عن رفض اللجوء إلى تقتيل أرواح بشرية بدل استعمال الأساليب الحضارية وإيجاد الحلول السلمية للأزمات، وضمت لافتات المتظاهرون "لا للعنف"، "نعم للحرية والكرامة والإنسانية".
من جهة أخرى ينظم عدد من المثقفون والإعلاميون ونشطاء مجتمع مدني جزائريون لوفقة مماثلة السبت أمام السفارة المصرية، ووجهت دعوة لجميع المواطنين الجزائريين من أجل المشاركة في الوقفة والتعبير عن رفض العنف، والتي اعتبر الداعين إليها أنها وقفة ضد قتل الإنسان والحرية في مصر.
وكان عدد من الأحزاب الجزائرية وعلى رأسها حركة "حمس الجزائرية" قد دعت لتنظيم مظاهرات تدعو لوقف "الانقلاب ضد الشرعية" الذي تعيشه مصر، حيث قامت "حمس" بوقفة أمام مقرها الكائن في العاصمة، وأقام المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح ضحايا ساحتي رابعة العدوية والنهضة، كما ستسطر فعاليات أخرى لنفس المناسبة.
ولم ترتبط الإدانة بالأحزاب الجزائرية فقط بل حتى عدد من النقابات العمالية والمنظمات وفعاليات المجتمع المدني التي أدانت اللجوء إلى العنف لمعالجة الأزمة المصرية.
وفي سياق أخر أعلن كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية المقيمة في الخارج بلقاسم ساحلي, عن تشكيل خلية أزمة على مستوى سفارة الجزائر في القاهرة لمتابعة أوضاع الجالية الوطنية المقيمة في مصر على خلفية الأحداث الدامية الذي يعيشها هذا البلد، مضيفاً أن الخلية التي تم تشكيلها لم تسجل إلى حد الآن أي شكوى من طرف أبناء الجالية في مصر البالغ عددها 3500 رعية جزائري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري مواطنون جزائريون يعتصمون أمام السفارة الأميركية ويطالبون بطرد السفير المصري



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates